حدد الصفحة

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يشارك في مؤتمر معالجة اللغة الطبيعية بسنغافورة 

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يشارك في مؤتمر معالجة اللغة الطبيعية بسنغافورة 

المملكة العربية السعودية، الرياض 05 ديسمبر 2023

يستعد مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربية للمشاركة في مؤتمر الأساليب التجريبية في معالجة اللغة الطبيعية ((EMNLP 2023، بوصفه راعيًا ماسيًّا. ويسعى المؤتمر الذي تستضيفه جمهورية سنغافورة في المدة من 06 إلى 10 من ديسمبر الجاري إلى معرفة أحدث التطورات في نماذج الذكاء الاصطناعي؛ لأجل توظيفها في مشاريع تطبيقات اللغة العربية كالمدونات والمعاجم، وجذب المختصين في معالجة اللغات الطبيعية والذكاء الاصطناعي لمسابقاته. 

وتتوافق مشاركة المجمع مع أهدافه الإستراتيجية في تعزيز حضوره الدولي في المؤتمرات العالمية المتخصصة، والتعريف بمبادراته التقنية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة اللغوية، واستقطاب ذوي الكفايات المتميزة في المعالجة الآلية للغة العربية لتطوير منتجاته.  

ومن المُقرر أن يُشارك المجمع بركن خاص للتعريف بأدواره وأنشطته وإنجازاته، كما سينظم في مؤتمر الأساليب التجريبية في معالجة اللغة الطبيعية مسابقة متخصصة باسم “المعجم العكسي”، وهي عبارة عن مهمتين، المهمة الأولى هي المعجم العربي العكسي (المسار المحدود)، والمهمة الثانية هي المعجم العكسي الثنائي الدلالة للبحث عن كلمة عربية من تعريف إنجليزي (المسار المفتوح)، وحُددت للفائزين في المراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية تقديرية. 

ومن الجدير بالذكر أن مشاركة المجمع في المؤتمر تؤكد رسالة المملكة الإستراتيجية في دعم القضايا المتعلقة باللغة العربية، وتعزيز رسالته في استثمار فرص خدمة اللغة العربية، ودوره في دعم مجالات اللغة العربية المتصلة بالتطبيقات الحاسوبية الهادفة إلى المعالجة الآلية للغة العربية فهمًا وإنتاجًا. 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com