حدد الصفحة

نيسان تستحوذ على منصة الفائزين في رالي جدة 2016

نيسان تستحوذ على منصة الفائزين في رالي جدة 2016

بدأت مشاركة نيسان هذا العام في رالي جدة بالسيطرة على قوائم الدخول واستمر هذا الحضور القوي في البطولة، مع النتائج التي عكست هيمنة نيسان في ساحة رياضة السيارات. رالي جدة، والذي استمر يومين بمرحلة استعراضية خاصة في اليوم الأول، ثم انتقل الى المرحلة الثانية وهي سباق الصحراء 220 ك، واختتم المرحلة النهائية في الجمعة 18 نوفمير 2016.
أقيم رالي جدة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود، محافظ جدة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للراليات في جدة، وتنظمه أمانة محافظة جدة، ومؤسسة عبد الله سليمان باخشب، وتحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات .(SAMF)
قال عبدالإله وزني، مدير عام التسويق والعلاقات العامة في نيسان العربية السعودية: “نحن كنا في حالة ترقب وشوق شديد للنتائج المذهلة في سباق هذه السنة بجدة. وقد اثبت الحضور القوي لنيسان باترول المزيد من أداء هذا النموذج وقدرته على التحمل في التضاريس والظروف المختلفة”.
السائق القطري عادل حسين عبد الله والذي كان قد تمكن من جذب انتباه ورعاية الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF)، ونيسان قطر، ونيسان الشرق الأوسط واصل نجاحه بعد الأداء البطولي له في بطولة الإتحاد الدولي للسيارات T2 هذا العام. وفي الرالي قاد عادل بطل كل الدروب، نيسان باترول في فئة T2، مع الملاح الفرنسي سيباستيان ديلوناي، وقد ثابر سائق الدوحة بوضع نيسان باترول في الصدارة من خلال تحقيق المركز الأول في هذه الفئة.
وصرح وزني: “وإلى جانب تهنئة جميع السائقين الذين فازوا خلال هذا الرالي، أود أن أقدم الشكر أيضًا للمنظمين والحضور على دعمهم الكبير لهذا الحدث والذي كان له الأثر في هذا النجاح الإستثنائي على ساحة رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية. وإن دعم السائقين الموهوبين من المنطقة مهم بالنسبة لنا، لذلك كان أحد اهتماماتنا لفترة طويلة، ويعتبر عادل احد تلك المواهب، وبالتأكيد سيكون هذا الفوز أحد الانجازات التي سنعتز بها”.
وهيمن سائقوا سيارات نيسان على قائمة الفائزين في مختلف الفئات، مع نيسان باترول الذي أخذ المركزين الأول والثالث في فئة T1، وجميع المراكز الثلاثة الأولى في فئة T2. بالإضافة إلى ذلك، كانت النتائج الإجمالية للرالي انعكاس النجاح الذي تحقق مع سيارات نيسان باترول والتي فازت بالمراكز الثلاثة الأولى.
انتهى –
حول شركة “نيسان موتور”
تعد “نيسان” شركة عالمية تصنّع خطاً متكاملاً من السيارات، وهي تبيع أكثر من 60 طرازاً للسيارات تحت علامات “نيسان”، و”إنفينيتي”، و”داتسون”. وخلال السنة المالية 2015، باعت “نيسان” أكثر من 5,4 مليون سيارة على مستوى العالم، بما ولّد إيرادات بقيمة 12,19 تريليون ين ياباني. وتتولى “نيسان” هندسة وتصنيع وتسويق سيارات نيسان “ليف” الكهربائية بالكامل التي تعد الأكثر مبيعاً في تاريخها. وتعمل الشركة انطلاقاً من مدينة يوكوهاما اليابانية، وتدير عملياتها في 6 مناطق تتضمن دول جنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا؛ وأفريقيا؛ والشرق الأوسط والهند؛ والصين؛ وأوروبا؛ وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية. ويعمل لدى الشركة أكثر من 247,500 موظف في مختلف أنحاء العالم؛ وقد تحالفت مع شركة تصنيع السيارات الفرنسية “رينو” تحت إطار تحالف “رينو- نيسان” منذ مارس 1999.
حول شركة نيسان العربية السعودية
لطالما تميزت نيسان بتراث عريق في السعودية تعود بداياته الى أوائل خمسينيات القرن الماضي. وتعمل نيسان بجهد للتحول الى قوة لا يمكن إغفالها في أسواق السيارات في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال: توفير مجموعة متكاملة من السيارات الجديدة، شبكة بيع أعيدت هيكلتها مؤخراً وتركيز عال على تزويد المستهلك بأفضل ما يمكن لجهة الخدمات.
وفي سبتمبر 2013، أعلنت نيسان عن تعيين شركة العيسى للسيارات كوكيل رسمي معتمد لها في المملكة. وتتشارك نيسان مع العيسى للسيارات برؤيتها التي تنص على وجوب توفير منتجات تتميز بجودتها العالية وتأمين مجموعة فريدة من خدمات ما بعد البيع للمستهلك الراغب بهذا النوع من الخدمات والذي يركز على كافة التفاصيل مهما كانت صغيرة. وتجدر الإشارة الى أن العيسى للسيارات هي جزء من مجموعة شركات العيسى وتملك خبرة عريقة في عالم بيع وصيانة السيارات إكتسبتها من خلال عملها في هذا المجال لمدة تزيد عن 60 عاماً لطالما شددت خلالها على أولوية المستهلك والتعامل معه بطريقة راقية مبنية على أخلاقيات العمل العالية.
وخلال شهر نوفمبر من العام 2014، وسعت نيسان عملياتها في المملكة العربية السعودية عبر إعلانها عن تأسيس نيسان العربية السعودية وهي عبارة عن مشروع مشترك بين نيسان وشركة خالد جفالي. ويتوقع أن تلعب هذه الشراكة دوراً مهماً في تعزيز وجود نيسان في سوق المملكة العربية السعودية الذي يعتبر السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط. كذلك، أسست نيسان مكتباً متكاملاً في جدة يعمل من خلاله أكثر من 100 موظف على المشروع المشترك.
وتهدف نيسان الى زيادة مبيعاتها وحصتها السوقية في السعودية بمعدل ثلاثة أضعاف متأملةً أن تصل المبيعات الى 100,000 وحدة مقابل 12 بالمئة للحصة السوقية وذلك مع حلول العام المالي 2016.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com