حدد الصفحة

آيسر تطلق مجموعة Enduro التي تتضمن أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية فائقة المتانة

آيسر تطلق مجموعة Enduro التي تتضمن أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية فائقة المتانة

أطلقت شركة آيسر سلسة Enduro الجديدة من أجهزة الحاسوب المحمولة وأجهزة الحاسوب اللوحية فائقة المتانة المصممة خصيصاً لتوفر أعلى مستويات المتانة والأداء وقابلية التنقل التي يحتاجها العاملون الميدانيون المحترفون. سيجد موظفو الاستجابة السريعة والمتخصصون في مجال التصنيع جهاز Enduro N7 رفيقاً يستطيعون الاعتماد عليه، بينما سيحب المنتجون وممارسو الهوايات في الهواء الطلق جهاز Enduro N3 الرقيق والمتين والخفيف الوزن. وستتوفر أيضاً الأجهزة اللوحية Enduro للاستخدام في مجالات البيع بالتجزئة والمخازن والتصنيع.

قال أندرو تشوانج، المدير العام لقسم الأجهزة فائقة المتانة في شركة آيسر: “مع تطور متطلبات المستخدمين في مجالات العمل بشكل كبير، زادت الحاجة للأجهزة المحمولة التي تتحمل ظروف العمل الميداني الذي يعرف بقساوته. ونطرح سلسة Enduro الجديدة، التي تقدم أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية فائقة المتانة، لنوفر لعملائنا أعلى مستويات المتانة والأداء اللازمة لإنجاز أعمالهم”.

جهاز الحاسوب المحمول الفائق المتانة Enduro N7

يُصنع جهاز الحاسوب المحمول Enduro N7 فائق المتانة من مواد ماصة للصدمات بحيث يستطيع موظفو الاستجابة السريعة والعاملون الميدانيون والعاملون في مجال التصنيع الاعتماد عليه أثناء العمل. ويتوافق الجهاز مع المعايير MIL-810G، وIP65[i]، وهي مجموعة من المعايير الأمريكية من الفئة العسكرية التي تعرّف المتانة لمجموعة واسعة من المنتجات، وصُمم الجهاز ليتحمل السقوط على الأرضيات الصلبة ولمقاومة دخول الغبار والماء. تساعد معايير المتانة تلك الجهاز على العمل في جميع الأجواء الحارة أو الباردة، وتوفر شاشته قياس 14 بوصة رؤية ممتازة سواء في الداخل أو الخارج، حيث تتميز بدقة Full HD ويبلغ سطوعها 700 نيت. وبالنسبة للمستخدمين الذين يعملون لساعات طويلة، زُوّد جهاز Enduro N7 ببطارية مزدوجة: بطارية قابلة للتبديل السريع مع عمر طويل يبلغ 10 ساعات[ii] وبطارية احتياطية مؤقتة مدمجة.

بالإضافة إلى قدرته على تحمل بيئات العمل القاسية، تم تزويد جهاز Enduro N7 بالتقنيات اللازمة للأداء الفائق في أماكن العمل الحديثة، إذ توفر وحدة المعالجة المركزية Intel® Core i5 من الجيل الثامن بأربعة أنوية، طاقة حاسوبية كافية للتنقل بسلاسة بين العديد من التطبيقات المختلفة والعمل على المهام المتعددة في نفس الوقت. ويعد حاسوب Enduro N7 آمناً للغاية، حيث تعمل شريحة Trusted Platform Module (TPM) 2.0 المدمجة على التحقق من وجود أي علامات للدخول غير المصرح به أثناء بدء التشغيل، ويعزز برنامج Acer Enduro Manageability Suite (AEMS) حماية الجهاز مع تسهيل نقل إعدادات أو خدمات النظام عبر العديد من الأجهزة. كما يدعم مستشعر بصمة الإصبع تسجيل الدخول الآمن من خلال خاصية “Windows Hello”.

