حدد الصفحة

صفقات بملايين الدولارات تتصدر المشهد في معرض Big 5 Global 2023

صفقات بملايين الدولارات تتصدر المشهد في معرض Big 5 Global 2023
  • دعا معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة السابق الصناعة إلى تغيير مخطط البناء
  • قام معالي بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية بجولة تفقدية خلال الحدث لتقديم دعم أكبر لمشاركة المملكة العربية السعودية في المعرض
  • شركة النوف العقارية الكويتية توسع أسطولها الحالي من المعدات بعد عقد صفقة تاريخية مع شركة هندسة الأساسات الألمانية العملاقة باور ماشينن (Bauer Maschinen)

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 05 ديسمبر 2023: تحتاج صناعة البناء العالمية إلى التكيف من خلال إعطاء الأولوية لتوجيه المباني المستقبلية وتشجيع التعديل التحديثي للأصول الحالية لتقليل الانبعاثات الكربونية، حيث كان هذا ما تم التوصل إليه من قبل القادة والمتحدثين البارزين في قمة Big 5 Global Leaders، التي أقيمت اليوم بالتزامن مع انعقاد النسخة الرابعة والأربعين من معرض Big 5 Global في مركز دبي التجاري العالمي.

وخلال افتتاح القمة، دعا معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير التغير المناخي والبيئة السابق في دولة الإمارات العربية المتحدة، الصناعة إلى تقييم تأثيرها على البيئة، وقد أكد الدكتور النعيمي من خلال كلمته أمام جمهور عالمي من المندوبين الذين يضمون مسؤولين حكوميين وقادة الفكر في الصناعة والخبراء والمبتكرين، أنه مع تزايد الوعي العام، أنه يجب على الصناعة أن تتبنى أهدافًا جريئة لمكافحة وتقليل الانبعاثات الكربونية وجعل الصناعة أكثر استدامة.

كما تحدث أيضًا في القمة المهندسة مريم المهيري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تنظيم وتصاريح المباني في بلدية دبي، حيث سلطت الضوء على الزيادة التدريجية في اعتماد أنظمة البناء المتطورة وتقنيات البناء المبتكرة التي تهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة في المباني بشكل كبير.

تعاون دولي وصفقات بملايين الدولارات

شهد معرض Big 5 Global 2023  في يومه الثاني توقيع صفقة تاريخية بين شركة باور ماشينن (Bauer Maschinen) وهي جزء من شركة BAUER Group العملاقة في مجال هندسة الأساس ومقرها ألمانيا، وشركة النوف العقارية الكويتية ومقرها الكويت إحدى مجموعة شركات لالى الكويت LA’ALA AL-KUWAIT

وكجزء من الصفقة، قامت شركة النوف العقارية بتوسيع أسطولها بإضافة رافعة Bauer MC 96 لدورة العمل.

 وخلال حفل التوقيع، قال شهرام هوشماندفارد، المدير العام لشركة BAUER Equipment Gulf: “يسعدنا أن نوقع هذه الصفقة الرائعة خلال معرض Big 5 Global، حيث تم اليوم توسيع الكفاءة الأساسية التقليدية لشركة Bauer في هندسة الأساس المتخصصة لتشمل ثلاث قطاعات أعمال متميزة تشمل كلاً من: البناء والمعدات والموارد، فلطالما كانت تجسد آلات ومعدات شركة باور الأداء العالي والجودة الشاملة بالإضافة إلى الابتكار المستمر”.

كما حضر حفل توقيع الصفقة مارك دونجليسون، مدير التخطيط والتصميم في شركة النوف العقارية وهنا نعمة الله، مديرة المشروع في شركة لالى الكويت العقارية إلى جانب روهان سيكويرا، مدير المبيعات في شركة باور للمعدات الخليجية.

ويأتي توقيع الصفقة في الوقت الذي تسجل فيه ألمانيا زيادة بنسبة 50٪ في عدد العارضين من جميع قطاعات مراحل عملية البناء من جهة وعودة الكويت للمشاركة من جديد في هذا الحدث من جهة أخرى.

نمو معرض Big 5 Global من حيث الحجم والجودة

بهذه المناسبة قالت جوزين هيجمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات بشركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض Big 5 Global: ” يلعب معرض Big 5 Global دورًا محوريًا كمحفز لقيادة الفكر وتحول الأعمال، حيث لا يقتصر دور هذا الحدث على تعزيز الحوارات المؤثرة بين قادة الصناعة فحسب، بل يجمع أيضًا بين المنتجات الرائدة عالية الجودة على نطاق عالمي”.

وأضافت هيجمانز قائلة: “إن قابلية التوسع هذه هي شهادة بحد ذاتها على تطور الصناعة، مما يوضح كيف يلبي معرض Big 5 Global بشكل فعال الطلب المتزايد للوصول إلى الحلول الرائدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا”.

 يسير نمو الحجم والجودة في معرض Big 5 Global جنبًا إلى جنب مع مشاركة العلامات التجارية العالمية والمحلية الرائدة من أكثر من 60 دولة، وإحدى هذه الدول هي المملكة العربية السعودية، التي تجلب إلى الحدث برنامج “صنع في السعودية” بالإضافة إلى شركات رائدة أخرى.

هذا وقد قام سعادة بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، بجولة تفقدية في معرض Big 5 Global بالتزامن مع توقع زيارة الآلاف من الزوار السعوديين لهذا الحدث هذا الأسبوع، مما يعزز العلاقات التجارية بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقد تم تعزيز حضور المملكة العربية السعودية في معرض Big 5 Global من خلال مشاركة برنامج “صنع في السعودية”.

وتعليقاً عل هذه المشاركة قال فيصل المغلوث، المدير العام لبرنامج صنع في السعودية: “توفر المشاركة في معرض Big 5 Global فرصة مثالية بالنسبة لنا لإثبات التزامنا بالجودة والابتكار وتقدّم العلامة التجارية “صنع في السعودية” على المسرح العالمي، ونحن نتطلع إلى مشاركة رؤيتنا وإقامة الشراكات وعرض المنتجات والخدمات الاستثنائية التي تميز الصناعة السعودية، والمساهمة في مستقبل التجارة الدولية والتنمية”.

واختتمت هيجمانز حديثها قائلة:”يعمل معرض Big 5 Global تزامناً مع استمراره في استقطاب مجموعة متنوعة من العارضين، على ترسيخ مكانته كوجهة رئيسية لاكتشاف أحدث التطورات وإقامة اتصالات قيمة والاحتفال بالتميز في الصناعة”.

تستمر فعاليات معرض Big 5 Global 2023 لغاية يوم الخميس 7 ديسمبر 2023 في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيكون حضور الحدث مجانياً للمتخصصين في هذا القطاع، كما أن تسجيل الزوار مفتوح من خلال الرابط التالي: https://www.big5global.com

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com