حدد الصفحة

“ألف للتعليم” تسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي والتعليم المناخي في رسم ملامح مستقبل التعليم خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم في بريطانيا 2024

“ألف للتعليم” تسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي والتعليم المناخي في رسم ملامح مستقبل التعليم خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم في بريطانيا 2024

الشركة تعرض تطبيقات عملية للذكاء الاصطناعي التوليدي ضمن برامجها التعليمية 

أبوظبي، 31 يناير 2024 – سلطت “ألف للتعليم”، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، الضوء على أهمية التعليم القائم على الذكاء الاصطناعي والتعليم المناخي في دفع عجلة تطور قطاع التعليم، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم في المملكة المتحدة (BETT UK) 2024، والذي أقيم في مركز “إكسيل” للمعارض في لندن مؤخراً. ومثَّل الشركة في المعرض كل من جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي؛ والدكتورة عائشة اليماحي، مستشارة مجلس الإدارة؛ وويل لوك، الرئيس التنفيذي للتوسع والنمو لدى “ألف للتعليم”. 

وتمثلت أبرز محطات مشاركة “ألف للتعليم” في هذا المعرض في جلسة “تطورات تكنولوجيا التعليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: التعليم القائم على الذكاء الاصطناعي ومحو الأمية الكربونية”. وتولى إدارة الجلسة كل من ويل لوك؛ وفؤاد الشمري، عالم بيانات معالجة اللغة الطبيعية لدى “ألف للتعليم”. وتمحورت الجلسة حول ثلاثة مواضيع، وهي استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في “ألف للتعليم”؛ وإنشاء المحتوى من قبل المعلمين؛ والتعليم المناخي، بما في ذلك استخدام التكنولوجيا في تدريس مسائل مثل الاستدامة ومحو الأمية الكربونية. 

وقال جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لـ “ألف للتعليم“: “أتاح لنا معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم في المملكة المتحدة 2024 منصةً لعرض ابتكاراتنا ومشاركة خبراتنا في مجال تكنولوجيا التعليم. وتعكس مشاركتنا في فعاليات “المعرض العالمي” و”جلسة المستقبل” خلال هذا الحدث التزامنا بتعزيز حلول تكنولوجيا التعليم المتقدمة باعتبارها أداةً بالغة الأهمية في تمكين الدارسين من تحقيق كامل إمكاناتهم. كما يعد هذا المعرض مساحةً مثالية للتواصل مع خبراء وأقطاب قطاع التعليم من مختلف أنحاء العالم، وصياغة الاستراتيجيات الكفيلة بدفع عجلة نمو وتقدُّم هذا القطاع الحيوي.”  

من جهتها، قالت الدكتورة عائشة اليماحي، مستشارة مجلس إدارة ألف للتعليم: “يسرنا المشاركة في معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم في المملكة المتحدة للسنة الرابعة على التوالي، والتواصل مع رواد قطاع التعليم الذين يشاركوننا رؤيتنا حيال توظيف التكنولوجيا لإحداث تحول نوعي في المشهد التعليمي. وأكدنا خلال تواجدنا في هذا الحدث الدولي على أهمية دور الذكاء الاصطناعي والتعليم المناخي ومحو الأمية الكربونية في تطوير قطاع التعليم. كما تسهم هذه المشاركة في ترسيخ مكانتنا كمزودٍ رائد للحلول التعليمية المشخصنة عالية الكفاءة للطلبة في مختلف أنحاء العالم.” 

وأقيمت دورة العام 2024 من معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم في المملكة المتحدة تحت شعار “التدريس للنجاح في زمن التغيُّرات المتسارعة”، وركزت على إحداث التأثير في حياة المعلمين والمتعلمين من خلال مساعدتهم على أن يصبحوا مستخدمينأفضل للتكنولوجيا. واستقطب المعرض أكثر من 30,000 من المعلمين والمبتكرين وصُنّاع التغيير الذين تجمعهم رؤيةٌ مشتركة لترك بصمةٍ إيجابية في حياة المعلمين والمتعلمين.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com