حدد الصفحة

شركة الاتصالات السعودية وسيسكو توقعان اتفاقية للخدمات المدارة بالكامل

شركة الاتصالات السعودية وسيسكو توقعان اتفاقية للخدمات المدارة بالكامل

أعلنت اليوم شركتا الاتصالات السعودية وسيسكو في المؤتمر العالمي للجوال “MWC” ببرشلونة عن إبرام اتفاقية للخدمات المدارة بالكامل في خطوة لتعزيز شبكة وعمليات شركة الاتصالات السعودية وتأهيلها للعصر الرقمي. وسيتم بموجب هذه الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات توفير خدمات تشغيلية كاملة لمركز عمليات الشبكة (NOC) لدعم شركة الاتصالات في إطلاق خدمات مبتكرة والارتقاء بمستوى تجربة العملاء وتعزيز مرونة وأداء شبكة الاتصالات.

وتتضمن هذه الاتفاقية التي تولدت من علاقة طويلة الأمد تربط الشركتين محاور لدعم شركة الاتصالات السعودية في توسيع أعمالها وتمكينها من تلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية للعملاء. وتتماشى خطط تعزيز شبكة شركة الاتصالات مع برنامج التحول الوطني السعودي، والخطط المشتركة بين الحكومة السعودية وشركة سيسكو التي أعلنت العام الماضي بهدف دفع عجلة تحقيق الأهداف الرقمية في المملكة ودعم طموح المملكة في بناء اقتصاد رقمي.

وفي تعليقه، قال المهندس ناصر بن سليمان الناصر، النائب الأعلى للرئيس التنفيذي للتقنية والعمليات في شركة الاتصالات السعودية: “نحن نعمل في مجال يتطور باستمرار في المملكة وبحاجة دائمة لتحسين عملياتنا ومستوى خدمة العملاء وخفض النفقات التشغيلية في آن واحد. وقد تم تحديد محاور هذه الاتفاقية مع شركة سيسكو بطريقة تتيح لنا الارتقاء بعملياتنا الرقمية إلى مستويات أعلى من خلال توظيف أدوات ونظم رائدة في القطاع. والأهم من ذلك، ستفتح لنا هذه الاتفاقية المجال لتطوير الكوادر المحلية في ميادين تكنولوجية متعددة مما يساهم في تلبية احتياجات الأعمال من جانب، وزيادة القوى العاملة السعودية من جانبٍ آخر”.

وبينما تعتبر خدمات شركة الاتصالات السعودية من الأبرز في القطاع نظراً لموثوقيتها وجودتها العالية، إلا أن خدمات سيسكو المدارة بالكامل سترفع من أداء البنية التحتية للشركة إلى مستوى جديد. وتتناول الاتفاقية الجديدة محاور عدة تشمل مقسم البروتوكولات المتعددة MPLS الذي يحمل كل الخدمات الأساسية والهامة للشركة، بالإضافة إلى شبكة الواي فاي و شبكات EPC، إضافةً إلى تكنولوجيا المعلومات لقطاع الأعمال وعمليات مركز البيانات.

ومن طرفه علق بيتر كارلسترومر، النائب الأعلى للرئيس لمقدمي خدمات الاتصالات بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا في شركة سيسكو قائلاً: “نحن متحمسون للدور الهام الذي سنلعبه في دعم رؤية شركة الاتصالات السعودية لتسريع الابتكار التقني والتجاري. وفي إطار التعاون المستمر بيننا، ستحافظ شركة الاتصالات السعودية على مكانتها في طليعة التطورات التقنية في قطاع الاتصالات بدعم من شبكة متطورة تمكنهم من اغتنام الفرص المستجدة وتلبية الاحتياجات المستقبلية لقطاع الأعمال والمستخدمين النهائيين”.

هذا وستساعد خدمات سيسكو المدارة بالكامل شركة الاتصالات السعودية على تحقيق القيمة القصوى من استثماراتها في البنية التحتية للشبكة ودعمها في تبسيط العمليات التشغيلية وأعمال الصيانة ومساندة عمليات توسيع الشبكة. كما تسعى الاتفاقية الجديدة لتسريع عملية تحقيق الإيرادات من الخدمات الجديدة وخفض التكلفة الإجمالية للملكية.

يذكر أن شركة الاتصالات السعودية شركة رائدة في مجال توفير خدمات البنية التحتية للاتصالات، وشرعت مؤخراً في تنفيذ استراتيجية جديدة تحت مسمى “الأفق الجديد” تهدف إلى تحويل ثقافة وأعمال الشركة، ودعم النمو المربح، وتمكين اقتصاد قائم على المعرفة لدعم الرؤية الهادفة إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com