حدد الصفحة

كانون تطلق EOS C500 Mark II – الجيل الجديد من الكاميرا المدمجة متعددة الاستعمالات وكاملة الإطار بدقة 5.9K بنظام التصوير السينمائي Cinema EOS System

كانون تطلق EOS C500 Mark II – الجيل الجديد من الكاميرا المدمجة متعددة الاستعمالات وكاملة الإطار بدقة 5.9K بنظام التصوير السينمائي Cinema EOS System

أزاحت كانون الشرق الأوسط اليوم الستار عن الجيل الجديد من كاميرا EOS C500 Mark II التي تعمل بنظام التصوير السينمائي “Cinema EOS System“. وقد كرست كانون خبراتها ومعرفتها الفنية الواسعة والمتعمقة لتطوير الكاميرا EOS C500 Mark II التي تعتمد على تقنيات نظام التصوير السينمائي. وتتميز الكاميرا الجديدة بصغر حجمها وباستخداماتها المتعددة وقدرتها على التصوير بالإطار الكامل وبدقة 5.9K. ويعمل المستشعر المذهل كامل الإطار الذي طورته وصنعته كانون للكاميرا EOS C500 Mark II بمعالج كانون الجديد DIGIC DV 7. وتتيح هذه الكاميرا، التي تدعم تسجيلاً فائق الوضوح بدقة 5.9K داخلياً بتنسيق RAW Light السينمائي وبدقة 4K بتنسيق XF-AVC بمعدل 4:‏2:2‏/10 بت، المجال أمام محترفي التصوير لاكتشاف الصورة السينمائية كاملة الإطار بإبداع. كما أنها أول كاميرا في المجموعة مزودة بخاصية التسجيل بدقة 5.9K بتنسيق RAW Light السينمائي في وسائط التخزين الجديدة والسريعة – بطاقات CFexpress. وتتوافر خاصية التسجيل المتزامن لتنسيق الملف ذاته في فتحات بطاقة CFexpress المزدوجة والتي تمنح محترفي التصوير مرونة وفعالية فائقة.

ويتيح الحجم الصغير الذي تتميز به الكاميرا للمصورين السينمائيين حرية إبداع لا مثيل لها، حيث يمكن لمحترفي التصوير بفضل ما تتميز به هذه الكاميرا من تصميم مرن ومعياري تهيئة الكاميرا بوحدات توسيع مختلفة لتلبية احتياجات الإنتاج. وكاميرا EOS C500 Mark II هي أول كاميرا بنظام التصوير السينمائي “Cinema EOS System” تتميز بحامل عدسات قابلة للتبديل بسهولة لحامل العدسة EF المزود بقفل سينمائي (Cinema Lock) وحامل العدسة PL، مما يمنح محترفي التصوير مجموعة واسعة من العدسات. وهذه الكاميرا أيضاً هي أول كاميرا بنظام التصوير السينمائي “Cinema EOS System” تدعم خاصية تثبيت الصورة الإلكتروني “Electronic IS“.

جودة مذهلة للصور كاملة الإطار

تجذب الكاميرا EOS C500 Mark II التي تضم مستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 5.9K الأنظار بصورها السينمائية الغامرة كاملة الإطار التي تكتمل روعتها باستنساخ الألوان الطبيعية ودرجات لون البشرة الطبيعية والألوان الحقيقية. ويجعل المستشعر البالغة دقته 5.9K والمعالج DIGIC DV 7 المطور حديثاً من الكاميرا EOS C500 Mark II خياراً مثالياً لمحترفي التصوير الذين يتطلعون إلى إنتاج محتوى بأعلى جودة 4K وذلك بفضل استخدام خوارزمية “debayering” عالية الجودة عند أخذ عينات بمعدل مرتفع بدقة 5.9K للحصول على دقة 4K فائقة الوضوح، وذلك للتخلص من التموجات والحد من الضوضاء للحصول في النهاية على جودة صورة استثنائية. وتتميز الكاميرا EOS C500 Mark II بقدرتها على التقاط مقاطع فيديو رائعة فائقة الدقة بنطاق ديناميكي مذهل بفضل خط عرضها الذي يصل إلى 15 نقطة توقف مع مساحة واسعة من الألوان. بالإضافة إلى ذلك، تأتي الكاميرا مزودة بوحدة فلتر الكثافة الحيادية كاملة الإطار الآلية المدمجة (2 و4 و6 و8[1] و10[2] نقاط توقف)، مما يُمكن محترفي التصوير من التقاط صور بعمق ميدان بسيط (أي بنسبة عزل كبيرة) حتى في أوقات النهار.

