حدد الصفحة

عرب سات تضع معالم مستقبل الاِتِّصالات الفضائية بإطلاق القمر الصناعي بدر 8 

عرب سات تضع معالم مستقبل الاِتِّصالات الفضائية بإطلاق القمر الصناعي بدر 8 

بشراكةً مع إيرباص وسبيس إكس 

إطلاق “قمر الجيل السابع” بنجاح فوق فلوريدا الأمريكية في وقت متأخر من يوم الجمعة 26 مايو الحالي 2023

فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية، 29 مايو 2023: أطلقت عرب سات، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأقمار الصناعية، والبث والاتصالات السلكية واللاسلكية، أحدث أقمارها الصناعية- عرب سات بدر -8، من منصة كيب كانافيرال في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية. وسيضاف القمر الجديد إلى شبكة أقمار بدر ، ليقدم مجموعة واسعة من الخدمات للبث التلفزيوني الفضائي، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وتبادل المعلومات في نطاقات التردد C وKu، حيث تمت عملية الإطلاق بنجاح تام عزز شراكة عرب سات مع إيرباص وسبيس إكس.

BADR8_ssict_1200_626

تعليقاً على الحدث، قال الرئيس والمدير التنفيذي لعرب سات، م. الحميدي العنزي: “إن إطلاق بدر 8 يعكس التزامنا بتوسيع قدرات أقمارنا الصناعية، ورغبتنا بتوفير أحدث حلول الأقمار الصناعية لتلبية الطلب المتزايد على خدمات البث والاتصالات عالية الجودة في المنطقة وحول العالم.”

Arabsat_BADR-8_vertical_052323_DSC_6595_ssict_1200_800

ويمثل بدر -8 (القمر الصناعي من الجيل السابع)، إضافة حقيقية لريادة عرب سات في مجال البث والاتصالات، و تم تصنيعه باستخدام منصة ايرباص الجديدة (Eurostar Neo) ، التي تم تصميمها حديثاً لأقمار البث التلفزيوني و الاتصالات ذات المدار الثابت و باستخدام أنظمة الدفع الكهربائية التي تطيل عمر القمر التشغيلي، كما يشمل القمر حمولة مُضافه للاتصالات الضوئية “TELEO” تم ابتكارها وتطويرها من قبل شركة ايرباص لدراسة تأثير العوامل الجوية على إشعاع ضوئي (اشعة الليزر) عالي السعه وبتصميم منيع للغاية ضد التشويش، وذلك كجزء من استراتيجية تطوير ايرباص لجيل جديد من تقنية الاتصالات الضوئية في الفضاء.

Arabsat_BADR-8_night_052423_DSC_2115_ssict_1200_800

وينتظر أن يساهم إطلاق بدر- 8 في تعزيز قدرات عرب سات وإمكانياتها لتقديم حلول حديثة ومتطورة تلبي احتياجات وتوقعات عملاء الشركة، وترسخ دورها الريادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البث الفضائي والاتصالات.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com