جهاز الحاسوب المحمول الفائق المتانة Enduro N3

يحقق جهاز الحاسوب المحمول Enduro N3 فائق المتانة التوازن بين المتانة وقابلية التنقل، ما يجعله مثالياً للمستخدمين الذين يتنقلون بين عدة مواقع عمل مثل المهندسين المعماريين ومشرفي المشروعات والمنتجين والعاملين في المناطق الزراعية، إلى جانب عشاق الخروج في الهواء الطلق الذين يرغبون في تسجيل مغامراتهم. صُمم جهاز Enduro N3 خصيصاً ليكون مقاوماً للسقوط والماء، ويتوافق الجهاز مع المعايير MIL- STD 810G، وIP53[iii]، مع الاحتفاظ بالإطار الرفيع وخفة الوزن، إذ يبلغ سُمكه 24,85 مم (0.98 بوصة) ويبلغ وزنه 1,985 كغ (4,37 رطل). وتتضمن المزايا الأخرى الزوايا المعززة لتحمل السقوط، وطبقة Corning® Gorilla® Glass لحماية الشاشة من الماء وخاصية Aquafan الفريدة لمقاومة الماء.

تقترن وسائل الحماية المدمجة في هيكل الجهاز بمستويات فائقة من الحماية ضد تهديدات القرصنة الإلكترونية، وذلك بفضل التقنيات المدمجة مثل شريحة Discrete Trusted Platform Module، وبرنامج Acer Enduro Manageability Suite، والأقراص الصلبة المحمية بكلمة المرور. وتضمن هذه المجموعة من أدوات الأمان وإدارة الجهاز أمن جميع الأعمال المنجزة طوال فترة عمر بطارية الجهاز التي تبلغ 13 ساعة2. ولكن مميزات الأمان هذه لا تأتي على حساب الأداء، فقد زوّد جهاز Enduro N3 بمعالج Intel Core i7 من الجيل العاشر مع 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4، ما يمنحه أداءً فائقاً يُعتمد عليه، إلى جانب التجهيزات الاختيارية مثل بطاقة الرسومات المنفصلة NVIDIA® GeForce® MX230 والقرص الصلب من نوع PCle Gen3 NVMe SSD بمساحة 512 جيجابايت، المخصصة لأعباء العمل الشاقة.

برنامج Acer Enduro Management Suite (AEMS)

يعد برنامج Acer Enduro Management Suite نظاماً مصمماً لإدارة أعداد كبيرة من الأجهزة، بحيث يساعد في الحفاظ على أمن الأجهزة الحالية وتسريع عملية إضافة الأجهزة الجديدة. وتمكّن وحدة تحكم Acer Enduro Management Suite مدير الأجهزة من التفاعل عن بُعد مع الأجهزة المزودة ببرنامج AEMS بالطرق التالية:

  • الأزرار الفعلية القابلة للبرمجة: تتضمن أجهزة الحاسوب المحمولة واللوحية المزودة ببرنامج AEMS أزاراً بجوار زر الطاقة، تعمل على تشغيل تطبيق معين بصورة تلقائية عند الضغط عليها.
  • التحكم في منافذ الإدخال/الإخراج: القدرة على تفعيل/تعطيل منافذ الإدخال/الإخراج[iv] عن بُعد. كما يمكن أيضاً تفعيل أو تعطيل الكاميرات وماسحات الرموز الشريطية (الباركود).
  • مراقبة الجهاز: تجميع وإصدار معلومات جميع الأجهزة التي تتم إدارتها، بما في ذلك معلومات حول النظام والأجهزة والبرامج وأي برامج إصلاحات عاجلة مطبقة، وذلك لكل جهاز على حدة.
  • النشر عن بُعد: يمكن إرسال أي تطبيقات ضرورية أو تغييرات في نظام BIOS أو تحديثات لنظام التشغيل Windows ونشرها عن بُعد.

جهاز الحاسوب اللوحي الفائق المتانة Enduro T5

يتميز الجهاز اللوحي Enduro T5 (ET510-51W) فائق المتانة بشاشة قياس 10 بوصات مع نظام التشغيل Windows، وقد صُمم للعمل لفترات طويلة في البيئات القاسية. ويمكن استبدال بطاريته التي يبلغ عمرها 10 ساعات2 أثناء التشغيل، ما يسهل الاستخدام المستمر للجهاز، إلى جانب تزويده بمعالج Intel Core m3 من الجيل السابع، والذي يوفر الطاقة التي يحتاجها العاملون في قطاعي اللوجستيات والتصنيع. وإلى جانب كل تلك المزايا، يأتي الجهاز متوافقاً مع معايير MIL-STD 810G وIP65 ومع برنامج Acer Enduro Management Suite. وتتوفر الملحقات مثل محطات الإرساء، ومقابض الإمساك باليد، وحمالات الكتف، وحمالات الكتف ذات 4 نقاط، وشواحن السيارات، وحوامل السيارات، لتعزيز إمكانات الجهاز التشغيلية والتنقل.