 

دقة التسجيل وفعالية التصوير

تأتي الكاميرا EOS C500 Mark II مزودة بخاصية تنسيق التسجيل المتعدد متنوع الاستخدامات، مما يعزز من فعالية سير عملية التصوير للوفاء باحتياجات إنتاج المحتوى. وبفضل معالج الصور الجديد DIGIC DV 7 من كانون، تقدر الكاميرا على التسجيل الداخلي بتنسيق RAW Light السينمائي بدقة 5.9K. ويجمع تنسيق RAW Light السينمائي ما بين جميع مزايا ملف RAW من حيث مرونة ما بعد الإنتاج، كما يسمح هذا التنسيق أيضاً للكاميرا EOS C500 Mark II بتسجيل ملفات عالية الجودة في ملف أصغر حجماً.

وبالإضافة إلى قدرة الكاميرا على التسجيل الداخلي على بطاقة CFexpress بتنسيق كانون  XF-AVCبدقة 4K بمعدل 4:2:2 10 بت، يمكنها أيضاً التسجيل المتزامن والتسجيل بمعدل بت منخفض. ويمنح هذا محترفي التصوير مرونة فائقة حيث يتيح لهم اختيار تنسيق التسجيل المناسب لاحتياج التصوير وسير العمل. وتأتي الكاميرا مزودة بواجهة 12G-SDI متطورة تتمتع بسرعات نقل أعلى أربع مرات مقارنة بالواجهة 3G-SDI. وتمكّن الواجهة 12G-SDIمن إخراج فائق الوضوح بدقة 4K بمعدل 50/60 بكسل عن طريق كابل واحد، وهو ما يُسهل إعداد الصور بدقة 4K. بالإضافة إلى ذلك، يسمح مخرج HDMI بدقة 4K بمعدل 50/60 بكسل باستخدام كابل واحد.

 

مستوى فائق من القدرة على التوسع والتنوع لتلبية مختلف متطلبات إنتاج المحتوى

تمنح هذه الكاميرا المصورين السينمائيين القدرة على تجهيز الكاميرا وفق احتياجهم باستخدام وحدتي توسيع مختلفتين – الوحدة EU-V1 والوحدة EU-V2، هذا فضلاً عن تمتعها بمحددين للمناظر (EVF-V70 وEVF-V50) كوحدات اختيارية. فبفضل القدرة على تجهيز الكاميرا بوحدتي التوسيع إلى جانب خفة وزنها وتصميمها المدمج، يحصل المصورون السينمائيون على مستوى أكبر من المرونة في التصوير.

وتحتوي وحدة التوسيع EU-V1 على مقبس Genlock/Sync BNC ومقبس Remote B لجهاز التحكم عن بعد الاختياري RC-V100 ومقبس إيثرنت للبث عبر بروتوكول الإنترنت أو بالتحكم في تشغيلها عن بعد بالمتصفح. أما وحدة التوسيع EU-V2، فتتضمن هي الأخرى القوابس المذكورة غير أنها تتضمن منفذين XLR بالإضافة إلى مقبس للعدسات باثني عشر دبوساً. علاوة على ذلك، فهي مزودة بمكان لتثبيت البطارية بقفل على شكل “V” بمنفذ شكل “D” ومنفذ طاقة 24 فولتاً.

 

تصوير ثابت بفضل خاصية تثبيت الصورة الإلكتروني وتكنولوجيا التركيز التلقائي الرائدة

تعد كاميرا EOS C500 Mark II أول كاميرا تُدمج بها خاصية تثبيت الصورة الإلكتروني في نظام التصوير السينمائي “Cinema EOS System”، مما يمنح الكاميرا تثبيتاً للصورة خماسي المحاور. ويتم استقبال بيانات البعد البؤري تلقائياً عند تركيب عدسة تدعم نقل البيانات، غير أنه عند استخدام الكاميرا بعدسة لا تدعم أي شكل من أشكال الاتصال، فيمكن حينها إجراء تعديل الصورة الإلكتروني يدوياً عن طريق إدخال البعد البؤري. بالإضافة إلى ذلك، فإن تعديل الصورة الإلكتروني متوافق أيضاً مع عدسات الأنامورفيك.

