حدد الصفحة

بنك التنمية الاجتماعية يمكِّن الحرفيين في (بنان) لتطوير مهاراتهم وتعزيز أعمالهم

بنك التنمية الاجتماعية يمكِّن الحرفيين في (بنان) لتطوير مهاراتهم وتعزيز أعمالهم

المركز الإعلامي – الرياض 11 يونيو 2023

يشارك بنك التنمية الاجتماعية في فعاليات الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية (بنان)، الذي تنظمه هيئة التراث خلال الفترة من 6-12 يونيو الجاري في واجهة الرياض، ويستعرض من خلاله البرامج والمشاريع والمبادرات التي يقدمها للمجتمع؛ من خلال تقديمه لخدمات متنوعة مالية وغير مالية لأصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة وأصحاب المهن الحرفية من الأسر المنتجة لتعزيز دورهم الفاعل والمؤثر في المسيرة التنموية الاقتصادية.

ويسعى البنك في هذه الفعالية إلى دعم المنتجات الوطنية بهدف تعزيز كفاءة المستفيدين ورفع إنتاجيتهم ومهاراتهم وزيادة مساهمتهم بالاقتصاد المحلي، مع المساهمة في إدماج شرائح جديدة في سوق العمل.

كما يشارك البنك بمبادرة تجسيد وهي إحدى المبادرات المقدمة لمنافذ البيع الدائمة لمنتجات الأسر المنتجة من جميع مناطق المملكة بهدف إيصال منتجاتهم المتميزة إلى الأسواق المحلية والإقليمية.

وتأتي مشاركة البنك في هذه الفعالية انطلاقا من جهوده الرامية إلى تعزيز التواصل مع كافة الفئات المستهدفة، وحثهم على الاستفادة من برامج التدريب وورش العمل، والاستشارات التي يتم تقديمها من خلال “مركز دلني للأعمال” الذي يختص بخدمات التدريب والإرشاد والتوجيه وبناء الشراكات، بالإضافة إلى مبادرة “جادة 30” والتي تعمل على خلق بيئة ريادية لرواد الأعمال وممارسي العمل الحر من خلال مساحات العمل المشتركة، وتهتم في تطوير منظومة الأعمال في عدة مناطق ومحافظات سعودية؛ لتنمية الأفكار وتحويلها إلى مشاريع ناجحة من أجل تحقيق ثروة تنموية محلية.

كما يركز البنك على عرض مشروع التأهيل والتدريب المتخصص الذي أطلقه مؤخراً تحت شعار (#وصل_منتجك_للعالم)؛ بهدف تنويع المسارات المهنية والحرفية وتنمية وتطوير المنتجات المحلية، ولدعم وتمكين الأسر المنتجة وممارسي العمل الحر وأصحاب المشاريع متناهية الصغر في المملكة، حيث يستقطب المشروع بيوت الخبرة العالمية لتنفيذ 13 برنامجًا تدريبيًا متخصصًا لأصحاب المهن والحرف اليدوية.

ويذكر أن الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية من المناسبات المهمة التي تدعمها وزارة الثقافة وهيئة التراث؛ لما له من دور مهم في تسليط الضوء على العمل الإبداعي للحرفيين والحرفيات، والتعريف بالتراث الغني للمملكة، وتوفير منصة لعرض المهارات والإبداعات الحرفية.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com