حدد الصفحة

Air توسع نطاق وجودها في المملكة العربية السعودية وتبدأ عملياتها من الرياض

Air توسع نطاق وجودها في المملكة العربية السعودية وتبدأ عملياتها من الرياض

تُطلق رحلات يومية مباشرة تربط الرياض بمومباي

تماشيًا مع هدف المملكة العربية السعودية المتمثل في مضاعفة أعداد المسافرين جوًا بمقدار ثلاثة أضعاف بحلول 2030

الرياض هي الوجهة الثانية لـ  Akasa Air في المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية–(BUSINESS WIRE/“ايتوس واير”)– بدأت Akasa Air، أسرع شركات الطيران نموًا في الهند، عملياتها من الرياض، حيث تربطها بمومباي برحلات مباشرة يومية. غادرت الرحلة الافتتاحية بتاريخ 15 يونيو 2024 مطار تشاتراباتي شيفاجي ماهاراج الدولي في مومباي في تمام الساعة 22:20 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ووصلت إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض في تمام الساعة 00:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وتعتبر الرياض الوجهة الثانية في المملكة العربية السعودية التي يتم تضمينها في شبكة Akasa Air، وهي تعزز وجود شركة الطيران في المنطقة، مما يوفر خيارات موثوقة وبأسعار معقولة ومحسنة للسفر الجوي على هذا المسار.

تشهد الرياض، باعتبارها مركزًا ماليًا سريع النمو، ارتفاعًا ثابتًا في أعداد المسافرين من رجال الأعمال وسياح قطاع الاجتماعات والفعاليات والمؤتمرات والمعارض من جميع أنحاء العالم. وتقدم المدينة الديناميكية مزيجًا من الهندسة المعمارية الحديثة ومن العصور الوسطى، كما تبرز كوجهة جذابة للسياح الترفيهيين وعشاق الثقافة.

استُقبِلت الرحلة الأولى ترحيبًا حارًا في مطار الملك خالد الدولي، حيث تم تشريف وصولها بحضور فرق قيادة Akasa Air ومطار الملك خالد الدولي احتفالاً بهذه المناسبة.

وفي معرض تعليقه على إطلاق الوجهة، صرح Neelu Khatri، المؤسسة المشاركة ونائبة الرئيس الأول الدولي لـ Akasa Air، قائلاً: “يسرنا أن نبدأ عملياتنا من الرياض، الوجهة الدولية الثالثة ضمن شبكتنا الدولية سريعة النمو. لقد جعلت الآفاق التجارية المزدهرة للمدينة والمعالم السياحية الديناميكية منها وجهة مشهورة بشكل متزايد لمجموعة متنوعة من المسافرين الهنود.

“ستقود استراتيجية حكومة المملكة العربية السعودية التطلعية لتعزيز الربط الجوي العالمي إلى زيادة تعزيز الطلب على السفر الجوي من وإلى المنطقة في السنوات القادمة.

وأضافت: “نحن ممتنون لمطار الملك خالد الدولي لدعمهم في إنشاء هذا الربط”.

كما صرح Praveen Iyer، المؤسس المشارك والمدير التجاري، قائلاً: “يسرنا تعزيز وجودنا في المملكة العربية السعودية مع بدء الخدمات في الرياض. تتمتع المدينة بإمكانات هائلة كوجهة سياحية، ومن شأن إطلاق رحلات يومية مباشرة تربط المدينة بمومباي أن يعزز الطاقة الاستيعابية للركاب والبضائع على المسار، مما سيلبي الطلب المتزايد على التجارة والسياحة.

“لقد برزت Akasa Air كأكثر شركات الطيران موثوقية في الهند في وقت قصير. ومع تسارع نمو حضورنا العالمي، فإننا لا نزال ملتزمين بنقل تجربة Akasa التي يمكن الاعتماد عليها وبأسعار معقولة إلى العالم”.

وأضاف Belson Coutinho، المؤسس المشارك ومدير التسويق والخبرة في Akasa Air: “نحن متحمسون لتوسيع تجربة Akasaالمميزة إلى الرياض، وجهتنا الدولية الثالثة. في Akasa Air، يكمن تميز الخدمة في جوهرنا، وقد قدمنا تدريجيًا العديد من العروض الصديقة للزبائن لضمان تجربة طيران دافئة وفعالة. نحن واثقون من أن المسافرين على هذا المسار سيقدّرون خيارات الطهي المميزة والمتنوعة من خلال خدمة الوجبات على متن الطائرة Café Akasa، والتجربة الجديدة داخل المقصورة التي توفر راحة معززة ومساحة واسعة للأرجل، مدعومة بالخدمة المميزة التي يقدمها طاقمنا على متن الطائرة وعلى الأرض.

