حدد الصفحة

Ooredoo تعزز صلتها بالمجتمعات في مناطق تواجدها خلال شهر رمضان المبارك

Ooredoo تعزز صلتها بالمجتمعات في مناطق تواجدها  خلال شهر رمضان المبارك

أطلقت شركات مجموعة Ooredoo سلسلة من أعمال الخير والمبادرات الاجتماعية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجنوب شرق آسيا خلال شهر رمضان المبارك.

وكان العامل المشترك بين مختلف الحملات والمبادرات هو تعميق الصلات والروابط بين أفراد المجتمعات. فقد تم التركيز على هذا الموضوع الأساسي في الفيلم الإعلاني “أصدق تواصل” الذي سجل أكثر من 4.3 مشاهدة خلال فترة أسبوعين فقط من شهر رمضان في مختلف أنحاء العالم عبر موقع يوتيوب.

وكان الفيلم الإعلاني الذي تم إنتاجه بمناسبة رمضان لهذا العام هو أول فلم إعلاني قصير يتم إنتاجه بالتعاون بين كل من مجموعة Ooredoo وOoredoo قطر و Ooredooالكويت و Ooredooعمان. وتضمن الفيلم شخصيات مؤثرة من الدول الثلاث، في حين أن حملة #أصدق_تواصل أبرزت عمق الصلات التي تجمع أفراد المجتمع مع بعضهم البعض وبمجتمعاتهم، خلال شهر رمضان المبارك.

وبهذه المناسبة صرح سعادة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo بالقول: “تجتمع عائلة Ooredoo خلال شهر رمضان لتقديم المساعدة لفئات المجتمع المختلفة، وشهد هذا العام مشاركة مجموعة كبيرة من المتطوعين في العمل بمشاريع توفر فوائد حقيقية للمجتمع. فقد كانت رؤية عدد من الموظفين من مختلف شركاتنا في مناطق تواجدنا يعملون مع بعضهم البعض في إطار عدد من المبادرات الملهمة أمراً مشجعاً.”

ففي قطر، شارك المتطوعون في عدد من الأنشطة التي صممت للتواصل مع عملاءنا في المجتمع، وتضمن ذلك زيارة المتطوعين إلى المؤسسة القطرية لرعاية المسنين “إحسان”، ومؤسسة حمد الطبية، ومركز فهد بن جاسم للكلى، كما شارك المتطوعون في برنامج توزيع وجبات الإفطار على العاملين في محطات “وقود” لتعبئة وقود السيارات في مناطق قطر.

وشهدت الكويت إقبالاً كبيراً على التطوع للقيام بأعمال الخير، والتي جاءت مصاحبة لإطلاق النسخة الثانية من برنامج Ooredoo التطوعي بالتعاون مع منظمة Spread The Passion، وهي منظمة غير ربحية تعتني بالشباب. وتضمن البرنامج التدريبي تنظيم ورش عمل ومخيمات تدريب. وبالإضافة على ذلك، قام المتطوعين من Ooredoo الكويت بتوزيع أكثر من 17,000 وجبة إفطار خلال رمضان من خلال مركز خاص للتوزيع في المركز الرئيسي للشركة وخيمة خاصة أقيمت لذلك الغرض.

أما شركة آسياسل في العراق، وهي إحدى شركات Ooredoo، فقد اشتركت في مشروع وطني في مجال المسؤولية الاجتماعية لجمع ملابس للأطفال في مراكز الأيتام في مختلف مناطق العراق. وسيتم توزيع الملابس الجديدة خلال عطلة العيد مما سيسهم في توفير الملابس والكساء للأيتام.

ونظمت الوطنية موبايل في فلسطين، وهي إحدى شركات Ooredoo، مجموعة من الأنشطة الرمضانية، تضمنت توزيع حقائب فيها مستلزمات زيارة المسجد الاقصى على جميع المصلين القادمين من الضفة الغربية للصلاة في المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الأولى من رمضان. كما جهزت الشركة خيمة خاصة للإسعافات الطارئة في المسجد الأقصى لتوفير الإسعافات الأوليه والمساعدة الطبية من قبل فريق مدرب ومؤهل لذلك لمن يحتاج إليها من المصلين.

