حدد الصفحة

الأجنحة السوداء من Bentley تضفي مزيداً من الجرأة على سيارة BENTAYGA S BLACK EDITION

الأجنحة السوداء من Bentley تضفي مزيداً من الجرأة على سيارة BENTAYGA S BLACK EDITION
  • أول مرة تُستخدم فيها الأجنحة المطلية باللون الأسود في سيارة Bentley منذ 105  عام
  • تعتبر سيارة S Black Edition الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الأكثر أناقة من Bentley على الإطلاق 
  • يجمع التصميم الخارجي والمقصورة بين اللمسات الأنيقة بالألوان العصرية والتفاصيل السوداء الغنية
  • تتوفر سبعة ألوان مميزة
  • يتميز طراز S Black Edition بهيكل Bentayga الأكثر مرونة، مع ميزة التوجيه بجميع العجلات (All-Wheel Steering) وميزة معايرة نظام التعليق الرياضي (sports suspension calibration) لتوفير أعلى مستويات ديناميكية القيادة
  • محرك V8 سعة 4,0 ليتر مع شاحن توربيني توأمي، يولد قوة قدرها 542 حصاناً كبحياً (550 حصاناً) و568 رطلاً قدماً (770 نيوتن متر) من عزم الدوران
  • تتسارع السيارة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة (من صفر إلى 100 كم/ساعة) في 4,4 (4,5) ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 180 ميلاً في الساعة (290 كم/ساعة)
  • مصابيح أمامية داكنة اللون، وشعارات Black Edition، وعجلات قياس 22 بوصة، ونظام عادم رياضي بأنابيب مقسومة (محرك V8 فقط)، ما يعكس إمكانات الأداء الفائق للسيارة
  • تتوفر سيارة S Black Edition أيضاً بمحرك هجين بقوة 456 حصاناً كبحياً
  • صور ديناميكية توضح قدرات سيارة Bentayga S Black Edition الجديدة: bentlevmedia.com/en/newsitem/1568

كرو، 23أبريل 2024 – أعلنت Bentley Motors عن طرح سيارة Bentayga S Black Edition، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الأكثر أناقة على الإطلاق. ويتميز طراز S Black Edition بالأجنحة المطلية باللون الأسود في سيارة Bentley والتي تُستخدم للمرة الأولى منذ 105  عام ، كما يجمع بين الألوان العصرية والتفاصيل السوداء الغنية وتقنيات الهيكل المتطورة التي تمثل أعلى مستويات الأناقة بين طرازات Bentayga.

يمكن للعملاء الاختيار من بين سبعة ألوان مميزة: Mandarin البرتقالي، وSignal Yellow الأصفر، وKlein Blue الأزرق، وPillar Box Redالأحمر، وIce الأبيض، وHyper Green الأخضر، وBeluga الأسود. ويضفي كل لون أناقة خاصة على السيارة من الداخل والخارج، حيث يشكّل تبايناً مع اللمسات السوداء المنتشرة في أنحاء السيارة.

ومن الخارج، تمتد اللمسات المميزة على شكل شريط يشبه شعاع الليزر على مجموعة تجهيزات التصميم أسفل المصد الأمامي والعتبات الجانبية وعبر الجزء العلوي من مشتت الهواء الخلفي. كما تم طلاء ملاقط المكابح لتتناسب مع هذا التصميم، ما يضيف لمسة من الألوان خلف العجلات المطلية باللون الأسود قياس 22 بوصة. أما عند اختيار تجهيزات Bentayga S الأساسية، فيتم استبدال جميع الأجزاء التزيينية الخارجية بلمسات باللون الأسود اللامع – ولكن يتميز S Black Edition بأنه أول طراز من Bentley  يُجهز بأجنحة Bentley والشعارات باللون الأسود اللامع منذ 105 عام، إضافة إلى شعار Black Edition الموجود على الدعامة D الخلفية.

