حدد الصفحة

مجلس إدارة “منشآت” يُعين سامي الحسيني محافظاً للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

Mr.Sami AlHussaini's Profile Picture_ssict_780_1080


أصدر معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، قراراً بتعيين الأستاذ سامي بن إبراهيم الحسيني محافظاً للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وكُلف الحسيني محافظاً لـ”منشآت” في شهر أغسطس 2022، وشغل قبلها منصب نائب المحافظ للتخطيط والتطوير في “منشآت” بين 2019 و2022، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض بين 2018 و2019، ونائب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في الشركة ذاتها بين عامي 2017 و2018، كما تدرج في عدة مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص.

وحصل الأستاذ سامي الحسيني على دبلوم متقدم في القيادة من IMDبسويسرا، ودرجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود في العلاقات العامة، كما حصل على عدد من الشهادات التخصصية والقيادية من: MITوLondon Business School.

تجدر الإشارة إلى أن للحسيني عضويات في عدد من مجالس الإدارات، منها: عضو مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية، عضو مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد السعودي، عضو مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية، عضو مجلس إدارة المركز السعودي للأعمال، عضو مجلس إدارة المجلس الصناعي، عضو لجنة برنامج تطوير القطاع المالي، عضو لجنة برنامج الإسكان، وعضو مجلس إدارة برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة.

يذكر أن “منشآت” تعمل على الارتقاء بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال؛ لخلقِ بيئةٍ واعدةٍ تتيح فرصَ الازدهار عبر تقديم الخِدْمَاتِ الداعمةِ وفرصِ الأعمال المساندة لنمو هذا القطاع، وتعزيز قدرته التنافسية.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com