حدد الصفحة

مجموعة روشن تحقق إنجازاً تاريخياً بحصولها على أول شهادة دولية للمدن الذكية في المنطقة•1

مجموعة روشن تحقق إنجازاً تاريخياً بحصولها على أول شهادة دولية للمدن الذكية في المنطقة•1

• مجموعة روشن ترفع سقف الطموحات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا والهند، بالحصول على علامة (كايت مارك للمدن الذكية) من المعهد البريطاني للمعايير BSI
• التخطيط والتنمية المستدامة هما أساس مخططات المجتمعات الذكية لمجموعة روشن عبر مجموعة من المهام المحلية والمجتمعية.

الرياض، 03 اكتوبر 2023: حصلت مجموعة “روشن”، المطور العقاري الوطني الرائد في المملكة العربية السعودية وأحد المشروعات الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، على علامة “كايت مارك للمدن الذكية” من “المعهد البريطاني للمعايير (BSI)”. وتُعد “روشن” بذلك أول شركة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا والهند تحصل على هذه الشهادة الدولية المرموقة، ومن بين أوائل الشركات في القطاع الخاص على مستوى العالم، وواحدة من أفضل 20 مؤسسة حول العالم.

وقال السيد “ديفيد جروفر”، الرئيس التنفيذي لمجموعة “روشن”: “نلتزم في روشن بوضع معايير جديدة ورفع سقف الطموحات في القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام للمساهمة في تحقيق اهداف رؤية السعودية 2030، بما يتماشى مع التزامنا بتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030. إن حصولنا على علامة كايت مارك للمدن الذكية من المعهد البريطاني للمعايير(BSI) هو إنجاز كبير وشهادة على ريادة روشن في هذا المجال، وهو ثمرة جهد جماعي لفريق روشن بأكمله، والذي خاض العديد من التقييمات من أجل الحصول على هذه الشهادة، مما يعكس التزام الشركة بضمان استفادة عملائها ومجتمعاتها من التخطيط والتطوير المستدام والتقنيات الجديدة وسعينا الدائم لتحسين جودة الحياة.”.

من جهته، صرح “وليد الغامدي”، مدير عام الاستدامة في مجموعة “روشن”، قائلاً: ” في روشن، نؤمن بأن البناء للمستقبل وإعطاء الأولوية للاستدامة والحصول على دعم التكنولوجيا والابتكارات من أولوياتنا القصوى. لقد جعلنا تخطيط المدن الذكية أحد أهم محركات الاستدامة. وحصولنا على شهادة الجودة هذه من المعهد البريطاني للمعاييرلا يثبت نجاحنا في دمج الاستدامة ومبادئ المجتمع الذكي فحسب نحن ملتزمون، في نفس الوقت، بتحقيق التميز المؤسسي وقيادة رحلة التحول في الصناعة من خلال وضع معايير جديدة للاستدامة في ممارسات التطوير العمراني السائدة.”

تضم علامة كايت مارك للمدن الذكية من المعهد البريطاني للمعايير (BSI) معيارين من منظمة المعايير الدولية (ISO)، وهما “ISO 37101:2016 – التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية: نظام الإدارة للتنمية المستدامة، و ISO 37106:2021 – المدن والمجتمعات المحلية المستدامة: إرشادات بشأن وضع نماذج تشغيل المدن الذكية للمجتمعات المحلية المستدامة”. وقد حققت روشن شهادة “التعاون” لنموذج نضج المدن الذكية من المعهد البريطاني للمعايير (BSI)، مما يعكس نجاحها في تطوير عمليات تقديم مجتمعات مستدامة وفقاً لنموذج تشغيل المدينة الذكية. وتعد تقنيات المدن الذكية معياراً أساسياً في تطوير مجتمعات روشن المتكاملة، وتُستخدم لتعزيز نمط حياة مستدام عبر مجموعة من المهام المنزلية والمجتمعية، منها تأمين المنزل والري وحلول النقل الذكية.

وبهذه المناسبة، قال “صامويل ثوايتس”، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المعهد البريطاني للمعايير (BSI): “إن حصول روشن على علامة كايت مارك للمدن الذكية والمجتمعات المحلية من المعهد البريطاني يؤكد على كفاءة استراتيجيتها المستدامة والذكية والتي صممت لتستفيد من العديد من المزايا بعض الفوائد مثل المرونة والاستدامة وسهولة الاستخدام المسؤول للموارد. ومن خلال تقييم صارم أجريناه، أثبتت روشن نجاحها في كيفية توظيف الأساليب التعاونية بين مختلف الإدارات وكيف يتم تداول البيانات والتقنيات المتكاملة من أجل تحسين الخدمات ورفع جودة الحياة في مجتمعاتها”.

كما أضاف “آندي باترفيلد”، المدير العام العالمي للبيئة العمرانية في المعهد البريطاني للمعايير (BSI)، قائلاً: “نيابة عن المعهد أود أن أهنئ روشن أول مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند تحصل على علامة كايت مارك للمدن والمجتمعات المحلية الذكية والمستدامة. هذه الشهادة تعبر عن التزام روشن القوي بتعزيز الاستدامة في بيئتها العمرانية، وهو التزام يساعد المجتمع على تحقيق مستقبل رقمي آمن ومستدام. كما أن حصول روشن على أول شهادة كايت مارك في المنطقة يعكس ثقافة القيادة والريادة التي تتميز بها روشن والتأثير الإيجابي الذي تخلقه، والذي يضع معياراً للآخرين يمكنهم اتباعه “.

يعتبر معهد المعايير الدولية (ISO) منظمة مستقلة غير حكومية تأسست عام 1947 لتطوير معايير دولية تدعم الابتكار وتوفر حلولاً سوقية مناسبة للتحديات العالمية. كما يعتبر المعهد البريطاني للمعايير (BSI) مؤسسة لتحسين الأعمال التجارية والمعايير التي تمكّن المؤسسات من تحويل معايير أفضل الممارسات إلى عادات متميزة، وبناء الثقة من أجل عالم أكثر مرونة. لأكثر من قرن من الزمان، قاد المعهد البريطاني للمعايير (BSI) جهود تبني أفضل الممارسات في المؤسسات حول العالم. وهي مؤسسة عالمية بامتياز، إذ تتعاون مع أكثر من 77500 عميل في 195 دولة حول العالم، وتمتلك المهارات والخبرات في جميع القطاعات، بما في ذلك السيارات والطيران والبيئة العمرانية والأغذية والتجزئة والرعاية الصحية. ومن خلال خبرته في المعايير والمعرفة وخدمات التأمين والخدمات التنظيمية والاستشارية، يساعد المعهد البريطاني للمعايير (BSI) عملاءه على تحسين أدائهم والنمو المستدام وإدارة المخاطر ليصبحوا مؤسسات أكثر مرونة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com