حدد الصفحة

الخليج للحاسبات الآلية تكشف عن تحسينات حديثة ومتطورة على منصة Cor.التابعة لبرنامجها الرائد للأمن السيبراني GBM Shield

الخليج للحاسبات الآلية تكشف عن تحسينات حديثة ومتطورة على منصة Cor.التابعة لبرنامجها الرائد للأمن السيبراني GBM Shield

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يونيو 2024: أعلنت شركة الخليج للحاسبات الآلية (GBM)، المزود الرائد للحلول الرقمية الشاملة، عن إطلاق تحسينات كبيرة على منصة الأمن السيبراني الرائدة، Cor، التابعة لبرنامجها الخاص بالدفاع السيبراني GBM Shield.

وتعد Cor.، منصة الكشف والاستجابة المُدارة الأولى من نوعها في المنطقة، منصة مبتكرة محايدة تكنولوجياً ومدعومة بالذكاء الاصطناعي وقابلة للتطوير بشكل كبير. وتعمل ميزة التشغيل الآلي لهذه المنصة على تعزيز وتحصين الدفاعات الرقمية للمؤسسات في المنطقة.

ويأتي هذا التحديث في وقت حساس للغاية، إذ يشهد سوق الكشف والاستجابة المدارة في المنطقة نمواً سريعاً. وتقدر توقعات مؤسسة ماركتس آند ماركتس (Markets and Markets) أن يزيد معدل النمو السنوي المركب لهذه السوق عن 20% في الفترة من 2023 إلى 2028، وذلك بسبب التعقيدات المتزايدة للتهديدات السيبرانية، وحاجة المؤسسات إلى حلول أمنية شاملة في الوقت الفعلي. وتستفيد التحسينات اللحظية من الخليج للحاسبات الآلية على منصة Cor. من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية القابلة للتطوير لتلبية الطلب المتزايد، مما يضمن قدرة المؤسسات في المنطقة على الدفاع بشكل فعّال ضد الهجمات السيبرانية المتطورة.

وتوفر التحديثات ثلاث ميزات متقدمة:

  1. لوحة معلومات أمان الشاملة: توفر لوحة معلومات الأمان الشاملة الجديدة للمستخدمين رؤى أكثر عمقاً بشأن أمانهم الرقمي. إذ توفر رؤية مركزية للتهديدات ونقاط الضعف عبر جميع الأنظمة والشبكات، وتدمج حوادث التهديد بسلاسة في سرد واحد. ويمكن للمؤسسات، من خلال سد الفجوة بين الابتكار في الواجهة الخلفية والتفاعل البديهي مع المستخدم، توفير الوقت في التحقيق في التهديدات الكاذبة، وتقليل التدخلات اليدوية، والعمل بشكل حاسم على قدرات الذكاء القابلة للتنفيذ.
  2. الكشف المبسط عن قصة تسلسل الإشارات: تقوم المنصة من خلال استخدام خوارزميات متقدمة، بربط الإشارات بسهولة وتحديد الوقائع المنظورة في مجموعات بيانات واسعة، مما يسمح بالاستجابات السريعة للتهديدات السيبرانية المتغيرة. وتساعد المنصة على تحقيق نسبة تسلسل إشارة تزيد عن 71%، وبالتالي توفر رؤية للتهديدات في الوقت الفعلي، وتساهم بتخفيف إجهاد الحوادث بشكل كبير. ويعمل نموذج الكشف عن قصة تسلسل الإشارات الفريد من نوعه والنمذجة التنبؤية على تمكين قادة الأعمال من سرد قصص متماسكة عن الحوادث المكتشفة، وحل المشكلات الأمنية بسرعة، وتوقع الحوادث المستقبلية. ويتم من خلال اعتماد استراتيجية تتمحور حول قاعدة البيانات، تقليل أوقات المعالجة الشاملة للإشارات بنسبة تزيد عن 60%، مما يرسي معياراً جديداً لتوقيت اتفاقية مستوى الخدمة في اكتشاف التهديدات.
  3. تحليل محسّن للتهديدات: تُحدث ميزة إشارات الارتباط المتكرر ثورة حقيقية في الكشف عن التهديدات، وذلك من خلال التحسين المستمر لخوارزميات الارتباط مع تعليقات بشأن البيانات في الوقت الفعلي. وتعمل هذه الميزة جنباً إلى جنب مع البيانات الواردة من العديد من منصات الأطراف الخارجية ومصادر الحوادث في طبقة الأتمتة لتقليل التنبيهات الكاذبة وتحسين الدقة والكفاءة.

ويتم من خلال إعادة هندسة المنصة إلى ثلاث طبقات مترابطة، تحسين أدائها بشكل تآزري، مما يتيح إمكانات جديدة للشركات. وتساعد المستويات الأفضل من التنسيق والأتمتة والتكامل مع مئات من المنصات ومصادر الحوادث التابعة لأطراف خارجية على تمكين المؤسسات من الاستجابة بسرعة وفعالية للتهديدات السيبرانية.

وفي تعليقه على هذه التحديثات، قال مايك ويستون، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للحاسبات الآلية: “مع استمرار الخليج للحاسبات الآلية في النمو وتوسيع حضورها في جميع أنحاء المنطقة، فإننا نؤكد على مواصلة التزامنا بتقديم حلول مبتكرة للأمن السيبراني تلبي الاحتياجات المتطورة للشركات. وتأتي هذه التحسينات على منصة Cor. تأكيداً على الجهود المتواصلة وتفاني شركة الخليج للحاسبات الآلية للبقاء في طليعة مشهد الأمن السيبراني، وتوفير حماية قوية وقدرات اكتشاف استباقية للتهديدات للعملاء بما يضمن حماية أصولهم الرقمية”.

من جانبه، قال طارق غول، الرئيس التنفيذي لشركة كوردينيتس الشرق الأوسط: “تعد منصة Cor. بمثابة إعادة تعريف الطريقة التي تقوم من خلالها المؤسسات بإدراك التهديدات والاستجابة لها. وستساعد الابتكارات الجديدة في لوحة المعلومات المتكاملة وقدرات الرؤية في الوقت الفعلي للمنصة في تمكين قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من التعامل مع المشهد الرقمي المعقد بثقة ومرونة. وتتمتع المنصة بقدرات غير مسبوقة في استخلاص تعقيدات التهديدات الأمنية الحديثة وتحويلها إلى رؤى قابلة للتنفيذ، وتغيير الطريقة التي تقوم بها المؤسسات بالدفاع عن أصولها الرقمية، وضمان تخفيف أثر التهديدات بشكل استباقي”.

بدوره قال بسّام راشد، المدير العام للتكنولوجيا في الخليج للحاسبات الآلية: “تمثل منصة Cor.  التابعة لبرنامج GBM Shield تحولاً هائلاً في كيفية قيام المؤسسات بتوفير الرؤية العميقة لأعمالها، وتزويدها بالثقة للعمل بسرعة واتساع وعمق ودقة وثقة. وتمثل هذه التحسينات الجديدة إنجازاً هاماً في إطار التزامنا المستمر بتوفير حلول غير مسبوقة للأمن السيبراني. ونحن نعمل على تمكين المؤسسات الإقليمية من البقاء في المقدمة في مشهد التهديدات السيبرانية المتطور باستمرار، من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة وتجارب المستخدم البديهية”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com