حدد الصفحة

مجموعة آيسر تعلن انضمامها إلى مبادرة RE100 وتتعهد باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035

مجموعة آيسر تعلن انضمامها إلى مبادرة RE100 وتتعهد باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035
  • مبادرة RE100 العالمية للطاقة المتجددة للشركات تجمع بين مئات الشركات الكبرى والطموحة الملتزمة باستخدام الكهرباء من الطاقة المتجددة بنسبة 100%
  • أطلقت آيسر منصة “Earthion” خلال مؤتمرها الصحفي العالمي السنوي، وذلك بهدف المساعدة في التغلب على التحديات البيئية وتوسيع جهود الشركة في مجال الاستدامة
  • كشفت آيسر في إطار منصة “Earthion”، عن حاسوب Aspire Vero، أول منتج يركز على الاستدامة ويضم بلاستيك معاد تدويره وحلول تغليف صديقة للبيئة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 مايو 2021: أعلنت مجموعة آيسر خلال مؤتمرها الصحفي العالمي السنوي الذي عقد يوم الخميس الموافق 27 مايو 2021، عن انضمامها إلى مبادرة RE100 وتعهدت باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035. وتماشياً مع هذا الإعلان، أفصحت آيسر عن مهمتها للمساعدة في مواجهة تحديات البيئة من خلال منصة “Earthion” الخاصة بها والتي تجمع بين قدرات موظفيها وشركاء سلسلة التوريد وتوسع دائرة تأثير جهود الاستدامة الخاصة بها. 

وتجلت نقاط القوة والجهود المبذولة من خلال إطلاق الحاسوب المحمول Aspire Vero، وهو أول حاسوب محمول يركز على الاستدامة من آيسر تحت منصة Earthion التي تضع معايير خاصة لتصميم المنتجات المستدامة. 

وقالت تيفاني هوانغ، الرئيس التنفيذي المشارك للعمليات في شركة آيسر: “سعدتُ للغاية برؤية التعاون بين موظفي وشركاء آيسر، والذين أدركوا أن لديهم القدرة على اتخاذ القرار لحماية البيئة بما يصب في مصلحة الأجيال القادمة”. 

وأضافت: “لقد حصلنا على التزام من شركات AUO و Compalو Innoluxو Quanta ونتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الشركاء للانضمام إلى مهمة Earthion من آيسر التي تهدف إلى تسريع عملية تطوير التصميمات والعمليات الصديقة للبيئة ودعم هدفنا المتمثل في الوصول إلى استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% لتحقيق الاستدامة على كوكبنا”.         

Aspire Vero - 1

التزام طويل الأمد باستخدام الطاقة الخضراء 

تتمتع آيسر بتاريخ طويل من الالتزام بتحسين كفاءة الطاقة. ومنذ عام 2008، اعتمدت الشركة نظام الإفصاح العالمي CDPلإدارة التأثيرات البيئية لسلسلة التوريد الخاصة بها، كما قامت بتوسيع النظام ليشمل مستويين من مشاركة الموردين. وفي عام 2012، بدأت آيسر في تحديد الأهداف المتعلقة بخفض انبعاثات الكربون من خلال إدارة الطاقة واستخدام الطاقة الخضراء، واعتبرت 2009 عام الأساس. ونجحت مجموعة آيسر من خلال الجهود والسعي المستمر، في تحقيق هدفها لعام 2020 والمتمثل في خفض انبعاثات الكربون الخاصة بها بنسبة 60% على مستوى العالم.  

وفي إطار التزامها الجديد باستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035، أعلنت آيسر أيضاً عن انضمامها إلى RE100، وهي مبادرة عالمية للطاقة المتجددة للشركات تجمع بين مئات الشركات الكبرى والطموحة الملتزمة باستخدام الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بنسبة 100%. وجرى استخدام الطاقة الخضراء في العديد من عمليات آيسر منذ عام 2013، حيث قامت بعض مواقع الشركة بتركيب الألواح الشمسية لتوليد الطاقة الخاصة بها. ونجحت مجموعة آيسر في استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 44% خلال عام 2020.  