الأجهزة اللوحية الفائقة المتانة Enduro T1

يأتي الجهاز اللوحي Enduro T1 (ET110-31W) بتصميم متين ومرن بقياس 10 بوصات مع نظام التشغيل Windows، ويمكن أن يتحول إلى جهاز حاسوب محمول قياس 10,1 بوصة باستخدام لوحة مفاتيح حقيبة الحفظ، التي تتوفر كتجهيز اختياري. ويتوافق الجهاز مع معايير MIL-STD 810G4 وIP65. تم تزويد الجهاز بمعالج Intel Celeron و64 جيجابايت من مساحة التخزين من نوع eMMC، ما يجعله خياراً موثوقاً ومناسباً للأعمال السريعة أثناء التنقل. ويمكن أيضاً استخدام جهاز Enduro T1 أثناء ارتداء القفازات.

ويتميز الجهاز اللوحي Enduro T1 (ET108-11A) بتصميم مدمج ومتين، ويأتي بقياس 8 بوصات مع نظام التشغيل Android، وهو مصمم خصيصاً لأعمال التجزئة والمخازن الذكية والعاملين بمجال التصنيع. كما يتوافق الجهاز مع معايير MIL-STD 810G[v] وIP54، وتم تجهيزه بمجموعة من الملحقات والأزرار القابلة للبرمجة كتجهيزات اختيارية، والتي تمكنه من العمل ضمن مجموعة متنوعة من البيئات الفريدة. وكذلك يمكن أيضاً استخدامه أثناء ارتداء القفازات.

أسعار الأجهزة وتوفرها

سيتوفر جهاز الحاسوب المحمول Enduro N3 في أمريكا الشمالية في شهر أغسطس ويبدأ سعره من 899 دولاراً أمريكياً، وفي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شهر يونيو بسعر يبدأ من 999 يورو.

يُشار إلى أن مواصفات هذه المنتجات الجديدة وأسعارها ومدى توافرها قد تتباين حسب المنطقة. للاطلاع على مدى توافر المنتج ومواصفاته وأسعاره في أسواق محددة، تفضل بالتواصل مع أقرب مكتب أو وكيل لشركة آيسر عبر الموقع الإلكتروني: www.acer.com

كشفت آيسر عن أجهزة ENDURO الجديدة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في مدينة تايوان تحت عنوان next@acer، حيث أعلنت الشركة عن مجموعة من الأجهزة والحلول الجديدة لمحبي ألعاب الفيديو والمبدعين والعائلات والطلاب وأصحاب المهن الاحترافية. وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.acer.com

[i] يشير معيار IP65 إلى أن الجهاز “مضاد للغبار”، ولا يسمح بدخول الغبار، وأن “المياه الموجهة بواسطة فوهة (6,3 ملم) نحو هيكل الجهاز من أي اتجاه لن تسبب أضراراً للجهاز”.

[ii] اعتمد عمر البطارية المدرج على اختبار وضع الإنتاجية MobileMark 2014® حيث تم اختباره وخاصية الواي فاي في وضعية التشغيل. وتتوفر تفاصيل عن اختبار MobileMark 2014® على الموقع الإلكتروني: www.bapco.com. وتم تصنيف عمر البطارية لأغراض المقارنة فقط، حيث يختلف العمر الفعلي للبطارية حسب الطراز وتكوينات الجهاز وإعدادات الطاقة وظروف التشغيل والميزات المستخدمة. كما تتناقص السعة القصوى للبطارية مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام.

[iii] يشير معيار IP53 إلى أن الجهاز “محمي من الغبار”، ما يسمح فقط بدخول كميات محدودة من الغبار، ويستطيع أيضاً مقاومة رذاذ الماء.

[iv] اعتماداً على تصميم الأجهزة، لا يمكن التحكم في جميع منافذ الإدخال/الإخراج عبر وحدة تحكم AEMS.

[v] تم إجراء اختبار الرمل والغبار وفق معيار MIL-STD 810F

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com