حدد الصفحة

دبي الذكية تعرض تجربتها في المنتدى الاقتصادي العالمي 2017

دبي الذكية تعرض تجربتها في المنتدى الاقتصادي العالمي 2017

مثّلت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية بصفة رسمية، دبي التي حضرت بفاعلية وقوة في جلسة حوارية ضمت نخبة من الرواد العالميين في مجال التحول الذكي من سنغافورة وأمريكا وهولاندا والهند. وتمحورت حول التحول الذكي العالمي للمدن في المنتدى الاقتصادي العالمي 2017 في مدينة دافوس بسويسرا.
وشكلت الثورة الصناعية الرابعة وانعكاساتها الموضوع الرئيس في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. الذي شهد اجتماع الآلاف من قادة العالم المؤثرين في مجالات اقتصادية متنوعة، ورواد العالم في الابتكار والتحول إلى المدن الذكية. وقد أبرز المنتدى التوجهات العالمية في الأتمتة والتحول الذكي في مدن عالمية ريادية جاءت دبي في مقدمتها باعتبارها نموذجاً ريادياً عالمياً يحتذى به في مجال الابتكار في التكنولوجيا، لينعكس ذلك على سكانها الذين أضحوا يتلمسون السعادة في كل مناحي الحياة في دبي.
وقدّمت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر خلال الجلسة الحوارية التي جاءت تحت عنوان التصور العالمي للمدن الذكية، نهج دبي الذكية واستراتيجيتها التي تتبعها في تحقيق مبادرة تحول دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض، وقد عرضت سعادتها الجهود الرائدة التي تبذلها دبي في سبيل التحول الذكي من خلال الابتكار في التكنولوجيا، التي تستكشف قوة وتأثير الثورة الصناعية الرابعة على المجتمعات والأفراد في المستقبل، ومدى الكفاءة والقوة والتأثير لتحول مدينة دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض، إذ يشعر كل من يحط على أرض دبي بالفرق بمجرد وصوله سواء كان زائراً أو مقيماً، وذلك لتوافر خدمات ذكية في شتى المجالات الحيوية في المدينة والتي يحتاجها من يطأ أرض السعادة – دبي.
وعلقت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر في ختام المؤتمر قائلة: ” لقد أصبحت مدينة دبي تتخذ مكانة رفيعة بين المدن العالمية التي تتنافس في مجال التحول الذكي، وأصبحنا نعرض تجربتنا الريادية في التحول الذكي في المحافل الدولية باعتبارنا تجربة ناجحة وريادية على مستوى العالم، كل ذلك ما كان ليتأتى لولا الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي وجهنا نحو تلمس حاجات الناس في دبي عن طريق تسخير التكنولوجيا والابتكار في هذا المجال، ليشعر من يسكن في دبي أن الخدمات في متناول يديه بيسر وسهولة وفي كل مكان وكل وقت، ونحن نعمل تنفيذاً لهذه الرؤية التي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض.”
وأضافت سعادتها: ” طموحنا في دبي لا ينتهي، وشغفنا في اكتشاف الحلول والابتكار في شتى المجالات لا حدود له، ونحن نهتم بالفرص العالمية التي تتاح لنا لنشر خبرتنا وتجربتنا لدعم النمو الاقتصادي العالمي ودعم تطور المدن الذكية حول العالم. ونحن نعتقد أن المنتدى الاقتصادي العالمي يشكل فرصة للاطلاع على خبرات متنوعة من أماكن حول العالم، باعتباره منصة عالمية تجمع خبرات وتجارب من مختلف بقاع الأرض، ويسلط الضوء على التجارب الناجحة والمنهجيات المتبعة في الوصول إلى هذا النجاح، وهو ما يسهم في استشراف المستقبل للكثير من المدن ويضع خيارات كثيرة من الحلول المبتكرة للتحديات والعوائق التي تواجه المدن في تجاربها للتحول الذكي، ونحن في دبي الذكية لا نألو جهداً في تقديم خبراتنا وعرض تجربتنا في مجال التحول الذكي على مستويات عالمية لتبادل المعارف التي ستعود بالنفع على مستقبل البشرية جمعاء.”
يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أطلقت أيضاً خلال المنتدى الاقتصادي العالمي 2017 تقرير “استشراف المستقبل العالمي”، الذي يعد الأول من نوعه في العالم والذي يعد أيضاً مصدراً لتقديم المعرفة للعالم لمستقبل العديد من القطاعات الاستراتيجية كالطاقة، والصحة، والتعليم.  وكانت حكومة دولة الإمارات قد أعلنت عن إنشاء أول مجلس للثورة الصناعية الرابعة على مستوى العالم، والذي سيشكل أول مختبر عالمي مفتوح لتجربة واختبار وتطبيق تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة.
وتثبت هذه المبادرات الفاعلة وحضورها على مستوى العالم، ريادة دولة الإمارات في تبني تكنولوجيا المستقبل وتعزيز مستقبل الأجيال القادمة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com