حدد الصفحة

جودادي تنظم ورشتين عمل لتمكين رواد الأعمال السعوديين في مجال التجارة الالكترونية 

جودادي تنظم ورشتين عمل لتمكين رواد الأعمال السعوديين في مجال التجارة الالكترونية 

الرياض ، المملكة العربية السعودية – 30 أبريل 2023 – نظمت شركة GoDaddy، الشركة المتخصصة في تمكين رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم  ورشتين عمل خلال فترة شهر رمضان المبارك بهدف تعريف رواد الأعمال على كيفية زيادة مبيعاتهم عبر الإنترنت.

وتناولت الورشتان علي مدار يومين بحضور عدد من رواد الأعمال السعوديين، علي مجموعة من محاور العمل الهادفة والمفيدة ذات العلاقة  بتحديد فرص التجارة الإلكترونية ، وكيفية بناء متجر للتجارة الإلكترونية لبدء البيع عبر الإنترنت ، ونصائح لمساعدة رواد الأعمال على البيع خلال شهر رمضان وموسم عطلة عيد الفطر.

هذا وأظهر استطلاع GoDaddy الأخير للأعمال الصغيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن أكثر من 50٪ من الاعمال الصغيرة في المملكة تحقق أكثر من 20٪ من إيراداتها من خلال التجارة الإلكترونية. وبين الاستطلاع ان من اعلى قنوات التواصل الاجتماعي استخداما في المملكة للترويج لأعمالهم هي  Instagram و Facebook ، بالإضافة إلى مواقع الأعمال الخاصة بهم.

و تأتي هذة الدورات التدريبية الأخيرة ضمن خطة برامج مبادرات  GoDaddy التدريبية المستمرة في المملكة العربية السعودية والمنطقة. 

يذكر أن شركة GoDaddy قد أطلقت حملتها التدريبية من خلال ورش عمل لرواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة حول أهمية التواجد عبر الإنترنت لأفكارهم و أعمالهم خلال منتدى بيبان  Biban 23، وألذي يعد أكبر تجمع للشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية والذي عقد في العاصمة الرياض مؤخراً.

وعرفت ورش العمل المشاركين من رواد الاعمال وأصحاب الاعمال الصغيرة  بأهمية تخطيط وهيكلة موقع اعمالهم على شبكة الإنترنت ، وصياغة محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث ، والتخطيط لاستراتيجية تسويق فعالة للوسائط الاجتماعية والرقمية وتصميم موقع إلكتروني فعال. كما تم تقديم  دليل تفصيلي عن كيفية استخدام مجموعة من الأدوات الفعالة مثل متجر GoDaddy  الإلكتروني و أدوات بناء المواقع العربية.

وتمكن الحضور من خلال ورش العمل التدريبية من فهم أساسيات إنشاء وإدارة موقع الويب من البداية إلى النهاية. كما تمكنوا من تحديد استراتيجيات التجارة الإلكترونية والمبيعات للترويج لأعمالهم ، وأفضل السبل للوصول إلى عملائهم عبر الإنترنت اعتمادًا على مجالهم أو صناعتهم. كما غطت ورش العمل الجوانب الفنية مثل شراء اسم نطاق وعنوان بريد إلكتروني احترافي ، وما الذي يجعل موقع الويب ناجحًا وتنافسيا.

وقالت سيلينا بيبر، رئيسة الاستراتيجية التجارية للأسواق الدولية في GoDaddy بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يأتي تنظيم البرامج وورش العمل في السعودية نتاجاً طبيعياً لما تهدف اليه الشراكة بين الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (منشآت) وشركة GoDaddy بالتعاون مع أكاديمية منشآت، ومن بينها تعزيز إنشاء وإنجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير المعلومات والنصائح العملية الخاصة بريادة الأعمال، إضافة إلى توفير مصادر المعرفة العملية لرواد الأعمال السعوديين، وكذا تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه تقنية المعلومات والاتصالات في تمكين نجاح وتنمية الأعمال”.

لمزيدٍ من المعلومات حول GoDaddy، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://ae.godaddy.com

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com