حدد الصفحة

“بريسايت” و”اسياسوفت” تؤسسان شركهً مشتركةً باسم “IntelliGrid” لإحداث قفزة نوعية في قطاع توزيع الطاقة

“بريسايت” و”اسياسوفت” تؤسسان شركهً مشتركةً باسم “IntelliGrid” لإحداث قفزة نوعية في قطاع توزيع الطاقة

الشركة الجديدة تجمع بين قدرات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء الصناعي لإنشاء بنية تحتية للطاقة أكثر استدامة وكفاءة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 05 يونيو 2024: أعلنت “بريسايت”، الشركة الرائدة في المنطقة في مجال تحليل البيانات الضخمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، و”اسياسوفت”، وهي شركة قابضة دولية، عن تعاونهما في تأسيس شركة مشتركة جديدة باسم “إنتلي غريد” “IntelliGrid”، وذلك خلال أسبوع باكو للطاقة في أذربيجان.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى نشر شبكات الغاز الذكية والبنية التحتية المتقدمة للقياس وأجهزة إنترنت الأشياء الصناعية الرقمية المتطورة (IIoT) ومنصات الذكاء الاصطناعي.

وتتركز مهمة “IntelliGrid”، التي تتخذ من أبوظبي مقرّاً لها، في تسهيل الانتقال السلس للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي نحو حلول طاقة موثوقة وميسورة التكاليف ومستدامة في مجالات الكهرباء والمياه والغاز. ويهدف المشروع المشترك الذي يعتمد على الدمج بين خبرة “بريسايت” المتميزة في تحليلات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، والقدرات الرائدة لشركة “إيه آي كيو” في مجال الذكاء الاصطناعي المتخصص بقطاع الطاقة، إلى جانب حلول التكنولوجيا والتحليلات من “اسياسوفت”، إلى تحقيق تآزر من شأنه أن يعزز كفاءة البنية التحتية الحالية لشبكات توزيع الطاقة بشكل أكبر.

وتعليقاً على هذا التعاون، قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة “بريسايت”: “يسعدنا أن نعلن عن شراكتنا مع “اسياسوفت” في إطلاق هذا المشروع الرائد الذي يعدّ قفزة نوعية نحو تحويل مشهد الطاقة من خلال حلول ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي. ستستفيد “IntelliGrid” من قدرات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء الصناعي لإنشاء بنية تحتية للطاقة أكثر استدامة وكفاءة. وتؤكد هذه الشراكة التزامنا بدفع عجلة الابتكار في قطاع الطاقة وتقديم فوائد ملموسة تنعكس إيجاباً على المجتمعات والصناعات على حد سواء”.

من جانبه قال بيبين شاندرا، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “اسياسوفت”: “نتطلّع إلى الدور الذي ستلعبه شراكتنا مع “بريسايت” من خلال “IntelliGrid” في تمهيد الطريق لتحقيق تقدّم رائد في إدارة الطاقة. معاً ومن خلال دمج إمكانياتنا، نسعى لتقديم حلول غير مسبوقة في القياس الذكي والبنية التحتية الذكية التي سترسّخ معايير جديدة في قطاع الطاقة”.

وقال عبدالكريم صوان، الرئيس التنفيذي لشركة IntelliGrid” التي تمّ تأسيسها مؤخّراً: “يشرّفني أن أتولى قيادة “IntelliGrid”، وأن أسهم في دفع رؤيتنا نحو نظام متقدم تقنيّاً مدعوم بالذكاء الاصطناعي في قطاع المرافق. هدفنا هو ضمان أن تلبّي حلولنا متطلّبات عملائنا وأن تتجاوز توقّعاتهم، عبر تزويدهم بأنظمة موثوقة ومستدامة لإدارة توزيع الطاقة بكفاءة عالية. نتطلّع إلى مساهمة “IntelliGrid” الرائدة في تحقيق قفزة كبيرة لقطاع المرافق، من خلال نشر تقنيات مبتكرة وحلول ذكية تغطّي الاحتياجات الحيوية لإدارة الكهرباء والمياه والغاز ما يشكّل خطوة حاسمة نحو مستقبل طاقة أكثر ذكاءً وترابطاً”.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com