كما اطلقت الشركة حملة خاصة هي حملة “عبئ رصيدك واربح!” احتفالاً بشهر رمضان. ووفرت هذه الحملة الفرصة للعملاء للفوز بجواز فورية عند تعبئة رصيدهم، وحين يجرون أو يتلقون المكالمات.

وفيما يتعلق بـ Ooredoo عُمان، فقد أطلقت الشركة النسخة الثانية عشر من رحلة “قافلة الخير”، فقد انطلقت رحلتها في يوم 12 يونيو لأكثر من 5000 كم في مختلف أرجاء السلطنة بين الثاني عشر والسادس والعشرين من شهر يونيو الجاري. وتعد هذه القافلة السنوية أكبر مبادرات المسؤولية الاجتماعيّة للشركة، حيث تهدف إلى التنمية المستدامة عبر تمكين النساء والشباب في 13 ولاية من ولايات السلطنة، من خلال توفير عدد من المعدات الأساسية، إضافة إلى باقةٍ من المواد التعليميّة خلال شهر رمضان المبارك. وسينطلق 22 من المتطوعين من الموظفين وطاقم العمل في قافلة Ooredoo الخير من ولاية صلالة بمحافظة ظفار متجهين شمالاً، حيث سيتوقفون في كلّ من شليم وجزر الحلانيّات والجازر والمضيبي وصور وقريات. كما سيزور المتطوعون في المرحلة الثانية كلّاً من بوشر والرستاق والمصنعة والخابورة والسنينة ودبا وضنك، وذلك قبل إختتام القافلة في منح.

جديرٌ بالذكر أنّ سفراء قافلة Ooredoo الخير قد قطعوا على مدى الـ 11 عاماً التي مضت مسافة تزيد عن 53000 كيلومتراً زاروا خلالها 171 جمعية خيريّة وقدّموا الدعم والمساعدة لقرابة 11000 شخصاً في مختلف مناطق السلطنة.

ومن جانبها، رعت Ooredoo الجزائر ثلاث خيام رمضانية في ولايات مختلفة من الجزائر لتمكين الصائمين من تناول طعام الإفطار. بالإضافة الى ذلك، نظمت الشركة برنامجاً لزيارة المستشفيات حيث قام متطوعون بالترويح عن المرضى من الأطفال.

ونفذت Indosat Ooredooأيضاً عدداً من الأنشطة الخاصة بالشهر المبارك في إندونيسيا هذا العام، حيث قدم وليد السيد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعةOoredoo تبرعاً كبيراً لمؤسسة International Digital Braille Qur’an، وذلك في احتفال خاص أقيم في أول أيام رمضان المبارك. وإضافة إلى ذلك، تبرعت Ooredoo بمبلغ 10,000 دولار أمريكي لمؤسسة House of Atmanto’s Internet Foundation، التي تقوم بتدريب وإعداد المحتاجين. وتبرعت Ooredoo كذلك بالأدوات المدرسية وقدمت تبرعات مالية لخمسة مراكز للأيتام، ولعدد من المؤسسات التي تساعد الفقراء في إندونيسيا.

محتوى إسلامي مبتكر

إلى جانب الحملات الخيرية والاجتماعية، أطلقت Ooredoo خلال شهر رمضان مجموعة من المحتوى الإسلامي المبتكر.

ففي المالديف تمكن عملاء Ooredoo من الاستفادة من تنبيهات مجانية للصلاة، وترجمات مجانية للقرآن الكريم، وخدمة مجانية للحديث النبوي الشريف وذلك عبر هواتفهم. وبالإضافة إلى ذلك، تمكن العملاء من الاشتراك في خدمة أقوال دينية مجانية عبر خدمة الرسائل النصية.

أما Ooredoo تونس فقد اختارت توفير خدمة التواصل بين أفراد الجمهور لتمكنهم من الابتكار وتبادل الخبرات والتجارب الجديدة من الآخرين، وأطلقت تطبيق “رمضان” مجاناً يوفر محتوى إسلامياً حصرياً، ومن خلال توفير Kadonetوهي خدمة تمكن العملاء من شراء باقات البيانات لمستخدمين آخرين. وقد صممت قناة المبيعات لتمكن العملاء من توفير البيانات للصغار والمسنين، بحيث يتمكن الجميع من تبادل التهاني بالشهر الفضيل، حتى لو لم يكونوا غير متأكدين من كيفية شراء البيانات بأنفسهم.

 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com