حدد الصفحة

عربية Quest ما بين الواقع والخيال في السينما على قناة

عربية Quest ما بين الواقع والخيال في السينما على قناة

تعرض قناة Quest عربية مساء يوم الخميس حلقة جديدة من برنامجها ” ما بين العلم والخيال”، الخاص بتحليل الأفكار والخيال العلمي التي تم تناوله في العديد من الروايات وأفلام هوليوود خلال القرن الأخير، وتوثق كيف تحولت قصص الخيال العلمي التي نسجها خيال نخبة من المؤلفين في الماضي إلى حقيقة علمية في يومنا هذا.

وتتابع هذه الحلقة مؤلف روايات الخيال العلمي الأسطوري روبرت هينلين، مؤلف رواية ” ستار شيب تروبرز” أو جنود المركبة الفضائية، والتي تم إنتاج فيلم أمريكي ضخم عنها، ورواية “غريب في أرض غريبة” والتي تم تصويرها في فيلم” ذا داي ذا أيرث ستود ستييل” أو “يوم وقفت الأرض بصمود” للممثل الأمريكي كيانو ريفز.

تشكل روايات روبرت المثيرة للجدل مجموعة من التناقضات والمستحيلات، حيث تتناول قضايا تتعلق بالواجب الإنساني والوطنية، وحدود حرية الفرد في المجتمع وعدم قدرة البشر على التعاون. وتنبأت بمجموعة من العلوم المستقبلية ومدى تأثير التطور السريع للتكنولوجيا على حياتهم،

يعرض برنامج “ما بين العلم والخيال” يوم الأربعاء، الموافق 15 ديسمبر في تمام الساعة 22:00 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة www.questarabiya.com .

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com