حدد الصفحة

فريق نيسان فورمولا إي يتصدر البطولة على حلبة ميزانو

فريق نيسان فورمولا إي يتصدر البطولة على حلبة ميزانو

رولاند يواصل سلسلة نجاحاته بتصدره للبطولة، وفينستراز يعود ضمن المراكز العشرة الأولى

ميزانو، إيطاليا، 18 أبريل، 2024: نجح فريق نيسان للفورمولا إي بتحقيق أول فوز له في عصر  الجيل الثالث حيث أحرز أوليفر رولاند الفوز في أول سباقات ميزانو إي بري، بينما حصل ساشا فينستراز على نقاط في كلا السباقين ضمن الجولة المزدوجة، ويأتي هذا النجاح مكملًا لسلسلة نجاحات نيسان وللنتائج المبهرة التي حققها أوليفر ضمن المراكز الثلاث الأولى في كل من سباق الدرعية، وساو باولو، وطوكيو.

افتتح رولاند سباق يوم السبت بأداء تأهيلي قوي بعد انطلاقه من المركز الخامس، متجاوزاً بقية السيارات ببراعة اثم أبهر الجمهور بمهارته في إدارة الطاقة خلال السباق، متجاوزًا المتسابقين أثناء اللفات الأخيرة ليحقق الفوز بالمركز الثاني بعد إقصاء متسابق آخر.

وقد خطف السائق البريطاني الأنظار مرة أخرى في اليوم الثاني من السباق، حين تقدم من المركز العاشر على خط الانطلاق إلى الصدارة، بدا أنه سيوسع الفارق في صدارة البطولة، لكن خللاً فنياً متعلقاً بالبيانات أدى إلى نفاد طاقة السيارة في اللفة الأخيرة وتوقفها على الحلبة.

وتألق ساشا فينيستراز خلال السباق، من خلال تقديمه مستوى رائعاً وسط منافسة شديدة، لينجح مجدداً في شق طريقه نحو المقدمة ويحقق المركز الخامس بجدارة.   

إلى جانب السباقين الرئيسيين للفورمولا إي، شهدت عطلة نهاية الأسبوع جلسة تدريبية خاصة FP0  مصممة للسائقين الشباب، وذلك لتطوير مهاراتهم على متن سيارات الفورمولا إي. وخاض كايو كوليت، سائق الاحتياط والمحاكاة للفريق، تجربته على متن سيارة نيسان e-4ORCE 04، مما ساهم في جاهزية الفريق. 

وبفضل النتائج التي أحرزها خلال سباق حلبة ميزانو، حافظ رولاند على المركز الثالث في بطولة السائقين، بفارق نقاط قليلة عن الصدارة المشتركة. أما على مستوى الفرق، يحتل فريق نيسان فورمولا إي المركز الرابع برصيد 100 نقطة. وستنتقل بطولة فورمولا إي الآن إلى مونت كارلو لخوض سباق موناكو إي بري الذي سيقام في 27 أبريل.

وتعليقًا على السباق، قال المدير العام لنيسان والمدير الإداري لفريق نيسان للفورمولا إي، توماسو فولبي:“سُعداء بأدائنا خلال هذا السباق، لقد كانت عطلة نهاية أسبوع إيجابية للغاية بالنسبة لنا. قدم أولي أداءً مذهلاً، حيث حقق الفوز في السباق الرسمي، وهو الأول لنا منذ استحواذنا على الفريق، على الرغم من أن الأمر كان إيجابيًا للغاية بالنسبة لنا، إلا أننا شعرنا بخيبة أمل في نهاية اليوم، وذلك بسبب مشكلة فنية في السيارة أدت إلى فقدان الفرصة المحتملة للوصول إلى المركز الثالث للمرة الخامسة على التوالي “.

وأضاف فولبي “من جانبه، تألق ساشا خلال عطلة نهاية الأسبوع، محققًا تقدمًا إيجابيًا. بعد تسجيله نقاطًا في اليوم السابق، واصل تحسنه، وأظهر مهاراته في القيادة على الحلبة. خاض سباقًا رائعًا، وقام ببعض التحركات المميزة التي أهلته لاحتلال أحد المراكز الخمسة الأولى. كما شهدت استراتيجية الفريق تحسنًا كبيرًا خلال السباق، مما أدى إلى شعورٍ بالرضا عن النتائج. سيتابع الفريق العمل الجاد للتحضير لسباق موناكو الذي سيقام بعد أسبوعين، سعيًا لتحقيق المزيد من النجاحات”.

ومن جانبه قال سائق فريق نيسان الفورمولا إي، أوليفر رولاند: “بشكل عام يجب أن نكون سعداء بأدائنا على الرغم من النهاية المحبطة للسباق، لقد كانت بدايتنا قوية وسجلنا 26 نقطة في حلبة ميزانو، وذلك أمر إيجابي. وضع الفريق الإستراتيجية الصحيحة في كلا السباقين، وهذا شيء سنحاول الحفاظ عليه في السباقات القادمة. لكن لسوء الحظ، لقد واجهنا خللاً تقنياً في البداية مما تسبب في حدوث مشكلة مع عداد اللفات، والذي جعلنا نعتقد أن لدينا لفة أقل للسباق مما كان عليه في الواقع. كنا قريبين جداً من فوز آخر، لكننا فخورون بما حققناه هنا”.

وفي ذات السياق، قال سائق فريق الفورمولا إي، ساشا فينيستراز: “يمثل التواجد ضمن المراكز المحققة للنقاط في كلا السباقين خطوة مهمة في مسيرتي. في مثل هذه النوع من السباقات، تعتمد النتائج بشكل كبير على التواجد في المكان المناسب في الوقت المناسب لاغتنام الفرص. لقد استفدت كثيرًا من خبرات أوليفارد ومن مهاراتي المتطورة.، نحن سعداء بالمركز الخامس، حيث إنها حصيلة جيدة من النقاط بعد بضع سباقات صعبة خضناها قبل هذه المنافسة. نحن نتحسن في كل جولة، لذلك سنواصل العمل لنكون في وضع أقوى في سباق موناكو.”

وأضاف السائق الاحتياطي وسائق محاكاة فريق نيسان فورمولا إي  كايو كوليت: “لقد سعدت حقاً بقيادة سيارة نيسان e-4ORCE 04 للمرة الأولى في التجارب الحرة. نظراً لكونها حلبة جديدة على الفريق، كان من المهم بالنسبة لدي المساعدة في جمع البيانات واتباع الخطة التي وضعناها، وقد فعلنا ذلك بشكل جيد  وكانت تجربة رائعة وأنا سعيد لمساعدة الفريق، وأتطلع للعودة لقيادة السيارة قريباً”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com