وقال سام كيمنز، رئيس مبادرة RE100، مجموعة The Climate: “يسعدني أن أرحب بشركة آيسر في مبادرة RE100. ومن خلال الالتزام باستخدام الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بنسبة 100% بحلول عام 2035، تنضم آيسر إلى ما يزيد على 300 من الشركات الرائدة عالمياً والملتزمة بقيادة التغيير في السوق، وهو ما يعد رسالةً قوية مفادها أن الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة تحقق فوائد تجارية ملحوظة، ونحن نشجع الشركات الأخرى أن تتبنى نفس النهج”. 

منصة Earthion – الجمع بين نقاط القوة عبر سلسلة التوريد

قررت آيسر المضي قدماً في التزاماتها البيئية من خلال منصة Earthion التي تجمع بين نقاط القوة للشركة وشركاء سلسلة التوريد والمستهلكين والموظفين. ويجمع اسم Earthion بين كلمتي Earth التي تعني الأرض وMission التي تعني المهمة باللغة الإنجليزية، وهو الاسم الذي ابتكرته آيسر ليعبر عن مهمتها المتمثلة في المساعدة على مواجهة التحديات البيئية من خلال حلول مبتكرة ومتكاملة. وتتمثل القوة الدافعة وراء منصة Earthion في إيمان كل عضو من أعضائها بأنه من خلال التعاون المتبادل، يمكن خلق تأثير إيجابي على البيئة. 

الموضوعات الرئيسية التي تركز عليها منصة Earthion:

  • الطاقة – استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% 
  • تصميم المنتجات – الابتكارات الصديقة للبيئة 
  • تصميم التغليف – استخدام مواد تغليف أقل والمزيد من المواد المعاد تدويرها
  • الإنتاج – تقليل التأثير على البيئة 
  • الخدمات اللوجستية – تقليل البصمة الكربونية 
  • إعادة التدوير – إعادة تدوير واستخدام الموارد 

وتعد منصة Acer Earthion تتويجاً لجهود تمتد لعدة سنوات وستستمر في التطور. وتمثلت الفكرة الأساسية للمنصة في بذل المزيد من الجهود كشركة مسؤولة، ومكافحة التأثيرات الملحة والمتزايدة لتغير المناخ والفجوة الرقمية. وقادت هذه الفكرة إلى ولادة Project Humanity، وهي مبادرة قدمتها الشركة لتعزيز الوعي بمجابهة القضايا والتحديات العالمية، وتشجيع كل موظف في آيسر على المساهمة في إحداث تغيير إيجابي. وبدأت مبادرة Project Humanity على المستوى الفردي، حيث سعت إلى إلهام الموظفين لاقتراح أفكار جديدة بصفتهم المهنية، وأيضاً المساهمة بشكل جماعي في تحقيق أهداف تقليل وإعادة استخدام وإعادة تدوير الموارد. 

وفي عام 2020، اعتمدت جميع أجهزة الحاسوب المحمول من آيسر على الورق المعاد تدويره للتغليف، حيث وفرت هذه التصميمات الصديقة للبيئة 8750 كيلوجراماً من لب الورق وقللت من استخدام 20 مليون كيس بلاستيكي. ومن خلال أنشطة إعادة التدوير الداخلية لشركة آيسر، جرى إعادة تدوير أكثر من 50 طناً مترياً من البطاريات وإعادة تصنيعها لإنتاج بطاريات جديدة. وشارك في هذه المبادرات أكثر من 75% من موظفي آيسر في 50 دولة. 

وتوسعت هذه المبادرة مرةً أخرى من خلال منصة Earthion حيث تسعى آيسر إلى مشاركة هذه الثقافة مع شركائها ومورديها، وإنشاء منصة موحدة شاملة تحقق تأثيراً أكبر. 