في بداية العام، ساعدت مجموعة المواصفات الجديدة على تعزيز الطلب على مجموعة طرازات Bentayga. وقد تم الحفاظ على المظهر الخارجي الأنيق للسيارة مع توسيع نطاق التخصيص من خلال سبعة ألوان لامعة جديدة ولون إضافي جديد وتصميم جديد للعجلات قياس 21 بوصة بثلاثة ألوان مختلفة. كما مُنحت الأولوية لتجربة السائق والركاب من خلال طرح تقنية الهيكل الجديدة والبنية الكهربائية المتطورة والتجهيزات الإضافية، التي تتضمن شبكة المبرد الأمامية بتصميمها الجديد. كما أدى طرح تقنية التوجيه بجميع العجلات عند إطلاق سيارة Bentayga Extended Wheelbaseمع قاعدة العجلات الطويلة إلى زيادة التحكم والقدرة على المناورة مع تقليل دائرة الانعطاف بحوالي متر واحد تقريباً، ويأتي هذا النظام كتجهيز أساسي في طرازي Bentayga Azure وS مع محرك V8.

Bentayga S Black Edition -Interior jpg_ssict_1200_800

وبالنسبة لإصدار S Black Edition الجديد، ابتكر فريق Bentley أيضاً تصميماً فريداً لألوان المقصورة، ما يوفر التباين المثالي بين جلد “بيلوغا” (Beluga) الأنيق واللمسات بالألوان العصرية، حيث نُقلت الألوان المميزة من الهيكل الخارجي للسيارة إلى المقصورة المصنوعة يدوياً، فتجتمع الحياكة والحواف المتباينة والأجزاء الملونة المميزة من اللسمات الجلدية لتقديم مستويات استثنائية من الأناقة. ويحمل كل مقعد شعار “S” مطرزاً باللون الأسود.

تم استخدام نسيج جديد من ألياف الكربون في الواجهة والكونسول المركزي والأجزاء الوسطى على الأبواب. ويضيف هذا النسيج عمقاً بصرياً ثلاثي الأبعاد على الواجهة، ويوفر خلفية مثالية لشعار Black Edition الموجود أسفل السطح المطلي للحفاظ على سلاسة التصميم.

وتأتي مجموعة Dark Chrome الجديدة كتجهيز أساسي، ما يعني أن الكثير من اللمسات المعدنية داخل المقصورة – فتحات الهواء، وأدوات التحكم بنمط البيانو وفتحات مكيف الهواء الوسطى – قد تم تغييرها من الكروم اللامع المعتاد إلى الكروم الأسود اللامع.

تتوفر ثلاثة أنظمة صوتية يمكن للعملاء الاختيار بينها، بدءاً من نظام Bentley Signature Audio. ويرتقي نظام Bang & Olufsen for Bentleyبجودة الصوت إلى مستويات استثنائية، ويتميز أيضاً بالشبك المضيء فوق المكبرات الصوتية، فيما يقدّم نظام Nairn for Bentley أعلى مستويات جودة الصوت.

مزيد من الدينامكية على شوارع المدينة وليس على حلبات السباق فقط

تم تعزيز مستويات الديناميكية لسيارة Bentayga S Black Edition في كل وضع من أوضاع القيادة من خلال ميزة التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات (Electronic All Wheel Steering). وتبرز الديناميكية الفائقة أيضاً من خلال دمج ميزة الركوب الديناميكي من Bentley (Bentley Dynamic Ride) واستخدام ما يصل إلى +/- 4,8 درجة من قفل التوجيه على العجلات الخلفية.

عند السرعات المنخفضة والمتوسطة (أقل من 37 ميلاً في الساعة)، يتم توجيه العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية للمساعدة في تغيير الاتجاه بسرعة وزيادة القدرة على المناورة في المساحات الضيقة وتقليل دائرة الانعطاف بمقدار متر واحد. وعند السرعات الأعلى (أكثر من 37 ميلاً في الساعة)، يتم توجيه العجلات الخلفية في نفس اتجاه العجلات الأمامية لتحسين الثبات وتوفير المزيد من الثقة والتحكم.

