حدد الصفحة

مجموعةstc تتفق مع شركتي “KT” و”Hyundai E&C” لتطوير البنية التحتية الرقمية في المملكة 

مجموعةstc تتفق مع شركتي “KT” و”Hyundai E&C” لتطوير البنية التحتية الرقمية في المملكة 

في اتفاقية تمتد لـ 50 عاماً 

  • توقيع مذكرة تفاهم إنشاء البنية التحتية الرقمية بين مجموعة stc وشركة (KT) الكورية و”هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة” (Hyundai E&C)  
  • تمضي رحلة الابتكار في التحول الرقمي جنباً إلى جنب مع التنوع الصناعي الذي تسعى إلى تحقيقه رؤية المملكة 2030
  • توحيد جهود ممكن التحول الرقمي في السعودية مع قدرات صناعة الاتصالات الكورية

الرياض، 24 أكتوبر 2023: وقعت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، وشركة (KT) “الكورية للاتصالات”، و”هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة” (Hyundai E&C) مذكرة تفاهم بهدف التعاون لإنشاء وتطوير بنية تحتية رقمية متقدمة في المملكة، حيث ستمتد الشراكة التاريخية بين هذا التحالف لمدة 50 عاماً. 

وقع مذكرة التفاهم الرؤساء التنفيذيون لكل من مجموعة stc، عليان بن محمد الوتيد، وشركة (KT)، يونغ شب، وشركة (Hyundai E&C) يون يونغ جون. وحضر الحفل رفيع المستوى، كل من رئيس الجمهورية الكورية، يون سوك يول، ووزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري، وون هي-ريونغ. 

وجاء التوقيع على هامش فعالية “الذكرى الخمسون للتعاون السعودي-الكوري في مجال الإنشاءات”، التي عقدت في 23 أكتوبر بالعاصمة السعودية، الرياض. وجرت استضافة الفعالية برعاية وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية، فيما كان أبرز أحداثها توقيع مذكرة التعاون بين الشركات الثلاث لتحفيز التحول الرقمي في المملكة.

وتؤكد مذكرة التفاهم على الالتزام بتوحيد قدرات وخبرات التحول الرقمي لشركة “KT” والإمكانات المتطورة في مجال الإنشاءات لشركة “Hyundai E&C” مع البنية التحتية الشبكية المتفوقة لمجموعة stc. ومن خلال العمل سوياً، سينهض الشركاء بالمساعي الطموحة لإنشاء مراكز بيانات إنترنت، ومدن ذكية، إلى جانب رسم مسار شامل لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المملكة العربية السعودية. 

ويعود أساس مذكرة التفاهم إلى شهر نوفمبر من العام الماضي عندما تأسست مبادرة “كوريا فريق واحد” بقيادة وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري. وتضم المبادرة نحو 120 هيئة حكومية ومؤسسة خاصة تحت مظلة وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، والهيئة التعاونية الكورية لشؤون التطوير العمراني والبنية التحتية، والاتحاد الكوري للإنشاءات، وشركتي “الكورية للاتصالات” (KT) و”هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة” (Hyundai E&C). ومن المقرر أن تمهد تلك المؤسسات طريق التعاون الناجح بين مجموعة stc وشركتي “الكورية للاتصالات” (KT) و”هيونداي للهندسة والإنشاءات المحدودة”.

وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع التحول الذي تعيشه المملكة في ظل رؤية السعودية 2030، والتي تهدف إلى تعزيز التنوع الاقتصادي. ويقع في صميم تلك الرؤية، التوسع الطموح في حقول البنية التحتية والتحول الرقمي عبر مختلف الصناعات، إلى جانب تعزيز التقدم المتسارع للمشهد الرقمي، بما في ذلك توسيع مراكز بيانات الإنترنت وإنشاء المدن الذكية بهدف تعزيز جودة حياة المجتمع.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com