حدد الصفحة

فريق تويوتا جازو للسباقات يعتلي منصة التتويج في رالي تشيلي

فريق تويوتا جازو للسباقات يعتلي منصة التتويج في رالي تشيلي

شركة تويوتا تفوز بلقب بطولة العالم للراليات عن فئة المصنِّعين للمرة الثالثة على التوالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 5 أكتوبر 2023: اعتلى فريق تويوتا جازو للسباقات مؤخراً منصة التتويج في رالي تشيلي ضمن منافسات بطولة العالم للراليات WRC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA؛ وذلك بعد أن فاز السائقان إلفين إيفانز وسكوت مارتن بالمركز الثالث على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33؛ ومكّن الأداء المذهل الذي قدمه الفريق في اليوم الأخير من الرالي على محافظة شركة تويوتا على لقب بطولة العالم للراليات عن فئة المصنِّعين.

شهد الرالي عودة فريق تويوتا جازو للسباقات إلى تشيلي بعد أربع سنوات، إذ كان آخر ظهور له في عام 2019. وواجه الفريق التحديات والصعوبات التي فرضتها الطرقات الجديدة والظروف المختلفة. وفي مرحلة “باور” الأخيرة، وصل الحماس إلى ذروته مع تحقيق كالي روفانبيرا وإلفين إيفانز المركزين الأول والثاني وحصولهما على أقصى عدد من النقاط الإضافية المتاحة، والتي كانت كافية لضمان فوز شركة تويوتا بلقب بطولة العالم للراليات عن فئة المصنِّعين مع تبقي جولتين من موسم العام 2023. 

Toyota @ WRC -Rally Chile-2_ssict_1200_800

ويمثل هذا الانتصار في رالي تشيلي الفوز الثالث باللقب لشركة تويوتا على التوالي، والرابع منذ تشكيل فريق تويوتا جازو للسباقات، والسابع لها منذ عام 1993. وقد ضمنت الجهود الكبيرة التي بذلها كل من السائقَيْن روفانبيرا وإيفانز ومساعدَيْهما يونّي هالتونن وسكوت مارتن حصولهما على لقبهما الخامس على التوالي في بطولة السائقين ومساعديهم لهذا العام. 

وفي تعليق له، قال أكيو تويودا، رئيس فريق تويوتا جازو للسباقات: “تهانينا لجميع أعضاء فريق تويوتا جازو للسباقات على منحهم الفوز لشركة تويوتا ببطولة العالم للراليات عن فئة المصنِّعين. لقد كان إلفين القوة الدافعة وراء تحقيق شركة تويوتا لقب المصنِّعين هذا العام مع اعتلائه منصة التتويج ست مرات، بما في ذلك الفوز مرتين من أصل 11 سباقاً حتى الآن. لذا، أتوجه بكل الشكر والتقدير إلى إلفين وسكوت على تحقيق الفوز بالمركز الثالث، مما شكّل العامل الحاسم لضمان اللقب اليوم. وبالطبع، ساعدت أيضاً الانتصارات الثلاثة التي حققها كالي ويونّي بشكل كبير في إحراز اللقب”. 

وأضاف تويودا: “حصلنا كفريق على اللقب في الجولة الحادية عشرة، أي قبل جولة واحدة مقارنة بالعام الماضي؛ مما يؤكد أن الفريق أصبح أقوى. وأود أن أشكر ياري ماتي لاتفالا، الذي تولى إدارة الفريق في عامه الأول، على مواصلة العمل مع الجميع لجعل الفريق أقوى، لا سيما بعد منحه الفوز لشركة تويوتا ببطولة العالم للراليات عن فئة المصنعين. كما أتطلع للترحيب بالجميع في اليابان”. 

وشاركت شركة تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، ومن ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين أسست شركة تويوتا قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات؛ بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR إلى تطوير تقنيات رائدة، وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحُريّة. 

وستنطلق الجولة ما قبل الأخيرة من موسم هذا العام في رالي أوروبا الوسطى الذي سيُقام خلال الفترة ما بين 26 و29 أكتوبر على الطرقات الإسفلتية الصعبة في كلٍّ من ألمانيا وجمهورية التشيك والنمسا. 

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33 (السائقان: إلفين إيفانز وسكوت مارتن)
  • المركز: الثالث
  • الزمن: 3 ساعات، و7 دقائق، و45 ثانية 

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com