حدد الصفحة

مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يشيد بالتزام اتصالات من e& بخطة التوطين

مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يشيد بالتزام اتصالات من e& بخطة التوطين

عقب مذكرةَ التفاهم مع ديوان ممثل الحاكم في الظفرة لأكثر من 100 وظيفة للمواطنين

  • 220 وظيفة وفرتها اتصالات من e& للمواطنين ضمن اتفاقية “نافس”
  • توفير 500 وظيفة لمواطني الدولة في اتصالات من e& ضمن خطتها للتوطين
  • 53% نسبة التوطين في اتصالات من e& والأعلى ضمن فئتها في الإمارات

أبوظبي، 31 يوليو 2023:

أشاد سعادة غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية (نافس)، بالتزام “اتصالات من e&” بالتوطين، عقب مذكرة التفاهم المشتركة التي تم توقيعها في أكتوبر من العام الماضي، والتي أثمرت عن توفير أكثر من 220 وظيفة حتى الآن لمواطني الدولة في “اتصالات من e&”.

جاء ذلك خلال زيارة لسعادة غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، إلى مجلس مدينة زايد في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، التقى خلالها مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ “اتصالات من e&”، وعلي المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في “اتصالات من e&”، بحضور مجموعة من المسؤولين من كلا الجانبين، إلى جانب مجموعة من الكوادر الإماراتية في الشركة.

وتحدّث الأمين العام للمجلس، خلال الزيارة، مع مجموعة من المواطنين الذين انضموا بموجب اتفاقية (نافس) إلى اتصالات من e&، حول تجربتهم في العمل داخل الشركة، داعيًا جميع مؤسسات القطاع الخاص إلى تعزيز الجهود لتمكين أبناء الدولة من المشاركة في مسيرة التطور والنمو ضمن مختلف القطاعات.

وفي هذا الإطار، قال سعادة غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية: “يسير المجلس وفق رؤية طموحة تحرص على استقطاب واستبقاء الكوادر الإماراتية في القطاع الخاص، علاوةً على تطويرها وتأهيلها مهنيًّا؛ لضمان مشاركتها الفعالة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني في دولة الإمارات، ولقد شهدنا توقيع العديد من الاتفاقيات مع مؤسسات القطاع الخاص، ومنها مذكرة التفاهم مع اتصالات من e&، وتابعنا عن كثب الالتزام الجاد للشركة التي نجحت في تجاوُز نسبة التوطين المستهدَفة سنويًّا ضمن هذه الاتفاقية، وحرصها على توفير بيئة العمل الملائمة للمواطنين؛ تماشيًا مع النمو الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة، الذي بات داعمًا رئيسيًّا لرحلة التحول الرقمي لبقية القطاعات، وبإسهامات اتصالات من e& نجح المجلس في جذب المواطنين إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونأمل أن يشهد عام 2023 المزيد من التعاون والتفاعل في بقية القطاعات؛ لتمكين أبناء الدولة وتعزيز انضمامهم إلى مؤسسات القطاع الخاص”.

مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية يشيد بالتزام اتصالات من e& بخطة التوطين2_ssict_1200_958

من جانبه، قال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ”اتصالات من e&“: “نفخر بأننا نتشارك مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية ذات الرؤية والأولويات في تمكين أبناء الدولة، وضمان وجودهم الفعّال في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، الذي تتزايد أهميته يوميًّا في تحويل نماذج الأعمال وأنماط حياة الأفراد نحو الأفضل، ونعتزُّ في إطار شراكتنا مع (نافس) بانضمام ما يزيد عن 220 من الكوادر الإماراتية الطموحة للمشاركة في رحلة التحول التي تستهدفها الشركة وقطاع الاتصالات والتكنولوجيا في الدولة، كما نثمِّن في الوقت ذاته جهودَ مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، الذي نجح في توفير الآلاف من الوظائف للمواطنين في القطاع الخاص. وستواصل (اتصالات من e&) العمل وفقًا لاستراتيجيتها المحدثة، وتوجّهها نحو المستقبل باعتبارها شركة اتصالات رقمية، مع التزامها بمبادرات التوطين، وتطلعات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات؛ لضمان تنافسية الكوادر الإماراتية في سوق العمل، وتعزيز خبراتهم الرقمية لقيادة المستقبل الرقمي للدولة”.

ولفت الرئيس التنفيذي لـ “اتصالات من e&” إلى أن الشركة قد أبرمت، العام الماضي، مذكرةَ تفاهم مع ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة؛ لإتاحة فرص العمل لأكثر من 100 من مواطني الدولة في منطقة الظفرة لدى مراكز الاتصال عن بُعْد.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ “اتصالات من e&” مواصلة الشركة توفير البرامج التدريبية الملائمة للكوادر الإماراتية؛ لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم، وتيسير دخولهم إلى سوق العمل. وأشار إلى أن الشركة انتهجت خطة استراتيجية طويلة الأمد تهدف إلى الاستثمار في الجيل القادم من قادة المستقبل في دولة الإمارات، مما أتاح لها تحقيق نسبة متقدمة في التوطين بلغت 53%، والتي تُعَدُّ من أعلى النسب ضمن فئتها في الإمارات؛ انسجامًا مع دورها المتأصل في إتاحة الفرص للكوادر الإماراتية للمشاركة في رحلة التحول الرقمي، وريادة الإمارات إقليميًّا وعالميًّا في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، بالإضافة إلى أن نسبة المواطنين في المناصب الإدارية العليا في الشركة تجاوزتْ 63%.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ “اتصالات من e&” إلى أن نسبة المواطِنات الإماراتيات في الشركة بلغت 79% من إجمالي الموظفات الإناث، وهي أعلى نسبة للموظفات الإماراتيات في تاريخ الشركة، بما يعزِّز حضور وتمكين المرأة الإماراتية في قطاع التكنولوجيا، كما توفِّر “اتصالات من e&” أيضًا برنامج “العمل من أي مكان”، لتُتيح للموظفات الإماراتيات العمل من أي مكان في جميع أنحاء الدولة؛ سعيًا لتحقيق التوازن بين الالتزامات الوظيفية والأسرية، خاصةً للأم العاملة.

وفي إطار تحوُّلها الاستراتيجي من مزوِّد خدمات اتصالات تقليدي إلى شركة اتصالات رقمية، تحرص “اتصالات من e&” على تأهيل وتعيين الكوادر الإماراتية الواعدة في قطاع التكنولوجيا عبر برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي، الذي يهدف إلى الاستثمار في الجيل القادم من قادة المستقبل في دولة الإمارات، عبر تطوير مقدَّرات منتسبي البرنامج، وتنمية معارفهم في التقنيات الناشئة والمهارات القيادية؛ لتمكينهم من قيادة المستقبل الرقمي للدولة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com