أداء لا يُعلى عليه 

تُجهز سيارة Bentayga S Black Edition بمحرك V8 الشهير من Bentley الذي يعمل بالبنزين سعة 4,0 ليتر مع شاحن توربيني توأمي، والذي يجمع بين القوة الهائلة والكفاءة الكبيرة في استهلاك الوقود. ويولّد الجيل الأحدث من هذا المحرك قوة قدرها 542 حصاناً كبحياً (550 حصاناً) و568 رطلاً قدماً (770 نيوتن متر) من عزم الدوران، ويساعد السيارة على التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة (من صفر إلى 100 كم/ساعة) في 4,4 (4,5) ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 180 ميلاً في الساعة (290 كم/ساعة). ويكتمل هذا الأداء الرائد في فئتها بمدى يصل إلى 406 ميلاً (654 كم)، مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 296 غ/كم.

Bentayga S Black Edition - Rear_ssict_1200_800

تم تزويد السيارة بميزة الركوب الديناميكي من Bentley (Bentley Dynamic Ride) كتجهيز أساسي، حيث تعمل على توزيع القوة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. وكانت هذه الميزة أول تقنية كهربائية للتحكُّم النشط لمنع الانقلاب في العالم تستخدم نظاماً لا مثيل له بطاقة 48 فولت. ويمكن للنظام أن يتحكم خلال 0,3 ثانية مع ما يصل إلى 1,300 نيوتن متر من عزم الدوران لمواجهة قوى الضغط الجانبية عند المنعطفات، مما يضمن أقصى قدر من تلامس الإطارات للطريق وتحقيق أعلى مستويات ثبات المقصورة الرائدة في فئتها وتعزيز راحة الركوب والتحكم.

وتم توسيع نطاق الاختيار بين مستويات الراحة العالية أثناء السفر والأداء الفائق من خلال اختيار وضع الهيكل، كما هو الحال في سيارة Continental GT Speed، وتوفر Bentayga S Black Edition قدرات كبيرة من خلال الوضع الرياضي “SPORT” المحسّن مقارنة بسيارة Bentayga.

في الوضع الرياضي “SPORT”، يتحسن الشعور بالتوجيه وتتعزز الاستجابة عند الانعطاف مع تقليل تمايل الهيكل بفضل زيادة تخميد التعليق الهوائي بنسبة 15 بالمائة بالإضافة إلى نظام التحكم الإلكتروني في الثبات (Electronic Stability Control) الفريد وضبط ميزة الركوب الديناميكي من Bentley (Bentley Dynamic Ride).

كما أسهمت إعادة ضبط تقنية توجيه العزم عبر الكبح (Torque Vectoring by Brake) – حيث تقوم السيارة بكبح العجلة الخلفية الداخلية برفق عند مدخل الزاوية لتحسين دوران المحور الأمامي – في تعزيز استجابة سيارة Bentayga S Black Edition أثناء القيادة.

تتميز السيارة أيضاً بنظام العادم الرياضي كتجهيز أساسي، مع أنابيب رئيسية وثانوية تعمل على تحسين التدفق، إضافة إلى جمع الفتحات المصغرة في كاتم الصوت لتوفير صوت رخيم أفضل للسيارة، ما يعزز الشعور بالأداء القوي للسيارة.

وحافظت Bentley على قدرات Bentayga على الطرق الوعرة، حيث توفر مجموعة التجهيزات الملائمة لجميع التضاريس (All‑Terrain Specification) الاختيارية أربعة أوضاع مخصصة للطرق الوعرة: وضع الثلج والعشب (Snow & Grass)، ووضع التراب والحصى (Dirt & Gravel)، ووضع الطين والمقطورة (Mud and Trail)، ووضع الرمال (Sand)، بالإضافة إلى إمكانية خوض السيارة في المياه بعمق يصل إلى 500 مم.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com