حدد الصفحة

الحجوزات متاحة الآن: اكتشف بالاو، واحدة من أروع الوجهات البكر في العالم مع فورسيزونز إكسبلورر

الحجوزات متاحة الآن: اكتشف بالاو، واحدة من أروع الوجهات البكر في العالم مع فورسيزونز إكسبلورر

ابتداءً من 1 أكتوبر 2023، ستأخذ هذه السفينة التي تمثل منتجعاً بحرياً فخماً ضيوف فورسيزونز في مغامرات يومية إلى جزيرة بالاو الواقعة في غرب المحيط الهادئ

تورنتو ، كندا، 29 مايو 2023: في وقت لاحق من هذا العام، ستبحر فورسيزونز إكسبلورر إلى بالاو، إحدى الوجهات البكر النادرة التي لا تزال تحتفظ بجمالها البري وغير المستكشف. تضم هذه الوجهة الهادئة، المعزولة في زاوية خلابة من المحيط الهادئ، أكثر من 340 جزيرة زمردية، وتتألق بتنوعها البيولوجي الغني وثقافتها التي تتجاوز الأربعة آلاف عام. وتزخر بالاو بالجوانب التراثية العريقة بفضل 20 ألف شخص من سكانها الأصليين، الذين يواصلون الحفاظ على جوهر ثقافة بالاو النابض والفريد.

وتعتبر بالاو واحدة من عجائب الدنيا السبع فيما يتعلق بالحياة المائية، حيث تغطي حوالي نصف مليون كيلومتر مربع (193000 ميل مربع) من المياه المحمية، وتقدم بالاو فرصًا مدهشة للغوص والسباحة. لكن جاذبية هذه الدولة الجزيرة تتعدى مجرد هذه الأنشطة؛ فمع 9 جزر مأهولة فقط من أصل 340، تتنوع الفرص للمغامرات الطبيعية الخالصة، بينما تقدم تجارب ثقافية عميقة تشمل كل شيء، من الرقصات التقليدية الغنية لبالاو – التي تتميز بالهتافات العالية والقصص الملونة – إلى اكتشافات مثيرة لمواقع الحرب العالمية الثانية، والبيوت الرمزية للاجتماعات في باي، والآثار الثقافية من النفوذ الإسباني والألماني والياباني والأمريكي على مر القرون.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أرماندو كرانزلين، نائب الرئيس الإقليمي: “إن القيمة الجوهرية في بالاو، التي تعتمد على الاحترام المتبادل والشامل، تتوافق بشكل كبير مع القيم التي نعتز بها في فورسيزونز. ومن خلال التزام بالاو، الذي يتطلب من كل زائر التوقيع عند الوصول، ينغمس الزوار في ثقافة فريدة من نوعها في العالم؛ ثقافة مبنية على التقاليد والاحترام. هذا المكان هو بمثابة ملاذ لمن يبحث عن الهدوء والتواصل مع الطبيعة، وهو فرصة لتعلم واعتناق طريقة الحياة الخاصة في بالاو”. 

كن من أوائل الذين يستكشفون بالاو مع فورسيزونز إكسبلورر: نقبل الآن حجوزات للرحلات المغامرة الأولى في نهاية عام 2023، مع مجموعة متنوعة من العروض الافتتاحية وخيارات الرحلات اليومية لتختار منها. اتصل على الرقم (960) 66 00 888، أو بالبريد الإلكتروني على reservations.pme@fourseasons.com، أو قم بالحجز عبر الإنترنت لبداية مغامرتك.

اكتشف إحدى أروع الوجهات الطبيعية البكر المتبقية في العالم

يزدهر أكثر من 1400 نوع من الأسماك و 500 نوع من الشعاب المرجانية الصحية في مياه بالاو الكريستالية والبحيرات المرتفعة. أصبحت هذه الوجهة أول محمية لأسماك القرش في العالم في عام 2009، إذ تغطي أكثر من 600،000 كيلومتر مربع من المحيط (230،000 ميل مربع) في حين أن بحيرة جزر روك الجنوبية هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.   ولعل الطيف المتنوع والمذهل للحياة في المحيط في باولا يجعلها جنة للسباحة والغطس والغوص.

ومع غاطس يبلغ 1.9 متر (6.23 قدم)، يمكن لفورسيزونز إكسبلورر الوصول إلى  المواقع التي لا تستطيع السفن الكبيرة الوصول إليها، في حين يضمن مركز غوص PADI 5 نجوم مدربين خبراء متعددي اللغات، وأحدث المعدات ومصور فيديو على متن السفينة، بالإضافة إلى قوارب الغوص والرحلات المصممة خصيصاً للدخول المباشر حتى إلى مواقع الغوص التي يصعب الوصول إليها.

