حدد الصفحة

الفورمولا إي توسع نطاق مبادرة FIA GIRLS ON TRACK لتشمل جميع سباقات البطولة خلال الموسم القادم

الفورمولا إي توسع نطاق مبادرة FIA GIRLS ON TRACK لتشمل جميع سباقات البطولة خلال الموسم القادم
  • مشاركة عدد أكبر من الفتيات في برنامج FIA Girls on Track الذي يقدمه برنامج Hankook في سباقات الفورمولا إي خلال الموسم المقبل لتشجيع دمج المرأة في رياضة السيارات.
  • لأول مرة، تستضيف جميع مواقع السباق الـ 11 فعالية FIA Girls on Track للفتيات ضمن الدولة المستضيفة، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 1,650 فتاة في الموسم العاشر.
  • يشهد الموسم القادم أيضاً حضور إحدى المشاركات اللواتي يمثلن البرنامج على منصة التتويج في كل سباق
  • أصبحت Allianz شريكًا عالميًا جديدًا لمبادرة FIA Girls on Track في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي

دبي، الرياض، 14 ديسمبر 2023: أعلنت الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات اليوم أن عدد الفتيات المشاركات في برنامج “FIA Girls on Track” ضمن سباقات الفورمولا إي الموسم المقبل سيكون أكبر من أي وقت مضى بالمقارنة مع الدورات السابقة، على أن يشمل ذلك أيضاً الحضور على منصة التتويج بالسباق لأول مرة.

ويمتد البرنامج المخصص للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12 و18 عاماً ليشمل جميع عطلات الأسبوع الأحد عشر في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في عام 2024، مرتفعاً من خمس مناسبات في المواسم السابقة. وستشارك أكثر من 1650 فتاة في سباقات الفورمولا إي في مكسيكو سيتي، والدرعية، وحيدر أباد، وساو باولو، وطوكيو، وميسانو، وموناكو، وبرلين، وشنغهاي، وبورتلاند، ولندن.

ومع وصول هذه الفعالية إلى عامها السادس، فقد ساهمت الفورمولا إي بالتأثير إيجاباً على أكثر من 2500 فتاة ضمن 15 عطلة أسبوع للسباق، مع حضور شخصيات نسائية رائدة من مختلف التخصصات إلى البادوك في حلبات بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي لتقديم ورش عمل ملهمة وتعليمية.

وتشمل أبرز مزايا البرنامج المعزز حديثاً ما يلي:

  • حضور إحدى المشاركات في “FIA Girls on Track” في احتفالات التتويج على المنصة بعد كل سباق لتسليط الضوء على دمج المرأة في رياضة السيارات.
  • تجربة عمل غامرة تقدمها بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي على المسار خلال أسبوع السباق.
  • مشاركة ما لا يقل عن 100 فتاة في ورش العمل في المضمار بالإضافة إلى مشاركة 50 فتاة أخرى في النقاشات المهنية في الجامعات المحلية في كل مدينة مستضيفة للسباق.
  • موارد على الموقع الالكتروني للفورمولا إي تسلط الضوء على المهارات الضرورية وفرص التطوير المهني في رياضة السيارات، ومن ضمن ذلك أنشطة “FIA Girls on Track” المستقبلية.
  • هوية جديدة ومحسّنة للعلامة التجارية تعكس صدى أفضل لدى النساء المشاركات في المبادرة، بعد إعادة تغيير العلامة التجارية بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في بداية الموسم التاسع.
  • تواصل أوسع مع من سبق له المشاركة في الأنشطة لمواصلة تطوير التعليم وفهم الفرص الوظيفية.

تأتي النساء المشاركات في بطولة “FIA Girls on Track” جمن كافة المجالات التي تتضمنها بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، ومن ضمن ذلك الفرق والشركاء والجهات الراعية. يتم تقديم العروض التقديمية حول موضوعات تشمل البث، والصحة والسلامة، والتكنولوجيا، والهندسة، والقيادة، والأدوار الإعلامية مع حصول الفتيات المشاركات على إمكانية الوصول الكامل في الكواليس إلى عمليات يوم السباق.

وفي تعليق لها، قالت جوليا بالي، نائب الرئيس للاستدامة في الفورمولا إي: “يسعدنا الارتقاء بمبادرة “FIA Girls on Track” إلى المستوى التالي وتحديد المعايير التي تطور وتحسن عمل المنظمات الرياضية لتعليم الجيل القادم من القيادات النسائية وتطوير مهاراتهن ودمجهن ضمن فرق العمل. إن اتخاذ خطوات جريئة ومبتكرة هو جزء من أساس عملنا، ولا يختلف التزامنا بتعزيز المساواة بين الجنسين عن ذلك. وبالنظر حولنا، نرى المزيد من النساء اللاتي استفدن من البرنامج وتقدمن في الصناعة الأمر الذي يؤكد فعالية البرنامج وأهمية استمرارنا في توسيع إمكاناته. نحن، مثل جميع الرياضات الأخرى، يجب أن نصل إلى حدود أبعد وبسرعة أكبر في الدفاع عن المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم.

وقالت ديبورا ماير، رئيسة لجنة النساء في رياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات: “يسعدني أن أرى برنامج “FIA Girls on Track” يعود للموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي. تلتزم لجنة النساء في رياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات التزامًا راسخًا بزيادة مشاركة المرأة في رياضة السيارات على جميع المستويات وفي جميع المجالات. وعلى هذا النحو، توفر مبادرة FIA Girls on Track منصة مثالية لتعريف الفتيات والسيدات برياضة السيارات وجميع الفرص الوظيفية العديدة والمتنوعة التي تقدمها”.

يحظى البرنامج المتطور الجديد بدعم بكل فخر من شركة “هانكوك” (الشريك الحالي)، و “آيه بي بي” (الشريك العالمي)، و”دبليو إيه إي” (WAE) (الشريك الرسمي)، بالإضافة إلى الشريك الرسمي للسلسلة، Allianz، الذي يدعم هذه المبادرة كشريك عالمي جديد.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com