حدد الصفحة

شركة آلات وجامعة (كاوست) تقدمان برنامجًا تدريبيًا مشتركًا في مجال الذكاء الاصطناعي 

شركة آلات وجامعة (كاوست) تقدمان برنامجًا تدريبيًا مشتركًا في مجال الذكاء الاصطناعي 

لأفضل طلاب العلوم والهندسة السعوديين

الرياض، 25 يونيو 2024:  أعلنت شركة “آلات” التابعة والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والتي تركز على قيادة التحول في الصناعات العالمية (الإلكترونيات والصناعات المتقدمة) وإنشاء مركز تصنيع بمعايير عالمية في المملكة العربية السعودية،  مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، عن إطلاق برنامج “آلات-كاوست التدريبي للذكاء الاصطناعي”. يمتد هذا البرنامج الشامل لمدة ثمانية أسابيع، حيث يتعمق المشاركون في تعلم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تم تصميم هذا البرنامج المكثف في مجال الذكاء الاصطناعي لحاملي درجة البكالوريوس المتفوقين، أو الذين أوشكوا على إتمامها، في مجالات العلوم والهندسة في المملكة. وسيتم اختيار المتقدمين المؤهلين من الذكور والإناث  من قبل لجنة مشتركة من شركة آلات وجامعة كاوست. يبدأ البرنامج التدريبي بتاريخ 23 يونيو وسيستمر حتى 3 أغسطس.

سيكتسب المشاركون المعرفة والفهم لمفاهيم وأدوات التعلم العميق على مدار ستة أسابيع من التدريس داخل الفصول الدراسية، يليها التوجيه عبر الإنترنت وهاكاثون في الأسبوع الأخير. سيحصل الطلاب كذلك على مهارات متقدمة في مجال الرؤية الحاسوبية، بما في ذلك التجزئة الدلالية، واكتشاف الأشياء (YOLO)، وتصنيف الفيديو. كما سيكتسبون أيضًا الكفاءة في خوارزميات التعلم المعزز، مثل البرمجة الديناميكية، وسياسة التكرار، وأساليب تكرار القيمة.

عندما ينتهي برنامج “آلات-كاوست التدريبي للذكاء الاصطناعي” – الذي يتضمن أيضًا معسكرات تدريبية وتدريبًا في جامعة أكسفورد، قاعة ليدي مارغريت هول المرموقة، سيكون المشاركون مجهّزين للتعامل مع مشاريع الذكاء الاصطناعي المتعلقة بالرؤية الحاسوبية والتعلم المعزز، والمساهمة في الأبحاث، وتطبيق معرفتهم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العالم الواقعي.

وبهذا الصدد، صرّح  أميت ميدا، الرئيس التنفيذي لشركة آلات: “يسعدنا التعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، لإطلاق  هذا البرنامج التدريبي المكثف الذي يغطي مجموعة واسعة من المواضيع، بدءًا من التقنيات المتقدمة في الرؤية الحاسوبية إلى أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التعلم المعزز والروبوتات. هذا البرنامج يعتبر مثالاً ممتازًا على كيف يمكن للتعاون أن يساعد في بناء قادة الغد، حيث سيكتسب المشاركون خبرة عملية في أدوات الذكاء الاصطناعي المبتكرة والديناميكية، مما يعدهم بشكل مثالي لمواجهة تحديات الذكاء الاصطناعي في العالم الواقعي”.

من جانبه، قال الدكتور سلطان البركاتي، مدير أكاديمية كاوست: “يمثل تعاوننا مع شركة “آلات” نقطة تحول هامة في مهمتنا لتعزيز المسيرة التعليمية لألمع العقول في المملكة العربية السعودية، وتحديدًا خريجينا الذين أظهروا تميزًا في برامج أكاديمية كاوست. ومن خلال إشراك هؤلاء الطلاب المتميزين في منهج متقدم يُعقد في ليدي مارغريت هول بجامعة أكسفورد، فإننا لا نكتفي بتعميق فهمهم للتقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية والروبوتات فحسب، بل نؤهلهم أيضًا ليكونوا رواداً وقادة قادرين على مواجهة تحديات العالم الواقعي. وتشكل هذه الشراكة دليلاً صادقًا على تفانينا في تنمية القدرات الفكرية وتعزيز التعاون الدولي،مما يرسخ لجيل جديد من القادة الذين سيقودون التغيير الإيجابي والتحول على نطاق عالمي “.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com