وتمتلك الشركة اليوم هدفاً واضحاً يتمثل في استخدام الطاقة النظيفة والمواد المستدامة، وتكللت جهودها من خلال التعاون مع الموردين والشركاء لبناء منصة Earthion، بدءاً من الحاسوب المحمول Aspire Vero الذي يركز على الاستدامة.  

حاسوب Acer Aspire Vero  حاسوب محمول يركز على الاستدامة 

يعد حاسوب Aspire Vero من آيسر أول منتج ضمن منصة Earthion، وهو بمثابة خطوة نحو إعادة تصور كيف تبدو عملية تصنيع الحاسوب. ويتم استخدام البلاستيك المعاد تدويره بعد الاستهلاك في جميع أنحاء هيكل الجهاز وأزرار لوحة المفاتيح. ويُضاف إلى ذلك التغليف الصديق للبيئة، حيث يتم شحن حواسيب Aspire Vero في صندوق مصنوع من لب الورق المعاد تدويره بنسبة 80 إلى 85%، كما يتم تقليل التعبئة في الأكياس البلاستيكية واستخدام الأكياس الورقية بدلاً منها. وعلاوةً على ذلك، يتم تصنيع حقيبة حاسوب Aspire Vero والقطعة الفاصلة بين لوحة المفاتيح والشاشة من البلاستيك الصناعي المعاد تدويره بنسبة 100%. 

وينتقل هذا التركيز على الاستدامة إلى لغة التصميم أيضاً، حيث تتم طباعة جميع الرسومات الموجودة على صندوق الشحن بحبر الصويا، ولا يتم طلاء هيكل الحاسوب نفسه بأي لون، ما يقلل الأثير البيئي. ويتم تجميع الحاسوب من خلال براغي موحّدة يمكن الوصول إليها بكل سهولة من أجل تبسيط عملية التفكيك. ويتميز حاسوب Aspire Vero بلمسات فريدة من اللونين الأصفر والرمادي البركاني على الأجزاء المخصصة لامتصاص الصدمات، كما تم كتابة الحروف بصورة مقلوبة على المفتاحين “R” و”E”، في إشارة إلى كلمات Reduce وReuse وRecycle، والتي تعني تقليل وإعادة استخدام وإعادة تدوير المواد.    

ويضم حاسوب Aspire Vero أحدث معالجات Intel® Core من الجيل الحادي عشر مع بطاقة رسومات Intel® Iris®Xe ، وتتيح هذه الإمكانات القيام بالمهام الإنتاجية اليومية، في ما تمنح ذاكرة M.2 SSD التي تصل إلى 1 تيرابايت المستخدمين مساحة كبيرة لتخزين الموسيقى والأفلام والملفات الأخرى. وتتميز شاشة حاسوب Aspire Vero بالمفصل الذي يرفع الجهاز قليلاً عند فتحه، ما يتيح تجربة كتابة أكثر راحة، في ما تعزز خاصية منع الضوضاء باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وضوح الصوت أثناء مكالمات الفيديو. ويأتي الحاسوب أيضاً مزوداً بتقنية الاتصال اللاسلكي Intel® Wi-Fi 6 (Gig+) ومنفذ USB Type-C ومنفذي USB 3.2 ومنفذ HDMI 2.0 لتشغيل الفيديو.      

جوائز عالمية في مجال الاستدامة

حصلت آيسر على تقدير العديد من مؤشرات الاستدامة العالمية نظراً لشفافيتها في إعداد التقارير، وفازت الشركة بعدة جوائز لأدائها في الحوكمة البيئية والاجتماعية. وفي عام 2020، تم إدراج آيسر على ثلاثة مؤشرات عالمية للاستدامة هي مؤشر داو جونز للاستدامة للأسواق الناشئة ( DJSI ) وذلك للسنة السابعة على التوالي، ومؤشر MSCI ESG Leaders مع تصنيف “AA”، ومؤشر FTSE4Good للسنة الخامسة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تصنيف آيسر بين 100 شركة هي الأفضل في الإدارة المستدامة على مستوى العالم من قبل وول ستريت جورنال.   

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com