حدد الصفحة

المؤسسات المالية في الشرق الأوسط تتجه نحو تقنيات تحليل البيانات الكبيرة لتعزيز قدراتها على المنافسة

المؤسسات المالية في الشرق الأوسط تتجه نحو تقنيات تحليل البيانات الكبيرة لتعزيز قدراتها على المنافسة

أشار المتحدثون الرسميون خلال مؤتمر IDC للبنوك والقطاع المالي الذي أقيم في دبي مؤخرا إلى أن البنوك والمؤسسات المالية في الشرق الأوسط تتجه نحو تقنيات تحليل البيانات الكبيرة بما يمكّنها من تعزيز موقعها في السوق وسط المنافسين.


وحضر المؤتمر مجموعة من كبرى البنوك والمؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب عدة شركات تقنية.
وخلال المؤتمر، صرّح بوب بلمريدج، رئيس تقنية المعلومات لدى “هيتاشي داتا سيستمز” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “لطالما كانت المؤسسات المالية تنظر إلى البيانات المتزايدة لديها إلى أنها سبب في تباطؤ العمل، إلا أن هذه النظرة تغيرت كلياً مع تطوّر تقنيات التخزين وحلول تحليل البيانات في الزمن الحقيقي والتي جعلت البيانات المتراكمة سببا في تسريع الأعمال وتحسينها، لاسيما مع الاعتماد المتزايد على الحوسبة السحابية والتي ستجعل من البيانات العنصر الأهم الذي تمتلكه الشركة عمليا”.


وقد أشارت توقعات آي دي سي إلى الإنفاق على خدمات تقنية المعلومات في القاع المالي حول العالم ستصل إلى 480 مليار دولار هذا العام.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com