PME_049_ssict_1200_800

بالنسبة للغواصين، كل زاوية تكشف عن منظر مدهش، بدءًا من التكوينات البلورية للجبال الجليدية في كهف الشاندليير، وصولاً إلى آثار الحرب العالمية الثانية في حطام الخوذة، ومن مراوح الشعب المرجانية في الزاوية الزرقاء إلى الأودية الرائعة تحت الماء في جدار بيليليو. وبالنسبة لمحبي الغطس بالأنبوب، هناك تجارب مذهلة: مواجهة الملايين من القناديل الذهبية والقمرية الخالية من الأشواك في بحيرة القناديل، ورؤية الأصداف العملاقة التريداكنا التي تزن حتى 115 كيلوغرامًا (حوالي 250 رطلًا) في مدينة الأصداف، ورصد أسماك الأرنب والسلاحف وأسماك العنزة في مياه حدائق الشعب المرجانية نجديبوس النقية. كل هذه التجارب الرائعة متاحة من خلال الجولات المرشدة التي يقودها علماء الأحياء البحرية في فورسيزونز.

الاستكشافات الثقافية 

تحتضن الجزر المتفرقة لبالاو في ميكرونيزيا ثقافة فريدة وتراثًا مثيرًا يتميز بالاحترام العميق للبيئة التي أعانت أجيالًا من الناس. وتتولى رحلات فورسيزونز إكسبلورر البرية التوجيه بواسطة دليل متفهم، وتتضمن زيارة أقدم بيت اجتماعات في بالاو؛ واستكشاف أحجار النصب الأثرية بادرولتشاو التي يعتقد أنها تعود إلى العام 161؛ ومشاهدة رسومات الكهف في جزيرة أولونج؛ واكتشاف متحف بيلاو الوطني، والعديد من مواقع الحرب العالمية الثانية، والموسيقى التقليدية، والغابات الكثيفة، والشلالات الرائعة، وغيرها الكثير.

تشمل الأنشطة الترفيهية المتاحة ركوب الأمواج بالشراع، والتجديف واقفًا والتجديف بالكاياك، بينما تتضمن التجارب الصحية جلسات اليوغا المهدئة، وتمارين التنفس، والعلاجات المجددة على متن السفينة أو على شاطئ خاص. ويمكن للضيوف أيضًا الاستحمام في الطين الغني بالمعادن، وتعلم تقنيات الصيد التقليدية في بالاو، والمشي لمسافات طويلة، ومشاهدة الطيور أو حتى تعلم بعض العبارات في لغة بالاو.

عالم من الإبداع في الطهي

على متن فورسيزونز إكسبلورر، يبدأ كل يوم بمجموعة من خيارات الإفطار من القائمة. تُقدم الوجبات على متن السفينة بشكل شامل (باستثناء المشروبات الكحولية) مع تغيير قوائم الغداء والعشاء يوميًا، وهي مستوحاة من الأطباق الإقليمية من بالاو وغيرها من المناطق في المحيط الهادئ، بالإضافة إلى الأطباق الآسيوية والغربية. ومن الأمور البارزة الشواء المتكرر على الشاطئ مع الاطلاع على الموسيقى والثقافة البالاوية – دائمًا مع المكونات الطازجة (وحيثما يكون ذلك ممكنًا، المكونات المحلية) – بالإضافة إلى لمسات الذواقة وقائمة مشروبات واسعة.

منتجع عائم

تمثل فورسيزونز إكسبلورر منتجعاً عائماً، وتوفر رحلات يومية، وتسمح لما يصل إلى 22 ضيفًا بالاستكشاف بأعماق ومدة تتناسب مع رغباتهم. ومع الحرية في التركيز على المجالات الشخصية المثيرة للاهتمام بين العديد من الأماكن التي يجب زيارتها في بالاو، سواء تحت الماء أو على البر، كل المغامرات مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفردية.

يمكن للضيوف أيضاً التطلع إلى مجموعة متنوعة من التجارب على متن السفينة، بدءًا من التواصل مع الشعب والطهاة والموسيقيين في بالاو، وصولاً إلى التعلم من علماء الأحياء البحرية الخبراء، والاستمتاع بتجارب العافية مع العاملين في السبا ومدربي اليوغا.

اكتشاف متعدد الوجهات

تتمتع بالاو بموقعها المثالي الذي يتيح السفر الى وجهات قريبة أخرى بسهولة. يمكن الوصول الى مطار بالاو الدولي في كورور عبر عدة مدن رئيسية مثل تايبيه وهونولولو وغوام ومانيلا وبريسبان، مما يجعل الدولة الجزرية في موقع ممتاز لمواصلة الاستكشاف في أستراليا والفلبين وتايوان وكذلك جزر أوقيانوسيا الأخرى مثل ياب وتشوك وولايات ميكرونيزيا الموحدة.

رحلات الخاصة

ستتوفر للمجموعات التي تصل إلى 22 فردًا فرصة استئجار اليخوت الخاصة القابلة للتخصيص بالكامل من فورسيزونز إكسبلورر في بالاو. يمكن للمسافرين الاستمتاع برحلات مميزة مع خبراء من تروبيك سيرف لعشاق ركوب الأمواج. ويمكن الاستمتاع أيضًا بالاستراحات الهادئة والمنعزلة في “السراديب السرية الأكثر احتفاظًا” بالشعاب المرجانية على الساحل الشرقي والغربي لبالاو. كما يمكن للمغامرين الذين يهوون ركوب الأمواج الاستمتاع بالأماكن المثيرة قبالة الجزر في البلاد خلال أشهر الشتاء.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com