حدد الصفحة

“دِل تكنولوجيز” وأرامكو السعودية تستكشفان فرصًا جديدة للتعاون في مجال التقنيات الناشئة

“دِل تكنولوجيز” وأرامكو السعودية تستكشفان فرصًا جديدة للتعاون في مجال التقنيات الناشئة

الرياض– 12 يونيو 2024:

 وقعت شركة دِل تكنولوجيز مذكرة تفاهم مع أرامكو السعودية لاستكشاف فرصٍ جديدةٍ في مجال الحوسبة الكمية، والذكاء الاصطناعي، وحلول الحوسبة الطرفية، وبنى الحوسبة المتقدمة.

ويمكن أن تساعد التقنيات مثل الحوسبة الكمية والحوسبة الطرفية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في معالجة المشكلات المعقدة في مجالات مثل تحسين الطاقة، والصيانة التنبؤية، ونمذجة الطقس، وعلوم المواد. ومن المتوقع أن يتيح الجمع بين الذكاء الاصطناعي والحوسبة المتطورة، إلى جانب البنية التحتية القوية القابلة للتطوير في مجال تقنية المعلومات للشركات تحسين الأعمال، وتعزيز معالجة البيانات في الوقت الفعلي، والكفاءة الحاسوبية.

وتؤكد مذكرة التفاهم هدف أرامكو السعودية لدفع عجلة الابتكار في قطاع الطاقة العالمي، وتمهيد الطريق لمزيد من التعاون المحتمل الذي يمكن أن يؤدي إلى تقدم تقني في المستقبل. 

وتعليقًا على توقيع مذكرة التفاهم، قال النائب الأعلى للرئيس للرقمنة وتقنية المعلومات في أرامكو السعودية، نبيل النعيم: “توفر التقنيات المتطورة، مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية، قدرات معالجة غير مسبوقة، كما أنها يمكن أن تمثّل عامل تغيير مهم في قطاع الطاقة. ونحن ندرك تمامًا أن الإمكانات التي تنطوي عليها هذه التقنيات لا حدود لها، كما أننا متحمسون جدًا لاستكشاف فرص جديدة مع شركائنا في “دِل تكنولوجيز”. وتمكننا هذه الفرص من تحقيق المزيد من المواءمة مع أهداف الاستدامة لدينا، كما أنها تسهم في تعزيز مكانة المملكة باعتبارها إحدى رواد التقنية في مجال الطاقة”.

من جانبه،قال النائب الأول لرئيس شركة دِل تكنولوجيز في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، محمد أمين: “نحن نسعى على الدوام إلى تحفيز ودفع التغيير في تحوّل الطاقة، وذلك من خلال مساعدة الشركات العاملة في هذا القطاع، مثل أرامكو السعودية، على تبنّي أحدث التطورات في مجال التقنية بما يعزّز موقعها في صدارة الابتكار”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com