حدد الصفحة

مجموعة الحجيلان و”داو” تؤسّسان مشروعاً مشتركاً لإنتاج حمض البولي اكريليك ومستحلب البوليمرات في السعودية

مجموعة الحجيلان و”داو” تؤسّسان مشروعاً مشتركاً لإنتاج حمض البولي اكريليك ومستحلب البوليمرات في السعودية

الرياض (المملكة العربية السعودية) و ميدلاند (ميشيغان): أعلنت مجموعة الحجيلان و”داو” (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز DOW) عن اتفاقية لإنشاء مشروع مشترك لتصميم وبناء وتشغيل مصنع لإنتاج حمض البولي اكريليك (PAA) ومستحلب البوليمرات في المملكة العربية السعودية. 

وبموجب هذه الاتفاقية، ستمتلك مجموعة الحجيلان 75% من المشروع المشترك، في حين ستعود ملكية الحصّة المتبقية البالغة 25% لشركة “داو”. 

وستُمكّن هذه الشراكة كُلاً من مجموعة الحجيلان و”داو” من تلبية طلب العملاء المتزايد على تطبيقات التغليف ومعالجة المياه في المملكة العربية السعودية ومختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن الوصول لأسواق جديدة.

ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمنشأة، التي ستتولى مجموعة الحجيلان بناءها وتشغيلها في مجمّع “بلاس كيم”، 40 ألف طن متري سنوياً. وستوظف المنشأة أحدث تقنيات التصنيع الخاصة بشركة “داو”، التي ستكون مسؤولة عن تسويق الإنتاج. ومن المنتظر أن تبدأ عمليات بناء المنشأة في عام 2021، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2023.

وبهذه المناسبة، أعرب فيصل الحجيلان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحجيلان، عن سعادته بالدخول في هذا الاستثمار، وقال: ” يُعتبر هذا المشروع علامة فارقة في الاستراتيجية الشاملة لمجموعتنا ويُمهدّ الطريق لتوسيع وتطوير مقدراتنا في صناعات التكرير والبتروكيماويات في المملكة، كما أنه يعزز شراكتنا الاستراتيجية مع ’داو‘، حيث سنعمل سوياً لتحقيق أكبر قيمة ممكنة من قطاع التكرير والبتروكيماويات، بالتوازي مع برنامج توطين الصناعات في السعودية ومبادرات رؤية المملكة 2030. ” بدوره أكّد هوارد أونجيرليدر، الرئيس والمدير المالي لشركة “داو”، أن هذا الاستثمار يعكس التزام الشركة بأسواق المنطقة ومساعيها الرامية لتعزيز صناعة التكرير والبتروكيماويات في المملكة، وأضاف: ” تبنى هذه الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة الحجيلان على السجل الحافل الذي تحظى به شركة ’داو‘ في المملكة، وتدعم إمكانات النمو التي نراها للشركة وشركائنا في المنطقة على المدى البعيد.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com