حدد الصفحة

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعين “ألستوم” لتوفير عربات وأنظمة مشروع “قطار العلا”

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعين “ألستوم” لتوفير عربات وأنظمة مشروع “قطار العلا”

الرياض

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تعيين شركة “ألستوم”، الرائدة عالمياً في مجال النقل المستدام، لتوفير العربات والأنظمة المستخدمة في قطار العلا، وذلك خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار. 

وشهد توقيع الشراكة معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وبحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو بن صالح المدني.

وتستعرض الهيئة الملكية لمحافظة العلا، خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، تصاميم مشروع “قطار العلا”، والذي من المقرر تدشينه في العام 2027م، ويوفر تجربة فريدة تجمع بين التراث والثقافة والطبيعة، والذي يعد أحد المشروعات الجوهرية في مخطط “رحلة عبر الزمن”، وضمن أحد الركائز الرئيسة ضمن برنامج تطوير محافظة العلا وتحويلها إلى وجهة عالمية رائدة للفنون والتراث والثقافة والطبيعة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 .

وتهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا من خلال مشروع القطار إلى تعزيز الاستدامة في التنقل ومنها تقليل الازدحام في الطرق وخفض مستوى الضوضاء، وسيعمل على توظيف الطاقة الكهربائية المستدامة بفعالية، وسيربط بين المراكز والأحياء والمواقع التراثية والمواقع السياحية، وسيقدم تجربة سياحية تحتفي بجمال البيئة الطبيعية، من خلال 20 عربة ستعمل خط طوله 22.4كيلومتر، ويضم 17 محطة.

وصُمم “قطار العلا” بالتعاون مع شركة “Systra” العالمية للنقل، وصُمم لتقديم جولات سياحية تتسم بالفخامة وتغطي أبرز معالم المحافظة، ويربط مطار العلا الدولي بخمسة مناطق تاريخية رئيسية في المحافظة، مقدماً تجربة بصرية مذهلة من الواحات إلى الصحراء، ويُشكّل دليلاً على ابتكارات الهيئة والتزامها بالنقل المستدام. 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com