حدد الصفحة

فريق تويوتا جازو للسباقات يفوز برالي سفاري كينيا للعام الرابع على التوالي

فريق تويوتا جازو للسباقات يفوز برالي سفاري كينيا للعام الرابع على التوالي

تويوتا تتصدر بطولة العالم للمصنعين بأربع نقاط ضمن بطولة العالم للراليات

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 04 أبريل 2024: حقق فريق تويوتا جازو للسباقات فوزاً مميزاً في رالي سفاري كينيا الأسطوري الذي يُعَد من أصعب جولات بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، إذ حافظ على الصدارة بالمركزين الأول والثاني طيلة فترة السباق، وجاء هذا الفوز للعام الرابع على التوالي بالنسبة للفريق. 

وقد نجح كلٌ من كالي روفانبيرا ومساعده يونّي هالتونين في تحقيق المركز الأول على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 69، يليهما تاكاموتو كاتسوتا ومساعده آرون جونستون في المركز الثاني على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33. 

ويمثل هذا الانتصار فوز شركة تويوتا الثاني عشر في رالي سفاري كينيا، ويقودها إلى التقدم بفارق أربع نقاط في بطولة العالم للمصنعين. وتؤكد هذه النتائج المتميزة متانة مركبات تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية واعتماديتها العالية، والتي زُوِّدت خلال هذا السابق بنظام تعليقٍ مُحسَّن، بالإضافة إلى نظام العادم السطحي، وهو النسخة المحدّثة من الميزة التي كانت موجودة في مركبات السفاري سابقاً.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة فريق تويوتا جازو للسباقات أكيو تويودا: “تهانينا لجميع أعضاء الفريق على فوزهم الأول لهذا الموسم من بطولة العالم للراليات، والرابع على التوالي في رالي سفاري كينيا. كما هنّأ كالي ويونّي على فوزهما مجدداً في كينيا بعد عامين على فوزهما الأخير في هذا الرالي، وكذلك تاكاموتو وآرون على اعتلائهما منصة التتويج مجدداً بعد عامين أيضاً. 

وأضاف تويودا: “اختبارات ما قبل رالي سفاري كينيا أُجريت في البرتغال، حيث كانت الأمطار تهطل بغزارة في ذلك الوقت. وقد أبلغني أعضاء الفريق أنهم واجهوا أمطارًا غزيرة “لحسن الحظ”، وتعطل العديد من قطع المركبات. وعلى عكس السنوات السابقة، أقيم رالي سفاري كينيا هذا العام خلال موسم الأمطار، فيما واصل المهندسون وفريق الميكانيكيين إجراء التحسينات اللازمة، بما فيها تلك المتعلقة بمقاومة الأمطار إلى حين بدء الرالي بقليل. وعندما سمعت عبارة “لحسن الحظ”، تذكرت عندما كان مهندسو مركبة GR يارس يلجؤون إلي دائماً باعتباري أحد السائقين الرئيسيين في تويوتا، ويشكرونني على دفع المركبة إلى أقصى حدودها في ظل أصعب الظروف، موضحين أن ذلك سيجعلها أقوى من ذي قبل. فتجربة القيادة على نفس الطريق قد تتنوع بتنوع أحوال الطقس، وهذا ما يجعل من رياضة سباقات السيارات وسيلة تمكننا من مواصلة تطوير أفضل المركبات على الإطلاق”. 

Toyota @ WRC - Rally Kenya - 4_ssict_1200_800

وجاء فوز الفريق في الرالي نتيجة للأداء المتميز، إذ حدد روفانبيرا وهالتونين الوتيرة المطلوبة، وحققا تقدمًا كبيرًا في وقتٍ مبكر. وعلى الرغم من التحديات التي واجهاها في المرحلة الأطول والأكثر صعوبة، فقد حافظا على صدارتهما، مستندَيْن إلى مهاراتهما والإستراتيجية التي وضعاها للرالي، وأمّنا تقدمهما بشكلٍ مريح. وهكذا، اقترب فريق المركبة التي تحمل الرقم 69 من المراحل النهائية متّبعاً نهج السلامة أولاً، ليضمن تحقيق المركز الأول على منصة التتويج للمرة الثانية منذ مشاركته في نسخة العام 2022. من جانبٍ آخر، احتفل كاتسوتا وجونستون باعتلائهما منصة التتويج للمرة الثالثة من بين أربع مشاركات في رالي سفاري كينيا، ليسجلا مرة أخرى المركز الثاني كما فعلا في العام 2021. 

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت بتأسيس قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR؛ وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا وشعارها: “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات، بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة. 

وتتواصل فعاليات بطولة العالم للراليات هذا الشهر من خلال رالي كرواتيا المقرر تنظيمه في العاصمة زغرب خلال الفترة من 18 إلى 21 أبريل، والذي سيُقام على طرق إسفلتية صعبة ويجمع بين الامتدادات عالية السرعة والالتفافات الفنية المعقدة. 

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 69
    • السائقان: كالي روفانبيرا ويونّي هالتونين
    • المركز: الأول 
    • الزمن: 3 ساعات، و36 دقيقة، و4 ثواني
  • مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33
    • السائقان: تاكاموتو كاتسوتا وآرون جونستون
    • المركز: الثاني 
    • الزمن: 3 ساعات، و37 دقيقة، و41 ثانية، و8 أجزاء من الثانية (بفارق دقيقة واحدة، وسبعة وثلاثون ثانية، وثمانية أجزاء من الثانية)

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com