حدد الصفحة

دراسة: %71 من السعوديون يستخدمون منصة Snapchat و90٪ ايجابيون حول الاعلانات

دراسة: %71 من السعوديون يستخدمون منصة Snapchat و90٪ ايجابيون حول الاعلانات

 قال حوالي 80% من الأهالي الذين  يستخدمون Snapchat إن إعلانات المنصة تؤثر على قراراتهم المتعلقة بالمشتريات بينما يُبدي حوالي 90% من العائلات انطباعاً إيجابياً حول الإعلانات المعروضة على المنصة
 جدة، المملكة العربية السعودية؛  أظهرت دراسة جديدة أجرتها .Snap Inc بالتعاون مع  “كانتار” لبحوث التسويق أن Snapchat هي المنصة المفضلة للمستخدمين من أبناء جيل الألفية وما بعده (الجيل زد) في المملكة العربية السعودية، كما أنه يتمتع بشعبية واسعة بين الأهالي في المملكة. وتُظهر الإحصائيات أن Snapchat يستقطب 19.5 مليون مُستخدم شهرياً في المملكة.


وأظهرت الدراسة بأن 71% من الأهالي في المملكة يستخدمون Snapchat حالياً، وأن الإعلانات المعروضة على المنصة تلعب دوراً مؤثراً في تحديد القرارات المتعلقة بالمشتريات التي يتخذونها عموماً. وتشير النتائج إلى أن Snapchat يُشجع على المحادثات والحوارات البنّاءة بين أفراد الأسرة وخاصة بشأن قراراتهم المتعلقة بالمشتريات. وتُبدي 9 من بين كل 10 عائلات انطباعات إيجابية تجاه الإعلانات التي تعرضها المنصة عبر مُختلف فئات المنتجات، بينما نوّه ما يزيد عن 80% من العائلات إلى أن تلك الإعلانات تؤثر عملياً على قراراتهم المتعلقة بالمشتريات عموماً. 

snap_1_ssict_1067_600


واستناداً إلى ذلك، يتخذ أكثر من 9 من كل 10 عائلات إجراءً بشأن العمليات المتعلقة بالمشتريات بعد مُشاهدة إعلانات مُثيرة للاهتمام على المنصة، ويشمل ذلك النقر مباشرة على روابط الإعلانات، أو الاطلاع على تقييمات المنتجات عبر الإنترنت، أو سؤال أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة.

snap_2_ssict_1067_600


ويميل الأهالي من مُستخدمي Snapchat إلى تفعيل مشاركة بقية أفراد الأسرة بالقرارات المتعلقة بالمشتريات. وبحسب نتائج الدراسة، أفاد غالبية الأهالي من المُستخدمين أن أطفالهم يؤثرون بطريقةٍ أو بأخرى على \قراراتهم المتعلقة بالمشتريات عموماً، كما يعتمد معظم الأهالي على آراء أبنائهم من اليافعين أو البالغين لشراء المنتجات نيابةً عن بقية أفراد العائلة. كما أظهرت الدراسة الجديدة بأن الأهالي يسمحون وبشكل منتظم لأبنائهم اليافعين بتسوق منتجات التكنولوجيا (61%)، وشراء تطبيقات الأجهزة المتحركة وخدمات البث (73%)، والسلع المنزلية (47%).

snap_3_ssict_1067_600


وتدعم الدراسة الجديدة نتائج “تقرير الواقع المعزز الاستهلاكي بالمملكة العربية السعودية 2021″، والذي سجّل معدلات تفاعل مرتفعة على Snapchat بين المستخدمين بعمر 35 عاماً وما فوق في المملكة، وغالباً ما تتفوق هذه المعدلات على النتائج المسجلة في أسواق عالمية أخرى. 


وفي هذا السياق، قال عبدالله الحمادي، رئيس الأعمال الإقليمي لشركة .Snap Inc: “تسهم الدراسة في التأكيد على الدور الإيجابي الذي تلعبه منصة Snapchat في تعزيز التواصل بين أفراد العائلة. وبدلاً من استخدام أساليب إعلانية متعددة لتلبية احتياجات فئات عمرية مختلفة، توفر منصة Snapchat قيمة استثنائية بفضل انتشارها الواسع بين الأهالي وأبنائهم من المراهقين والبالغين عبر منصةٍ واحدة”.وتظهر الدراسة أن Snapchat توفر للجهات المُعلنة منصة جاذبة للتواصل مع ملايين الأهالي والعائلات في المملكة العربية السعودية، مما يتيح للعلامات التجارية فرصة لتعزيز مبيعاتها وأعمالها على أوسع نطاق. وتسهم الحلول والأدوات المبتكرة التي توفرها المنصة لجمهورها المتميزّ وشديد التفاعل، في تقديم تجربة إعلانية فريدة عبر Snapchat.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com