وأضاف: “من شأن عروض مثل Skyscore من Akasa و QuietFlights أن تزيد من تحسين تجربة السفر الجوي لركابنا. علاوة على ذلك، يمكن للمسافرين الراغبين باستكشاف الرياض أن يختاروا تخطيط سفرهم من خلال Akasa Holidays التي توفر باقات عطلات قابلة للتخصيص وشاملة بأسعار معقولة. لقد وضعت عروضنا التي تعيد تحديد الفئات معايير جديدة للسفر الجوي في الهند. وبينما نوسع بصمتنا العالمية، فإننا نتطلع إلى استضافة عدد متزايد من المسافرين من جميع أنحاء العالم”.

دخلت Akasa Air إلى الأجواء الدولية مع إطلاق عملياتها إلى الدوحة، عاصمة قطر، بتاريخ 28 مارس 2024. وفي مايو 2024، أعلنت شركة الطيران عن بدء عملياتها من جدة، وسيوفر إطلاق الرحلات الجوية إلى الرياض زخمًا إضافيًا لتحقيق هدف الحكومة السعودية المتمثل في تعزيز الاتصال العالمي وزيادة عدد المسافرين جوًا بمقدار ثلاثة أضعاف ومناولة 5 ملايين طن من البضائع بحلول عام 2030.

كما مُنحت Akasa Air حقوق المرور لثلاث وجهات دولية أخرى، وهي الكويت وأبوظبي والمدينة المنورة، وستستمر في توسيع حضورها العالمي بسرعة في الأشهر القادمة.

قدمت شركة الطيران العديد من المنتجات عالية الجودة والخدمات المتميزة لضمان تجربة طيران شاملة ودافئة ومريحة. يوفر أسطولها الجديد مساحة واسعة للأرجل وراحة معززة، وهو مزود بمنافذ USB في غالبية الطائرات، مما يسمح للركاب بشحن أجهزتهم أثناء التنقل. ويقدم Café Akasa، وهو خدمة الوجبات على متن الطائرة، مجموعة متنوعة من الوجبات الصحية واللذيذة، بما في ذلك قوائم الطعام الاحتفالية والخيارات الأولى في الصناعة مثل الكومبوشا، لتقديم تجربة ذواقة رائعة للزبائن في السماء. ويمكن للمسافرين الراغبين باستكشاف الرياض أن يختاروا تخطيط سفرهم من خلال Akasa Holidays التي توفر باقات عطلات قابلة للتخصيص وشاملة بأسعار معقولة. ويوفر Skyscore من Akasaنتائج مباشرة لجميع الأحداث الرياضية الرئيسية على متن الطائرة، وتوفر تجربة QuietFlights بيئة طيران مريحة في رحلات الصباح الباكر وفي وقت متأخر من الليل. وبالإضافة إلى ذلك، وفي محاولة لجعل السفر شاملاً للجميع، قدمت Akasa Air بطاقة تعليمات السلامة الخاصة بها وبطاقة القائمة على متن الطائرة بلغة برايل للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

لقد جعلت القيادة المتسقة لـ Akasa Air في الوقت المحدد والكفاءات التشغيلية وملاحظات الزبائن الإيجابية للغاية منها شركة طيران مفضلة في الهند، وقد خدمت الشركة أكثر من 10 ملايين مسافر منذ إطلاقها في أغسطس 2022. Akasa Air متصلة حاليًا بـ 25 مدينة، وهي: مومباي، أحمد أباد، بنغالور، تشيناي، كوشي، دلهي، جواهاتي، أغارتالا، بون، لاكنو، غوا، حيدر أباد، فاراناسي، باجدوغرا، بوبانيسوار، كولكاتا، بورت بلير، أيوديا، غوالور، سريناغار، براياجراج، غوراخبور، الدوحة (قطر)، جدة والرياض (المملكة العربية السعودية).

جدول الرحلات:

رقم الرحلةمنوقت المغادرةإلىوقت الوصولأيام التشغيلمباشرة/غير مباشرة
تبدأ في 15 يونيو 2024
QP 0567مومباي20:05الرياض21:55يوميًامباشرة
QP 0568الرياض22:55مومباي05:35يوميًامباشرة

*قد يختلف الجدول الزمني في تواريخ معينة لأسباب تشغيلية

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com