حدد الصفحة

شركة “أكريديفاي” من سنغافورة تتغلب على 260 شركة ناشئة أخرى للفوز بتحدي سوبرنوفا 2023

شركة “أكريديفاي” من سنغافورة تتغلب على 260 شركة ناشئة أخرى للفوز بتحدي سوبرنوفا 2023

أكريديفاي تفوز بالجائزة الكبرى البالغة قيمتها 100.000 دولار في تحدي سوبرنوفا ضمن معرض “إكسباند نورث ستار”

تحدي سوبرنوفا هو أكبر مسابقة للعروض التقديمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا 

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 19 أكتوبر 2023:  فازت “أكريديفاي” (Accredify)، الشركة الناشئة المتخصصة بتوفير خدمات إصدار المستندات والمعلومات القابلة للتحقق والتي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، في تحدي سوبرنوفا 2023 ضمن “إكسباند نورث ستار” – أكبر معرض ومؤتمر للشركات الناشئة على مستوى العالم. وحصلت الشركة على الجائزة الكبرى البالغة قيمتها 100.000 دولار  أمريكي بعد جولة نهائية مكثفة من العروض التقديمية تنافست فيها ضد 27 شركة أخرى ضمن التصفيات النهائية للمسابقة من أصل 521 مشارك.

يعد تحدي سوبرنوفا، بالتعاون مع صندوق حي دبي للمستقبل، أكبر مسابقة للشركات الناشئة في المنطقة ويبلغ إجمالي قيمة جوائزها النقدية 200.000 دولار. ويعتبر هذا التحدي من الفعاليات الرئيسية على أجندة معرض “إكسباند نورث ستار” الذي تقام نسخته الأكبر على الإطلاق هذا العام. وشارك في التحدي ما يزيد على 1.800 شركة ناشئة من أكثر من 100 دولة لاستكشاف الفرص التي يوفرها اقتصاد دبي الرقمي الديناميكي والمتنوع.

وفي إطار تعليقه على الفوز بالجائزة، قال سايمون جوردون، المدير التجاري لشركة “أكريديفاي”: “كانت المشاركة في تحدي سوبرنوفا 2023 تجربة رائعة حقاً، ولا يسعني التعبير عن مدى فرحتنا بالفوز فيه. ونحن متحمسون لاستخدام هذه الجائزة المالية لتوسيع نطاق حضورنا في هذه المنطقة، ولا سيما دولة الإمارات التي تزخر بالكثير من الفرص الرائعة”.

وقال شريف البدوي، المدير التنفيذي لصندوق حي دبي للمستقبل وعضو لجنة التحكيم في تحدي سوبرنوفا: “من المشجع حقاً أن نرى مثل هذا التحول نحو تطوير حلول مستدامة أفضل لكوكب الأرض. وقد كانت العروض التقديمية التي شهدناها هنا في تحدي سوبرنوفا واعدة ومليئة بالابتكارات والأفكار الملهمة التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على حياتنا”.

غطت فئات المسابقة أحدث توجهات التكنولوجيا، حيث تنافست الشركات الناشئة على عرض حلولها المبتكرة لعدد من أبرز التحديات القائمة في قطاعات الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية والتجارة الرقمية، والبلوك تشين والويب 3، والتنقل والمدن الذكية، والتكنولوجيا الصحية والعافية، وتكنولوجيا التسويق، وتكنولوجيا التأمين بالشراكة مع منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التأمين، بالإضافة إلى جائزة أفضل شركة ناشئة أسستها سيدة بالشراكة مع مجلس سيدات أعمال الشارقة، وجائزة الشبابYouthX، و“جائزة أفريكا فاست” المقدمة من “جيتكس أفريقيا”، و“جائزة آسيا فاست”، و“جائزة الهند فاست”، وجائزة أفضل شركة ناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالتعاون مع فعاليتي “جيتكس امباكت” و”معرض التمدن المستقبلي”، يمنح معرض “إكسباند نورث ستار” كذلك جائزة الشركة الأكثر ابتكاراً في مجالات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وحصلت 13 شركة فائزة من الولايات المتحدة الأمريكية، والهند، والإمارات العربية المتحدة، وكوريا الجنوبية، وفرنسا، والمملكة المتحدة، ونيجيريا، وسويسرا، والصين، وبنغلاديش على جائزة نقدية قدرها 8000 دولار أمريكي لكل منها، بينما حصلت الفائزة بجائزة “أفضل سيدة مؤسسِة” على جائزة قدرها 10.000 دولار.

