حدد الصفحة

نجم” تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445هـ / 2024

نجم” تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445هـ / 2024

لتعزيز سلامة ضيوف الرحمن

 الرياض: ١١ يونيو 2024م

أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين عن خطتها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1445هـ، والتي تهدف إلى تعزيز السلامة المرورية في المشاعر المقدسة، وتهيئة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام لأداء مناسكهم بسهولة وأمان والحفاظ على سلامتهم منذ لحظة دخولهم عبر منافذ المملكة المختلفة حتى عودتهم سالمين إلى بلادهم. 

وقد عملت “نجم” على تجهيز غرفة عمليات تشغيلية معززة بشبكة من الأنظمة التقنية ووظفت مجموعة من التطبيقات والأنظمة الذكية والقنوات الرقمية مثل تطبيق نجم، ونظام الرد الآلي، وخدمة الواتساب، ونظام التحكم والتوجيه، ومركز الاتصال حيث تساهم هذه القنوات في رفع سرعة الاستجابة والتعامل مع الحوادث المرورية أثناء موسم الحج وذلك بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة للمرور. 

وعلى الصعيد الميداني، أعدت شركة نجم مقراً لها في منطقة المشاعر لتقديم الدعم والمساندة خلال موسم الحج، مجهزاً بكوادر بشرية مدربة يصل عددهم لحوالي 120 فرداً غالبيتهم من أخصائيي تحديد المسؤولية، بالإضافة إلى  أسطول من الآليات يتكون من أكثر من 80 مركبة ودراجة نارية لمباشرة العمليات الميدانية لخدمة الحجاج، مع تركيز الاهتمام على مهام  الدراجات النارية في منطقة المشاعر المقدسة نظراً للكثافة المرورية في المنطقة، ولضمان سرعة الاستجابة ووصول المحققين بأقصى سرعة ممكنة.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة «نجم» الأستاذ محمد يحى الشهري عن اعتزازه بمهمة شركة نجم في موسم الحج ودورها في تعزيز الأمن والسلامة لضيوف الرحمن ضمن منظومة متكاملة تشارك فيها جميع القطاعات الحكومية ويشرف عليها قيادات المملكة. كما أوضح أن خطة نجم التشغيلية لموسم حج هذا العام 1445هـ، تأتي تعزيزاً لجهود المملكة في العناية بضيوف الرحمن، والمنسجمةً مع مستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030 في تطوير رحلة الحج، وبما يسمح بأداء مناسك الحج بكل سهولة وطمأنينة. مضيفاً بتكامل جهود نجم مع جميع الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها الإدارة العامة للمرور التي تقوم بجهود كبيرة لدعم الخطط المرورية على الطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة، وبما يضمن تحقيق أكبر قدر من السلامة المرورية، ومواجهة الحوادث المرورية بالسرعة الممكنة.

هذا، وتعد شركة نجم لخدمات التأمين هي شركة سعودية مساهمة مقفلة، تأسست عام 1428هـ (2007م) بهدف تعزيز قطاع التأمين على المركبات في المملكة. وتقدّم نجم منظومة متكاملة ‏من الحلول والخدمات التأمينية ‏‎للمواطنين والمقيمين والزائرين في 44‏‎ ‎مدينة حول المملكة، بطاقم عمل سعودي من ذوي الخبرة والكفاءة.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com