حدد الصفحة

“كابسات” 2024 يسلّط الضوء على التطورات الجديدة في مجال تكنولوجيا الوسائط والأقمار الاصطناعية ضمن “كونغرس المحتوى ” و”قمة سات إكسبو”

“كابسات” 2024 يسلّط الضوء على التطورات الجديدة في مجال تكنولوجيا الوسائط والأقمار الاصطناعية ضمن “كونغرس المحتوى ” و”قمة سات إكسبو”
  • سيناقش هذا الحدث الرائد الاتجاهات الرئيسية في مجال الإعلام، بما في ذلك ارتفاع استهلاك محتوى OTT، في ضوء التوقعات التي تشير إلى أن 44.9 في المائة من مستخدمي الإنترنت في العالم سيلجؤون إلى استهلاك محتوى OTT في العام 2024
  • من المتوقّع أن ينمو سوق اتصالات الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط من 3.35 مليار دولار أمريكي في العام 2024 إلى 4.79 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 7.40 في المائة من 2024 إلى 2029.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 أبريل 2024، 

يستعدّ “المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الاصطناعية – كابسات” لإطلاق نسخته الجديدة لعام 2024 واستقبال عدد كبير من المشاركين الذين سيحظون بفرص للتعرّف على أحدث التطورات والإنجازات في مجالات الإعلام والترفيه والتكنولوجيا عالمياً واستكشاف الإنجازات الجديدة في مجال تكنولوجيا الوسائط والأقمار الاصطناعية، لاسيما ضمن فعاليات “كونغرس المحتوى” و”قمة سات إكسبو” لهذا العام، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي. 

وسيوفر “كونغرس المحتوى”، خلال هذه النسخة من معرض كابسات، منصة للمبتكرين الرقميين وقادة الصناعة ومبدعي المحتوى لمناقشة الاتجاهات والفرص والتحديات الجديدة، في ظلّ التطورات المستمرة التي يشهدها مجال صناعة المحتوى وتوزيعه. وسيتطرق إلى الاتجاهات الرئيسية لهذا القطاع، بما في ذلك بروز استهلاك محتوى OTT، في ضوء التوقعات التي تشير إلى أن 44.9 في المائة من مستخدمي الإنترنت في العالم سيلجؤون إلى استهلاك محتوى OTT في العام 2024، كما سيتناول، من خلال مجموعة من الحلقات النقاشية والكلمات الرئيسية وورش العمل التفاعلية، الطلب المتزايد على تجارب الوسائط التفاعلية، واستراتيجيات تحقيق الأرباح عبر صناعة المحتوى، ومستقبل البث.

كابسات 2024 يسلّط الضوء على التطورات الجديدة في مجال تكنولوجيا الوسائط والأقمار الاصطناعية ضمن كونغرس المحتوى وقمة سات إكسبو2_ssict_120

علاوةً على ذلك، ستتيح هذه المنصة فرصةً مميزة للتواصل مع نخبةً من أبرز الأعضاء في مجتمع وسائل الإعلام الدولي والاستفادة من المعارف والخبرات القيّمة التي سيقدّمها أهمّ الخبراء في المجال وتمهيد الطريق لتطوير شراكات مستقبلية وتعزيز فرص التعاون والعمل. كما سيتناول البرنامج، على مدى يومين، موضوعات مهمة من خلال جلسات عدّة، منها “أهميّة الذكاء الاصطناعي لصناعة الإعلام في منطقة الشرقالأوسط”، “من هو الأكثر إبداعًا: الإنسان أم الذكاء الاصطناعي”، و”شباك التذاكر العربي” وغيرها.

كما ستمكّن المناقشات التفاعلية حول المسؤولية الاجتماعية والبيئية في قطاع الإعلام الزوار من إثراء وجهات نظرهم واكتساب معلومات معمّقة حول الممارسات التجارية الأخلاقية، بما يضمن تجربة مخصّصة وغامرة تسمح للحاضرين بالمشاركة في مناقشات مهمة وبناء علاقات جديدة وتعزيز ظهور وانتشار هذا القطاع.