وتضم قائمة الفائزين في فئات تحدي سوبرنوفا:

الشركة الأكثر ابتكاراً في مجالات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات: “زينيريت” (Zenerate) من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتوفير حلول دراسات الجدوى لقطاع التطوير العقاري.

الشركة الأكثر ابتكاراً في مجال الذكاء الاصطناعي: “نوريش” (Knorish) من الهند، وهي منصة تساعد الهواة والمحترفين والخبراء المتخصصين على تصميم وإطلاق وتسويق وبيع مساقاتهم التدريبية الخاصة عبر الإنترنت بالاستناد إلى معارفهم الشخصية وضمن إطار علامتهم التجارية الخاصة.

الشركة الأكثر ابتكاراً التكنولوجيا المالية والتجارة الرقمية: “أبرو تكنولوجيز” (Appro Technologies) من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي منصة رقمية تعمل على تبسيط عملية الانضمام إلى الخدمات المصرفية للأفراد.

الشركة الأكثر ابتكاراً في مجال البلوك تشين والويب 3

“فيروفاكس” (Verofax) من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي منصة لتوفير بيانات الاستهلاك في الوقت الفعلي عبر تقديم موقع مصغر فريد لكل منتج.

الشركة الأكثر ابتكاراً في مجال التنقل والمدن الذكية: “إينوسيل” (Innocel) من فرنسا، وهي شركة مختصة بتوفير حلول الطاقة النظيفة لدعم بناء مستقبل صفري الإنبعاثات.

الشركة الأكثر ابتكاراً في مجال التكنولوجيا الصحية والعافية: “سكيا” (Skia) من كوريا، وتوفر دليلاً إرشادياً رقمياً للعمليات الجراحية باستخدام تقنية الواقع المعزز .

الشركة الأكثر ابتكاراً في تكنولوجيا التسويق: “سمارتزر” (Smartzer) من المملكة المتحدة، وهي منصة مخصصة لتقديم البرمجيات كخدمة (SaaS) تستخدمها العلامات التجارية لجعل البث المباشر لمقاطع الفيديو تفاعلية وقابلة للتسوق بهدف زيادة المبيعات.

الشركة الأكثر ابتكاراً في تكنولوجيا التأمين: “إنشوركاو” (InsureCow) من بنغلاديش، وهي منصة شاملة لتأمين ومراقبة صحة الماشية باستخدام التكنولوجيا.

جائزة أفضل شركة ناشئة أسستها سيدة : ماتيس (Matis) من سويسرا، وهي منصة توفر أدوات قابلة للقياس لمساعدة المعنيين في سوق الفن على التحقق من صحة الأعمال الفنية.

جائزة أفريكا فاست : “جيفتي” (Gifty) من نيجيريا، تطبيق يساعد الأشخاص على مشاركة قوائم الهدايا بسهولة مع العائلة والأصدقاء وتجنب تكرار عمليات الشراء.

جائزة آسيا فاست

“يوتيوبيا” (Urtopia) من الصين، وهي شركة تسعى لإحداث تحول جذري في قطاع النقل الحضري من خلال دراجاتها الكهربائية الذكية والأنيقة.

جائزة أفضل شركة ناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “جليبي” (Jalebi.io) من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي أول نظام لتشغيل المطاعم في العالم يساعدها على توفير 5% من تكلفة كل طلب يتم تقديمه.

ضم تحدي سوبرنوفا 40 شركة ناشئة تم اختيارها من الجولة العالمية لمعرض “اكسباند نورث ستار”، وهي سلسلة من مسابقات العروض التقديمية الدولية التي نظمها مركز دبي التجاري العالمي لاستقطاب الشركات الناشئة إلى دبي وتعزيز التعاون مع منظومات الشركات الرقمية في مختلف البلدان.

يعد معرض إكسباند نورث ستار الذي تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي (DCDE) هو معرض الشركات الناشئة في معرض جيتكس جلوبال، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي (DWTC)، والذي اختتم هذا الأسبوع في نسخته الأكبر على الإطلاق في مقره الجديد في دبي هاربر.

لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الرسمي للمعرض Explorenorthstar.com

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com