حدد الصفحة

خبراء يبحثون في إدارة أنظمة السلامة والاتصال خلال الأزمات

خبراء يبحثون في إدارة أنظمة السلامة والاتصال خلال الأزمات

أعلنت اللجنة المنظمة للقمة العالمية لسلامة الطيران 2017 التي تستضيفها “هيئة دبي للطيران المدني” في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي بدبي يومي 11 و12 أبريل المقبل، عن تنظيم ورش عمل متخصصة على هامش القمة ستناقش مواضيع متخصصة هي إدارة أنظمة السلامة والاتصال خلال الأزمات.
وأشارت اللجنة إلى أن القمة ستسلط الضوء على الممارسات الرئيسية المتبعة ضمن القطاع، وذلك بحضور ممثلين عن الأطراف المعنية المحلية والدولية والسلطات التنظيمية وشركات الطيران، وتأتي هذه الورش ضمن جهود القمة في توفير منصة للخبراء لبحث أحدث التوجهات والرؤى وأفضل الممارسات العالمية في القطاع.
وسيقوم دونالد ستيل المدير المساعد لاتصالات الأزمات في مؤسسة “كينيون إنترناشونال إميرجنسي سيرفيسز” من خلال الورش، بتقديم برنامج تدريبي عن مواجهة تحديات “إدارة الأزمات وإدارة السمعة” مستعرضاً أفضل وأحدث الممارسات عند التواصل خلال الأزمات.
وسيعمل ستيل من خلال خبرته الواسعة في مجال الاتصال خلال الأزمات والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ في قطاع الطيران على توفير خبراته في بعض من القضايا الأكثر أهمية في هذا المجال، ويشمل ذلك الضرر على السمعة، ووضع خطط الاتصالات، وأساليب تقييم مستويات الأزمات، وإنشاء مراكز رئيسية في مجال الاتصال خلال الأزمات.
يذكر أن الحوادث أو الأحداث الخطيرة التي تتعرض لها طائرات الركاب أو البضائع، غالباً ما تجتذب اهتمام الناس بشكل كبير، خاصة في عصر تنتشر فيه وسائل التواصل الاجتماعي بشكل واسع. ولذلك، فإنه ليس من المستغرب أن يوصي الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) شركات الطيران بأن تكون مستعدة للمشاركة والتفاعل بشكل استباقي مع وسائل الإعلام وغيرها من الجماهير، خاصة وأن أي تأخير أو تردد في الاستجابة من شأنه أن يضر بسمعة الشركة وأعمالها.
وفي حالة الانتقال من ردود الفعل إلى الأفعال الاستباقية، فإنه يتوجب على نظم إدارة سلامة الطيران اتخاذ نهج منظم لإدارة السلامة، بما في ذلك اتخاذ الهياكل التنظيمية اللازمة، والمساءلة والسياسات والإجراءات. كما تطلب المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو) من جميع مقدمي خدمات الطيران إنشاء نظام متخصص لإدارة سلامة الطيران يتم قبوله عالمياً وتشرف عليه الدول التي تضم هذه الشركات.
وفي سياق متصل، سيقوم فانجيليس ديموستينيوس الرئيس التنفيذي لشركة كراتيس للتدريب والاستشارات المحدودة، بجلب خبرة أكاديمية وعملية واسعة في إدارة السلامة إلى القمة من أجل التركيز في جلسات تدريبية على إجراءات التدقيق والرقابة على فعالية أنظمة إدارة السلامة، بالإضافة إلى تقديم نهج متكامل من المعرفة والمنهجيات والمهارات اللازمة للتدقيق والإشراف على نظم إدارة سلامة الطيران الفعالة.
من جانبه، قال نيك ويب المدير الشريك في “ستريملاين ماركتنج جروب” المُنظمة للقمة: “تعتبر ورش العمل المتخصصة طريقة أخرى تمكنت من خلالها القمة العالمية لسلامة الطيران من تأسيس نفسها كمنصة رائدة لالتقاء خبراء القطاع وقادة الفكر العالمي من أجل إحداث فرق حقيقي في القطاع”.
وأضاف: “تستضيف الورش خبراء بارزين في المجالات الرئيسية المرتبطة بسلامة الطيران لتقديم الفرصة لمواجهة التحديات ضمن مجموعة من المجالات المتعددة مع الأطراف المعنية. ونحن نتطلع إلى الترحيب بحضور القمة في دبي للاستفادة من هذه الورش”.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني http://worldaviationsafety.com/

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com