وقال مانوج أبراهام ماثيو، مدير الاستوديوهات والفعاليات في شركة دبي للإعلام: “يسعدني أن أشارك في معرض كابسات 2024، الذي يجمع تحت مظلته فرصاً واعدة للابتكار والتعاون على حدٍّ سواء، حيث لطالما وفّر هذا الحدث منصة رائدة للمبتكرين ومبدعي المحتوى والموزعين لبحث أحدث التطورات في التكنولوجيا واستكشاف الاتجاهات التي ستؤثر على قطاع الإعلام والترفيه في المستقبل. وأتطلع، من خلال هذه النسخة المميزة من كابسات، إلى التواصل مع قادة الصناعة ومشاركة رؤيتي حول مشهد صناعة المحتوى”.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي “قمة سات إكسبو” لتوفّر منصةً رائدة للمهتمين بتكنولوجيا الأقمار الاصطناعية وخبراء الاتصالات ومزودي خدمات الأقمار الاصطناعية لاستعراض حلولهم المتقدّمة ومناقشة أحدث التطورات في اتصالات الأقمار الاصطناعية، إذ تم تصميمها لعرض الابتكارات الرائدة التي تهدف إلى تحسين الاتصال وتوسيع نطاق التغطية وسدّ الفجوة الرقمية، والتي تشمل الأقمار الاصطناعية عالية الإنتاجية تقنيات إطلاق الجيل التالي.

كابسات 2024 يسلّط الضوء على التطورات الجديدة في مجال تكنولوجيا الوسائط والأقمار الاصطناعية ضمن كونغرس المحتوى وقمة سات إكسبو3_ssict_120

وعلى مدى العقد الماضي، شكّلت “قمة سات إكسبو” محركاً مبتكراً في مجتمعات الأقمار الاصطناعية والفضاء ونجحت بدورها في تسهيل الشراكات الاستراتيجية والمحادثات الهادفة. وفي هذا الإطار، سيوفر المؤتمر للحاضرين معرفة معمّقة حول مختلف المواضيع، مثل خدمات الاتصال التجاري / المؤسسي والخدمات الحكومية والعسكرية والنظم والأجهزة الأرضية والبيانات الفضائية وغيرها. وستقام القمة هذا العام بحضور أهمّ الخبراء والمدراء التنفيذيين في المجال، لتسهيل المناقشات حول أسواق الإطلاق والتصنيع العالمية، والاتجاهات والمسارات المستقبلية، واستراتيجيات الأعمال للشركات الرائدة.

وستسلط المناقشة الضوء على المجالات الرئيسية مثل أسواق المستخدم النهائي والتكنولوجيا الناشئة والرؤى المالية والمحتوى التقني والتوجه الإقليمي، إذ يحمل هذا المؤتمر أهمية كبيرة لأصحاب المصلحة، لاسيما أنه من المتوقع أن ينمو سوق اتصالات الأقمار الاصطناعية في الشرق الأوسط من 3.35 مليار دولار أمريكي في العام 2024 إلى 4.79 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 7.40 في المائة من 2024 إلى 2029.

وسيشهد المؤتمر مجموعة من الجلسات المهمة حول الاتجاهات والتطورات العديدة، منها “الأقمار الصناعية والمنصات عالية الارتفاع HAPS: اختلال التكنولوجيا التحويلية ومرونة الخدمة”، و”رحلة إلى المجهول: الطيران والإبحار باستخدام ساتكوم”، و”تحويل الكوكبات إلى شبكات – بنية اتصال جديدة لمنطقة الشرق الأوسط”. 

وبدوره، قال سانجاي راينا، مدير تنفيذي للإعلام والترفيه العالمي: “يشكّل معرض كابسات مساحة فريدة تتيح لأصحاب المصلحة وقادة الصناعة فرصة الاجتماع والتواصل وتمكّننا من التعرف على أحدث التطورات والاتجاهات في مجالات تكنولوجيا الوسائط والأقمار الاصطناعية. ونثق بأن مؤتمر هذا العام سيفتح الأبواب أمام الابتكارات ويدعم الشراكات الاستراتيجية التي ستغير القطاع بالامل. كما أنمنصات مثل كابسات ستعمل على تسريع انتقال هذه الصناعة إلى حقبة جديدة من التحول واعتماد اتجاهات السوق الحالية.” 

كما وستتناول “قمة سات اكسبو” هذا العام الطرق والأساليب التي يمكن اعتمادها لاستكشاف الفضاء بمسؤولية لدعم وضمان مستقبل الحياة على الأرض، وهو ما يأتي في ضوء التأثير الكبير والطويل المدى لصناعة الأقمار الاصطناعية على مستقبلنا، حيث تقدم خدمات يمكن أن تساعدنا في مراقبة كوكب الأرض بصورة فعالة وهادفة.

سيلعب معرض كابسات 2024 دوراً جوهرياً يعود بفوائد عديدة على أصحاب المصلحة ويعزز مكانته كأكبر تجمّع في المنطقة لقطاعات الإعلام والبث والأقمار الاصطناعية، من خلال المحادثات والمناقشات حول المسؤولية الاجتماعية والبيئية لمجال الإعلام والتطورات المبتكرة في صناعة الأقمار الاصطناعية والابتكارات العالمية الأخرى التي ستؤثر على مستقبل الصناعة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com