وتتميز الكاميرا EOS C500 Mark II بخاصية التركيز التلقائي “DualPixel CMOS AutoFocus” التي تشتهر بها كانون، مثلها مثل الكاميرات الأخرى في المجموعة، مما يمنح الكاميرا تركيزاً تلقائياً سريعاً بضغطة زر واحدة إلى جانب تركيز تلقائي متواصل، مما يضمن للمتخصصين أن العدسة ستُركز على اللقطات المصورة. كما يمكن للمصورين كذلك الاستفادة من خاصية التركيز باللمس السلسة سهلة الاستخدام بفضل الشاشة الإل سي دي LM-V2 الجديدة إلى جانب موجه التركيز Dual Pixel Focus Guide الذي يُنبه المتخصصين بموضع التركيز، سواء أكان بالأمام أم بالخلف مما يساعدهم على التحكم بصورة أدق في التركيز. وعلاوة على ذلك، تمتلك كاميرا EOS C500 Mark II خاصية التركيز التلقائي بالكشف عن الوجوه (Face Detection AF) وخاصية التركيز التلقائي التتبعي (Tracking AF)، مما يمنح المصور القدرة على التحكم في مختلف أغراض التصوير. ومن أجل تحسين مستوى أداء التركيز التلقائي، فإن الكاميرا مزودة أيضاً بالقدرة على تعيين سرعة التتبع بالتركيز التلقائي واستجابته.

 

مزايا إضافية من أجل حرية إبداع لا حدود لها

تدعم كاميرا EOS C500 Mark II استخدام جداول الألوان LUT من المستخدم مما يعني قدرة المصورين السينمائيين على استخدام جداول الألوان الخاصة بهم والتعديل عليها إلى جانب قدرتهم على استخدام جداول ألوان مختلفة لكل وحدة طرفية بعد تحميلها على الكاميرا من أجل رصد دقيق. ومن أجل المزيد من المرونة في التشغيل، فالكاميرا مزودة كذلك بزر خاص بجداول الألوان LUT. كما تتميز كاميرا EOS C500 Mark II أيضاً بالقدرة على التسجيل بمعدل إطارات مرتفع يصل إلى 50/60 إطاراً في الثانية بدقة 5.9K مع استخدام برنامج الترميز RAW Light.

 

وسنشهد قريباً إطلاق DP-V3120 وCJ15ex4.3B اللذين سيُعرضان إلى جانب كاميرا EOS C500 Mark II لأول مرة على مستوى العالم في ركن كانون (القاعة 12، الركن D60) في المؤتمر الدولي للبث IBC 2019. وسوف تكون كاميرا EOS C500 Mark II متاحة بداية من شهر ديسمبر، ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن نظام التصوير السينمائي “Cinema EOS System” الجديد هنا: https://ar.canon-me.com/video-cameras/eos-c500-mark-ii/?utm_campaign=pro_itcg_c500markii&utm_medium=referral&utm_source=pr

الخصائص الرئيسية للكاميرا EOS C500 Mark II:

  • جودة مذهلة للصور كاملة الإطار
    • مستشعر كامل الإطار 5.9K
    • رؤية غامرة
    • إعادة إنتاج حقيقية للألوان بفضل تكنولوجيا الألوان من كانون
    • درجة لون طبيعية وناعمة للبشرة
    • قدرة على التصوير بنطاق ديناميكي عالٍ (HDR) مع PQ/HLG إلى جانب Canon Log 2/3
  • تسجيل داخلي على بطاقة CFexpress / Cinema RAW Light بالإضافة إلى XF-AVC
  • جسم مدمج وقوي
    • جسم خفيف بوزن 1,750 جراماً
    •  تصميم قوي
    •  يمكن الاعتماد عليها في البيئات القاسية
  • تتميز بتصميم الوحدات النمطية
    • أماكن تركيب للعدسات يمكن للمستخدم الاختيار فيما بينها
    •  وحدات تمديد ومحددات مناظر إلكترونية
  •  تكنولوجيا تركيز تلقائي رائدة
  • تثبيت الصورة الإلكتروني
  •  خصائص إضافية
    • جداول الألوان LUT الخاصة بالمستخدم
    • مرشح محايد الكثافة (ND) داخلي (2/4/6/8/10)
    • لون مصطنع / مؤشر (Marker) / مستوى عرض قابل للتعديل

 

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com