Select Page

“هايبر X” تتعاون مع “MENATech MTE” لتنظيم الرياضات الإلكترونية لجامعات المملكة العربية السعودية

“هايبر X” تتعاون مع “MENATech MTE” لتنظيم الرياضات الإلكترونية لجامعات المملكة العربية السعودية

في إطار خططها الهادفة للتوسع والتطور في المملكة

  • ●      “هايبر X” تشترك مع “مينا تيك” لتنظيم الرياضات الإلكترونية للجامعات السعودية
  • شهدت الجولة الأولى وحدها مشاركة ما يقرب من 600 مشاهد، مع أكثر من 20,000 دقيقة بث على Twitch

الرياض، 22 نوفمبر 2021 – بعد ما حققته من نجاح غير مسبوق شهد مشاركة أكثر من 100,000 طالب في أوروبا وأمريكا اللاتينية، وصلت UNIVERSITY Esports أخيراً إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومع فتح باب التسجيل في شهر أكتوبر الماضي، تمتعت UNIVERSITY Esports MENA بنمو مطرد، خاصة وقد جمعت بين نخبة من فرق الرياضات الإلكترونية الواعدة في المملكة العربية السعودية والمغرب والإمارات العربية المتحدة ومصر. هذا ويزيد مجموع جوائز البطولة عن 40,000 دولار أمريكي.

تدعم المنافسة، التي تديرها MENATech MTE، المكتب الرسمي لشركة GGTech في المنطقة، مجتمعات الرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، وتقوم على أسس قوية هادفة لتطوير صناعة الرياضات الإلكترونية، والتي لا تزال حتى اليوم جزءً من أسرع الرياضات نمواً في العالم. هذا ومن المتوقع أن تزيد قيمة هذه الرياضة عن 1.62 مليار دولار في السنوات القادمة يأتي معظمها من الرعاية والإعلان وحقوق الإعلام، وبحجم جمهور يصل إلى 474 مليون مشاهد. (المصدر: Statista)

أسفرت الجولة الأولى من البطولة أونلاين عن تفاعل كبير، حيث توّج فريق جامعة الملك عبدالعزيز بلقب البطولة في المنافسة، وتم منح الفريق نقاطاَ إضافية تضعهم في المقدمة في الجولات القادمة.

هايبر X: شركاء جدد في اللعبة

أبرز مستجدات هذا الموسم هي شراكة “مينا تيك” مع “هايبر X”، إحدى أكثر شركات الأجهزة الطرفية ابتكاراً في السوق. تعزز هذه الشراكة من استراتيجية الشركة لتصبح أقوى تحالف للاعبين وعشاق الرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى تقديم أفضل بطولة إلكترونية أونلاين في المنطقة والعالم العربي بأسره.

وبهذه المناسبة، علق السيد جيساني فانت هوف، رئيس الألعاب العالمية في هايبر X قائلاً: “منذ أكثر من عقد من الزمان وهايبر X تركز على دعم الرياضات الإلكترونية وتطويرها، ويسعدنا أن نواصل ذلك النهج عبر رعاية بطولة الرياضات الإلكترونية لجامعات المملكة العربية السعودية. نحن نؤمن أن طلاب الجامعات هم نجوم المستقبل، ونتطلع إلى دعمهم وتمكينهم وتعزيز مهاراتهم عبر أجهزة الألعاب الطرفية الراقية التي نقدمها، وأتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة.”

ومن جهته، صرح السيد ماريو بيريز، الرئيس التنفيذي لشركة “مينا تيك للترفيه” تحت مظلةGGTech  قائلاً: “نعتز كثيراً بهذه الشراكة الفريدة مع واحدة من أهم شركات الألعاب في العالم، ونفتخر بهذه الفرصة للنمو معاً وإحداث تأثير إيجابي كبير في مجتمع الجامعات في المملكة العربية السعودية والرياضات الإلكترونية ككل.”

كما تجدر الإشارة إلى أن Riot Games، أحد أهم موزعي الألعاب الإلكترونية، سيشارك في هذه المسابقة، حيث سيتنافس الطلاب على لعبة VALORANT و League of Legends. ومن ناحية أخرى، انضمت  Epic Games للمنافسة وستقدم الدعم للعبتها Fortnite. ستسمح هذه المجموعة المتنوعة من الألعاب لكل لاعب بالمنافسة في البطولة التي تناسب موهبته وخبرته.

About The Author

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com