حدد الصفحة

شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”سامسونج” لتعزيز تبني وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي بين الشباب

شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”سامسونج” لتعزيز تبني وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي بين الشباب

بهدف إعداد الكفاءات وتمكين المواهب 

دبي، 14 يونيو 2024: أطلق الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في حكومة دولة الإمارات، وشركة “سامسونج جلف للإلكترونيات”، شراكة لتعزيز تبني وتطوير تطبيقات واستخدامات وحلول الذكاء الاصطناعي في الدولة، وبناء مهارات المواهب الشابة، بما يسهم في ترجمة توجهات الحكومة لصناعة مستقبل الذكاء الاصطناعي القائم على المواهب بالتعاون مع الشركات التكنولوجية العالمية.

ووقع صقر بن غالب المدير التنفيذي لمكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وسيونغ إتش تشو، رئيس شركة سامسونج للإلكترونيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، مذكرة تفاهم، خلال فعاليات “خلوة الذكاء الاصطناعي 2024″، التي نظمها مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم ضمن جهود مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، لتحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي وأهدافها الطموحة لترسيخ ريادة دولة الإمارات العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، وأهداف ومساعي سامسونج في هذا المجال، من خلال العمل المشترك لاستخدام إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز النمو الاقتصادي، والمساهمة في التنمية المستدامة، والارتقاء بجودة حياة المجتمعات.

وأكد صقر بن غالب أن توسيع دائرة الشراكات البناءة بين الحكومة والقطاع الخاص، يمثل عاملاً مهماً في ترجمة رؤى حكومة الإمارات وتوجهاتها لترسيخ مكانة الدولة وجهة عالمية رائدة في مجالات الذكاء الاصطناعي، عبر تسريع وتيرة نمو منظومة الذكاء الاصطناعي لتصل إلى مستويات عالمية، من خلال دمج الخبرات التقنية الرائدة مع خبرات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا حول العالم، بما يحقق أهداف استراتيجياتنا وبرامجنا الوطنية، ويسهم في بناء قدرات الكفاءات المستقبلية، وتمكين الجيل القادم من رواد الذكاء الاصطناعي.

من جهته، قال دوهي لي، رئيس شركة سامسونج جلف للإلكترونيات: “لدينا في سامسونج إيمان راسخ في قوة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتحقيق تأثير إيجابي على المجتمع. ومن هذا المنطلق، نفخر بالشراكة مع مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، التي ستسهم بتحقيق الأهداف الطموحة لرؤية الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي. وسنعمل معاً على تعزيز تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي والارتقاء بمهارات المواهب المحلية في هذا المجال، وتسليط الضوء على سبل الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي كأداة للتحول الإيجابي والتنمية المستدامة”. 

وأشار دوهي لي إلى أن الشراكة ترتكز على الجهود المستمرة لشركة سامسونج في مجالات الذكاء الاصطناعي والتي شملت، على سبيل المثال، الإطلاق الأخير لسلسلة Galaxy AI، حيث أرست معايير جديدة لما يمكن تحقيقه بواسطة تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وفي إطار مذكرة التفاهم، سيعمل مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد وشركة سامسونج على تنمية مهارات الذكاء الاصطناعي لدى الشباب من خلال إطلاق مبادرات متنوعة كتنظيم برنامج سامسونج للابتكار (SIC) ضمن مخيم الامارات للذكاء الاصطناعي 2024، والتعاون لإطلاق برنامج Galaxy AI Pioneers لتدريب الشباب والمواهب على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وينظم برنامج Galaxy AI Pioneers دورة تدريبية مدتها شهر، مصممة للطلاب ضمن الفئة العمرية من 13-18 عاماً لتقدم تعريفاً شاملاً لمفاهيم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والبرمجة باستخدام لغة “بايثون”، والمفاهيم الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك التعلم العميق، ومعالجة اللغات الطبيعية، والرؤية الحاسوبية، وروبوتات الذكاء الاصطناعي بشكل افتراضي وحضوري يدمج مناهج التعلم النظري والتجريبي العملي وسيسعى البرنامج إلى تعليم الطلاب سبل تطوير تطبيقات تعكس فهمهم لتقنيات الذكاء الاصطناعي، باستخدام ميزات Galaxy AI التي ستدعم أفكارهم الابتكارية.

ويسعى برنامج سامسونج للابتكار، إلى نشر المعرفة الخاصة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والبرمجة، ضمن برنامج يتواصل على مدى 3 أشهر، ليوفر فرصة مثالية لتعلم مناهج تكنولوجيا المعلومات الأكثر تقدماً وأساسيات تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، والبرمجة، كما يتيح البرنامج للمشاركين تدريباً على مجموعة من المهارات لتنمية قدرات الشباب بمواهب ترتقي بأنماط حياة المجتمعات.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com