حدد الصفحة

أميركية الشارقة ونوكيا تتعاونان لتطوير التعليم الهندسي من خلال برنامج النخبة

أميركية الشارقة ونوكيا تتعاونان لتطوير التعليم الهندسي من خلال برنامج النخبة

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 29 أبريل 2024 — أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة عن انضمام شركة “نوكيا” الرائدة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، إلى برنامج النخبة في كلية الهندسة في الجامعة خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم أقيم مؤخرًا في حرم الجامعة.

يهدف برنامج النخبة إلى عقد شراكات مع مختلف الشركاء الصناعيين في مجالات البحث والتطوير وبرامج التدريب والتدريب الداخلي وتبادل المعرفة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة والرحلات ميدانية.

توفر هذه الشراكة لطلبة الجامعة الأميركية في الشارقة فرص تدريب داخلي وخبرات عملية تمكنهم من النجاح في سوق العمل. ومن المقرر أن تقوم كل من الجامعة الأميركية في الشارقة ونوكيا بالإشراف على مشاريع تخرج مختارة ومشاريع بحثية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وتوظيف خبراتهم لمواجهة تحديات العالم الملحة.

وتقوم شركة “نوكيا” بموجب هذه الاتفاقية بتقديم التوجيه لطالبات الهندسة وإرشادهم  لتعزيز التنوع والشمول في هذا المجال. ومن المتوقع أن يستفيد طلبة الجامعة من الرحلات الميدانية المنظمة التي تعرفهم على أفضل الممارسات في ممارسات الصناعة وأحدث التقنيات في مجالات الاتصال والتكنولوجيا.

وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة تعليقًا على أهمية هذا التعاون: “نحن سعداء بانضمام شركة “نوكيا” لنا كشريك استراتيجي في سعينا لتحقيق التميز الأكاديمي والتقدم التكنولوجي. يعكس هذا التعاون التزامنا بتزويد طلبتنا بتجارب تعليمية شاملة تؤهلهم للنجاح في عالم تكنولوجي سريع التطور. فمن خلال توحيد جهودنا مع شركة “نوكيا”، نحن نهدف إلى تزويد طلبتنا بتعليم غير تقليدي في الفصول الدراسية من خلال إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات وتقديم رؤى عملية، وتمكينهم ليصبحوا مؤثرين يبتكرون حلولًا في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيا المتقدمة. نحن نعمل بيدًا بيد مع شركة “نوكيا” لتنشئة جيل من المبدعين من أصحاب الرؤى المستقبلية، مؤهلين لإحداث التغيير وتشكيل مستقبل المدن الذكية والتكنولوجيا”.

ومن جانبها قالت ريما مناع، نائب رئيس البنية التحتية للشبكات في الشرق الأوسط في شركة “نوكيا”: نحن نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى توحيد جهودنا مع الجامعة الأميركية في الشارقة، مما يعكس تفانينا في تحقيق التميز الأكاديمي والتعاون في مجال الصناعة. نحن نعمل من خلال توفير فرص التدريب الداخلي والتعاون في المشاريع البحثية وعمليات التوجيه والإرشاد على تمكين الطلبة وإعدادهم  ليصبحوا قادة مبتكرين في مجالات التحول الرقمي والتكنولوجيا المتقدمة والاتصالات.معًا، سنعمل على تشكيل مستقبل المدن الذكية والتكنولوجيا، وتجهيز الطلبة للنجاح في مشهد سريع التطور”.

تواصل كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة، من خلال برنامج النخبة، ريادتها في تعزيز الابتكار والتميز في التعليم الهندسي. تعزز الشراكات الاستراتيجية مع الصناعة والتي تم تشكيلها من خلال برنامج النخبة التزام الكلية بتزويد الطلبة بفرص تطويرية وخبرات عملية، مما يعزز سمعتها ككلية رائدة في هذا المجال.

للمزيد من المعلومات حول كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  www.aus.edu/cen.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com