حدد الصفحة

مقابلة تويتر

مقابلة تويتر

أطلقت تويتر خلال العامين الماضيين مجموعة من الرموز التعبيرية (Emojis) الخاصة بشهر رمضان المبارك، فكيف تفاعل المستخدمون معها؟ وكم كانت نسبة استخدامها؟
أعجب المستخدمون بالرموز التعبيرية الخاصة بشهر رمضان وعيد الفطر المبارك، بل في واقع الأمر بعد إطلاق الرمز الخاص بشهر رمضان، امتد استخدام الهاشتاج العربي ليشمل باقي أنحاء العالم، وهو ما يعد دليلاً على مستوى تفاعل جمهور المستخدمين مع الرموز التعبيرية الخاصة بشهر رمضان وعيد الفطر.
هل سيتم إطلاق مجموعة رموز أخرى خاصة بعيد الأضحى؟
نحن نتطلع دائمًا إلى توفير وسائل مختلفة لمستخدمينا للتعبير عن أنفسهم بشكل أفضل من خلال تويتر؛ حيث يحتفل المسلمون في كافة أنحاء العالم بحلول عيد الأضحى المبارك، ونحن بلا شك نسعى للمساهمة في هذا الاحتفال.
تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية استخدامًا لتويتر، فهل فكرتم في ابتكار مجموعة رموز خاصة بالمملكة؟
بلا شك تعتبر السعودية سوقًا هامًا بالنسبة لتويتر في الشرق الأوسط، ومن ثم، نركز دومًا على ابتكار تفاعلات جديدة تتعلق بفعاليات المملكة العربية السعودية، مثل مهرجان الجنادرية ومباريات كرة القدم السعودية، والتي أطلقنا لها رموزًا تعبيرية خاصة. وسنستمر في التركيز على سوق المملكة العربية السعودية وتزويد مستخدمينا بأدوات إضافية للتعبير عن أنفسهم بطريقة تناسب الثقافة السعودية؛ حيث تعتبر الرموز التعبيرية مجرد أداة من بين هذه الأدوات، ولكننا سنستمر في توفير المزيد من الأدوات لاحقًا.
كيف تُقيمون استخدام المغردين لهذه الرموز، وهل يساعدكم هذا التقييم على فهم الطرق المختلفة لاستخدام تويتر حول العالم؟
نحن لا نُقيم استخدام هذه الرموز التعبيرية من خلال قياس عدد التغريدات، وعدد المرات التي ذكر فيها الهاشتاج المرتبط بهذه الرموز فحسب، ولكن أيضًا من خلال الصدى الذي تحدثه خارج تويتر من خلال تداولها سريعًا في الإعلام التقليدي.
هل من المتوقع الإعلان عن تحديثات أو مميزات جديدة لتويتر وبيرسكوب؟
لقد أصدرت تويتر مؤخرًا مجموعة من التحديثات الإضافية التي شملت ما يلي:
زيادة المدة الزمنية لمقاطع الفيديو (140 ثانية)
روابط لبيريسكوب على الإنترنت
أهم الأخبار على بيريسكوبالملصقات
وسنستمر في إصدار تحديثات جديدة على مستوى العالم، مثل نمط المشاهدة (وهو عبارة عن قائمة من مقاطع الفيديو التي يتم اختيارها وفقًا للمقاطع الأكثر مشاهدةً أو صلة بالمستخدم.
لقد تعاونتم هذا العام مع قناة العربية، ما أهمية هذا التعاون بالنسبة لتويتر؟ وهل من المتوقع إبرام اتفاقيات تعاون مماثلة مع قنوات أخرى في المنطقة؟
لقد تعاوننا مع شبكة العربية لتوفير خدمات تتعلق بحساب الزمن بالنسبة للإفطار والإمساك خلال شهر رمضان المبارك. ولقد كان هذا التعاون في غاية الأهمية بالنسبة لتويتر، فقناة العربية تعتبر من أكبر الشبكات التلفزيونية ذات الانتشار الواسع على منبر تويتر؛ حيث توفر معلومات مفيدة لمستخدمي تويتر. نحن نسعى دائمًا للابتكار وتزويد مستخدمينا بخدمات جديدة وسنستمر في التعاون مع شبكة العربية وغيرها من الشركاء (الشبكات التلفزيونية، والشبكات الإخبارية، والجهات الحكومية، والرياضية) لتقديم المزيد من الخدمات والتجارب الفريدة لمستخدمينا.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com