حدد الصفحة

أبوظبي للإعلام تُطلق تطبيق “عالم ماجد” الذي يقدم أشهر الشخصيات الكرتونية العربية للأطفال في العالم العربي

أبوظبي للإعلام تُطلق تطبيق “عالم ماجد” الذي يقدم أشهر الشخصيات الكرتونية العربية للأطفال في العالم العربي
  • التطبيق يتيح الوصول إلى أكثر من 800 ساعة من المحتوى الحصري والجديد والبرامج الحية المباشرة والرسوم المتحركة والألعاب ومجلة ماجد الرقمية من خلال خدمة اشتراك شهري 

أبوظبي،الإماراتالعربيةالمتحدة؛ 24 أكتوبر 2021 : أعلنت أبوظبي للإعلام، عن إطلاق تطبيق عالم ماجد (Majid Universe) الجديد الذي ينقل أشهلر شخصيات الرسوم المتحركة لدى الأطفال في العالم العربي إلى العالم الرقمي. 

ويتوفر تطبيق عالم ماجد، المتاح من خلال خدمة الاشتراك الشهري، على أجهزة آي أو إس iOS وأندرويد Android وآبل تي في Apple TV ، ويتيح للمستخدمين خاصية المشاهدة، والقراءة، واللعب من خلال مكتبةٍ تضم أكثر من 800 ساعة من المحتوى المميز، والبرامج التلفزيونية الحية المباشرة، والرسوم المتحركة، والألعاب، وأكثر من 2,000 من الأعداد القديمة لمجلة ماجد تعود حتى عام 1979، من بينها أعداد حصرية لم يسبق تصفحها من قبل. كما يمكن للمشترك إنشاء حساب عالم ماجد واحد يتيح لهم إمكانية الدخول إلى التطبيق من خمسة أجهزة، وإنشاء صور رمزية وقوائم تشغيل مخصصة للمستخدمين. 

ويأتي إطلاق تطبيق عالم ماجد بعد 42 عاماً على الظهور الأول لشخصية ماجد عام 1979 في مجلة أسبوعية، وتمثل الخطوة الأحدث في سلسلة المغامرات المستمرة التي تخوضها مجموعة من الشخصيات الكرتونية منذ أكثر من أربعة عقود، حيث بدأت مسيرتها على صفحات المجلة وانتقلت إلى الرسوم المتحركة، إلى أن حظيت بقناتها التلفزيونية الخاصة.

Infographic_ssict_1080_1080

كما يتيح التطبيق للمستخدمين الوصول إلى المحتوى الحصري لعالم ماجد، والذي يشمل المسلسل الكرتوني ماي ليتل بوني: فريندشيب إز ماجيك رينبو رودتريب My Little Pony Friendship Magic Rainbow Roadtrip ، والمسلسل الكرتوني الهزلي تشارلي يذهب للمدرسة Charley Goes to School؛ بالإضافة إلى نسخ كرتونية من إنتاجات أصلية تشمل سلسلة الرسوم الهزلية بينتس Peanuts comic strips التي تدور أحداثها حول مغامرات تشارلي براون وكلبه سنوبي وأصدقاء الحي؛ ومغامرات ميك الشيف الصغير Mick the Mini Chef ، الذي يستكشف عالم الطهو الرائع برفقة أطفال من جميع أنحاء العالم؛ وبرنامج أنيتا Anitta وأصدقاؤها الترفيهي الذي يتناول موضوعات الصحة والمجتمع ويقّدم أغانٍ أصلية؛ بالإضافة إلى الموسم الثاني من برنامج  Pablo S2 الذي يصور التجارب الواقعية لطفل مُصاب بالتوحد بعمر خمس سنوات ونصف برفقة أصدقائه من عالم الفن. 

كما يمكن لمستخدمي التطبيق الوصول بسهولة إلى مسلسل الرسوم المتحركة الإماراتي الشهير فريج، الذي يسرد قصة أربع نساء إماراتيات تدور أحداث قصصهن في حي بإمارة دبي، بالإضافة إلى مسلسل الرسوم المتحركة منصور، شخصية الفتى الإماراتي صاحب المغامرات مع صديقيه عبيد وسالم.

Mariam Al Serkal, Head of Majid Platform at ADM_ssict_1032_774

وقالت مريم السركال، مديرة منصّات ماجد في شركة أبوظبي للإعلام: “يستفيد تطبيق عالم ماجد من الإرث العريق على مدى العقود الماضية لهذه الشخصيات المحبوبة، ويُعد تطبيقاً رائداً وفريدا ومبتكرا بحد ذاته، حيث يضم أكبر مكتبة في المنطقة  لبرامج وعروض كرتونية مباشرة وحية من إنتاجات أصلية وباللغة العربية، إضافة إلى كونه أول تطبيق في الشرق الأوسط يوفر تجارب متعددة للأطفال، بما فيها محتوى فيديوجرافي ومجلات إلكترونية وألعاب تفاعلية، ما يعكس القيمة الشاملة التي تميز عالم ماجد، ونتطلع بحماس أن يبدأ الأطفال والكبار الاشتراك لتصفح مكتبة ماجد الغنية بمحتواها القديم والمعاصر الذي يخاطب جمهور اليوم بطرق فريدة وسهلة الوصول لا تخلو من التسلية”.

ويتيح تطبيق عالم ماجد لمشتركيه الوصول إلى محتوى حصري من أبوظبي للإعلام، يشمل مسلسل مغامرات البطلة الخارقة زكية الذكية، أول بطلة خارقة في عالم ماجد، بالإضافة إلى سلسلة حكايات ما قبل النوم الجديدة من أمونة، ومسلسل الرسوم المتحركة الكوميدي الشهير حكايات أبو الظرفاء. 

كما يتيح التطبيق مشاهدة 13 حلقة مميزة من الإصدار الجديد لمسلسل فطين الذي يضم مجموعة شخصيات جديدة والكثير من المواقف الكوميدية والدرامية المشوقة التي تصوّر حياة الطفل فطين وأصدقائه منافستهم مع شقيقته دانا وصديقاتها. كما يمكن لمشتركي التطبيق مُشاهدة مسلسل الجمل المدهش “جمّول” المليء بالأحداث الشيقة؛ بالإضافة إلى حلقات الرسوم المتحركة القصيرة لمسلسل بصل وفلفل اللذان يطمحان لإطلاق فندقهما الخاص، وهي أولى سلاسل ماجد باللهجة المصرية؛ فضلاً عن برنامج قدها المضحك الذي يقدّمه سالم، مقدم البرامج المحبوب في قناة ماجد.

Amoona_ssict_1200_700

يأتي تطبيق ماجد الجديد ضمن إطار عملية التطوير الرقمية الواسعة النطاق التي يشهدها عالم ماجد. ويتوفر التطبيق من خلال أنظمة  آي أو إس، وجوجل بلاي، والتلفزيونات العاملة بنظام أندرويد، وآبل تي في، والشاشات الذكية، مقابل اشتراكٍ شهري يبلغ 16.99 درهم إماراتي، و16.99 ريال سعودي، و39.99 جنيه مصري. ويمكن للمشتركين الاستفادة من حسم بقيمة 35% عند اختيارهم الاشتراك السنوي بقيمة 132.99 درهم إماراتي في الإمارات والسعودية، و309.99 جنيه مصري.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com