حدد الصفحة

ثلاثون من أكبر أندية العالم في الرياضات الإلكترونية تنضمّ لبرنامج دعم الأندية الذي أطلقته مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ثلاثون من أكبر أندية العالم في الرياضات الإلكترونية تنضمّ لبرنامج دعم الأندية الذي أطلقته مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

البرنامج يعزز منظومة الرياضات الإلكترونية ويساعد الأندية على الاستثمار والتخطيط لبناء فرق جديدة واستقطاب أفضل المواهب العالمية

الرياض، المملكة العربية السعودية – 7 مايو 2024 – أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWCF) اليوم عن انضمام 30 من أبرز أندية العالم للرياضات الإلكترونية إلى برنامج دعم الأندية الأوّل من نوعه عالميًا والذي أطلقته المؤسسة في فبراير الماضي. 

ويُعد برنامج دعم الأندية أحد المبادرات الرائدة التي أطلقتها مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بهدف تعزيز منظومة الرياضات الإلكترونية العالمية، وإرساء بنية تحتية مستدامة ودعم التخطيط والاستثمار الخاص بأندية الرياضات الإلكترونية متعددة الألعاب. كما يُمكِّن هذا البرنامج الأندية من توسيع استثماراتها في المزيد من الألعاب، ويساهم في رفع مستوى المنافسة وتطوير مهارات اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

واستجابةً للإقبال الكبير من جميع أنحاء العالم، قام البرنامج بزيادة إجمالي الأندية المستفيدة من 28 إلى 30. كما تم اختيار 8 أندية من أصل 30 نادياً خلال فترة تقديم الطلبات المفتوحة في فبراير 2024، حيث تلقت المؤسسة أكثر من 150 طلباً. واعتمدت المؤسسة ثلاثة معايير أساسية لتقييم طلبات الأندية، وهي: سجل النادي في الرياضات الإلكترونية، واستراتيجيته وأهدافه التنافسية المستقبلية، وأسلوبه الإبداعي في المحتوى وجذب المتابعين.

وتمثل الأندية الـ 30 خمسة مناطق رئيسية للرياضات الإلكترونية حول العالم، بما في ذلك أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية والشرق الأوسط، مما يجعل برنامج دعم الأندية الذي ترعاه المؤسسة مبادرةً عالمية شاملة.

وتتضمن قائمة الأندية التي تم انضمّت إلى البرنامج كل من: 100 Thieves، وBlacklist International، وCloud9، وFaZe Clan، وFnatic، وFuria Esports، وG2 Esports، وGaimin Gladiators، وGen.G Esports، وGuild Esports، وKarmine Corp، وKOI، وLGD Gaming، وLOUD، وOG، وNatus Vincere، وNinjas in Pyjamas، وNRG Esports، وSpacestation Gaming، وT1، وTalon Esports، وTeam Falcons، وTeam Liquid، وTeam Secret، وTeam Vitality، وTSM، وTundra Esports، وTwisted Minds، وVirtus.pro، وWeibo Gaming.

وباعتبارهم أعضاءً في البرنامج، يمكن لهذه الأندية الحصول على تمويلٍ بمبالغ تقدّر بمئات الآلاف من الدولارات للاستثمار بفرق ومواهب وألعاب جديدة والتنافس في البطولات العالمية، الأمر الذي سيساعدهم على زيادة دورهم الإيجابي في نمو القطاع عالميًا وإطلاق العنان لمزيد من المواهب في عالم الرياضات الإلكترونية.

ومن خلال هذا البرنامج المتميّز، ستتمكّن الأندية من:

  • تعزيز حضورها في ألعاب الرياضات الإلكترونية التي سبق أن أسست فيها تاريخاً طويلاً من المشاركة، وتأسيس فرق تنافسية في ألعاب إلكترونية جديدة لها شعبية عالمية كبرى وتشهد إقبالًا كبيرًا من الجيل الجديد.
  • التوسع في أسواق عالمية جديدة من خلال ضم رياضيين وفرق مميزة من مختلف أنحاء العالم، مما يعزّز البنية التحتية العالمية للرياضات الإلكترونية.
  • إنشاء مسارات محتوى جديدة لجذب المشجعين بروايات رياضية مُلهمة، واستقطاب الكوادر المتخصصة لدعم هذه الجهود.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رالف رايكرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: “يساهم برنامج دعم الأندية بشكل كبير في تحقيق رؤية مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، والمتمثلة في بناء منظومة رياضات إلكترونية متكاملة، بالإضافة لرفع مستوى المنافسة والمشاركة على مستوى العالم. ونظراً للإقبال الكبير الذي شهده البرنامج، قمنا رفع عدد الأندية المستفيدة من 28 إلى 30، مما يعكس قوة البرنامج باعتباره داعماً لبعض من أفضل أندية الرياضات الإلكترونية في العالم. ونتطلع لرؤية هذه الأندية وهي تتنافس على أعلى مستوى للتأهل إلى كأس العالم للرياضات الإلكترونية والفوز بالجائزة المالية الضخمة التي تتجاوز 60 مليون دولار.”

والجدير بالذكر أن قبول النادي في برنامج دعم الأندية لا يضمن مشاركته في كأس العالم للرياضات الإلكترونية. ويجب على جميع الأندية واللاعبين السعي للتأهل بناءً على أدائهم في كل لعبة. ويتوفر مجموع جوائز بطولات الألعاب الفردية، بالإضافة إلى منافسات الأندية متعددة الألعاب، لجميع المتنافسين في البطولة.  كما يتمتع جميع أعضاء برنامج دعم الأندية بإمكانية الحصول على مكافآت مالية سنوية بناءً على قدرتهم على جذب المشاهدين وتعزيز تفاعل الجماهير مع البطولة، بغض النظر عن تأهلهم إلى البطولة.

وتمنح بطولة الأندية، وهي صيغة تنافسية مبتكرة ومتعددة الألعاب في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، إجمالي 20 مليون دولار لأفضل 16 نادياً بناءً على أدائهم عبر الألعاب المختلفة. وفي ختام البطولة، سيتم تتويج النادي الذي يحقق أفضل أداء عبر بطولات الألعاب المختلفة بلقب أول بطل أندية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية على الإطلاق. علاوةً على ذلك، سيكون لكل من بطولات الألعاب العشرين مجموعة جوائز خاصة بها بإجمالي يفوق 33 مليون دولار. كما سيحصل المشارك المتميز في كل مسابقة على جائزة أفضل لاعب بقيمة 50,000 دولار.

لمزيد من المعلومات حول برنامج دعم الأندية، يرجى زيارة موقع بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونيةEsports World Cup. كما يمكن متابعة جميع أخبار بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية على منصة [X]

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com