حدد الصفحة

أمريكية رأس الخيمة تعلن فتح باب قبول الطلاب للعام الدراسي الجديد

أمريكية رأس الخيمة تعلن فتح باب قبول الطلاب للعام الدراسي الجديد

أعلنت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عن فتح باب قبول الطلاب والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة والراغبين في  الالتحاق بكليات الجامعة في الفصل الدراسي الأول  وسيظل القبول متاحا حتى نهاية أغسطس القادم.

ويأتي الاعلان عن القبول للعام  الجامعي 2016/2017 متزامنا مع  نجاحات أكاديمية  حققتها الجامعة وتصب في مصلحة الطلبة وفي مقدمتها حصول  جميع البرامج الدراسية على الاعتماد الأكاديمي من قبل التعليم العالي والبحث العلمي في الامارات  والحصول على تصنيف غير مسبوق بين الجامعات العربية إذ احتلت المرتبة 50 علي مستوى المنطقة العربية حسب التصنيف ( كيو .اس ) والمرتبة 11 على المستوى المحلي. ومنذ دخولها في التصنيف الجامعي للمنطقة في عام 2014  قفزت أمريكية رأس الخيمة نحو 150  مركزا بين الجامعات العربية.

ومنذ تولي البروفيسور حسن حمدان العلكيم الى  سدة  رئاسة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في أغسطس 2011 شهدت الجامعة تطورات أكاديمية وإدارية كبيرة وأصبحت الامور تمضي  وفق  رؤية منهجية أكاديمية واضحة المعالم. وتعززت مكانة الجامعة محليا واقليميا ودوليا بالتوقيع  على شراكات مع جامعات عالمية وجهات خدمية  رسمية، علاوة على  ضم عناصر تتمتع بكفاءة عالية لأعضاء هيئة التدريس  بالاضافة  لتطوير البرامج والأنشطة اللامنهجية التقليدية واستحداث برامج جديدة لتنمية الحس الاجتماعي والثقافي والرياضي لدى طلاب الجامعة وصقل مهاراتهم وتوسيع مداركهم ودعم المبدعين منهم  لكي يكونوا منافسين في سوق العمل. وعلى صعيد البرامج الأكاديمية شهدت الجامعة نموا واضحا  من 4  برامج في عام 2011  الى 22 برنامجا في عام  2016  وأما  على صعيد الدراسات العليا  فقد  وفرت الجامعة  4 برامج تخصصية  في الدراسات العليا. كما حرصت إدارة الجامعة علي مواكبة واستيعاب  البرامج الأكاديمية من خلال تطوير البنية التحتية للحرم الجامعي واقامة مبنى جديد مكون من 3 طوابق ويضم العديد من الخدمات مثل: صالة الألعاب، الغرف الرياضية، الفصول الدراسية، قاعات الاجتماعات، المختبر العلمبة، المسرح وخدمات الكافتيريا. ويشهد الحرم الجامعي خلال هذا العام إنشاءات أخرى تتمثل في مبنى لكلية ادارة الاعمال واثنان لسكن الطلبة وجامع.

وقال مدير ادارة القبول حسن عماري ” أن توقعاتنا خلال  الفصل الدراسي الجامعي الجديد الذي موعده  سبتمبر القادم تبشر  باستقبال  أعداد  مضاعفة  من الطلاب الجدد  والدليل على ذلك هو العدد الكبير من  طلبات القبول التي تلقتها الجامعة في غضون الشهرين الماضيين. وبحسب عماري نفسه فإن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة صنعت لنفسها  ببيئة مثالية جاذبة لا تقتصر على كونها مؤسسة علمية  تتمتع ببرامج عصرية  فحسب وانما أيضا نتيجة دعمها الطلبة بقوة  من خلال  تقديم مجموعة من المنح الدراسة والخصومات المقنعة في الرسوم الدراسية  التي يحصل عليها  الطلاب المتفوقون  و الأشقاء الدراسون  وأيضا من خلال الشراكات مع سفارات بعض الدول وشركات القطاع الخاص. وقد ساهمت تلك الانجازات الادارية  والأكاديمية  في جذب  الطلبة من دول شتى وهم الان يتوزعون على  كليات الجامعة  المختلفة .

المصدر: “إم إي” نيوز واير

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com