حدد الصفحة

تصنيف “علي بابا كلاود” شركة رائدة في أنظمة إدارة قواعد البيانات السحابية للسنة الثالثة على التوالي

تصنيف “علي بابا كلاود” شركة رائدة في أنظمة إدارة قواعد البيانات السحابية للسنة الثالثة على التوالي

الشراكة الرائدة في الخدمات السحابية تحوز لقب “منافسة” في مجال جدران حماية الشبكات

هانغتشو، الصين،28 فبراير 2023: حصلت “علي بابا كلاود”، ذراع التكنولوجيا الرقمية والمعلومات ضمن مجموعة علي بابا، على لقب رائدة في مجال أنظمة إدارة قواعد البيانات السحابية لسنة 2022 للعام الثالث على التوالي وذلك بحسب تقرير المربع السحري من غارتنر، وعلى لقب منافسة بحسب التقرير نفسه في مجال جدران حماية الشبكات للعام الثاني على التوالي.

ويُظهر ذلك التكريم قدرات علي بابا كلاود القوية في مجال أنظمة إدارة قواعد البيانات السحابية وعروضها من جدران حماية الشبكات. وحدد التقرير مزودي الخدمة الأهم في أسواق معينة، وقيّم مدى اكتمال رؤيتهم وقدرتهم على التنفيذ بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل.

توفير أنظمة إدارة قواعد البيانات السحابية

يوفر تنوع أنظمة إدارة قواعد بيانات لدى علي بابا كلاود دعماً متعدداً يمكنه التعامل مع حالات الاستخدام التشغيلية، والتحليلية ومتعددة النماذج، والآنية. ونمت أعمال أنظمة إدارة قواعد البيانات السحابية لدى علي بابا كلاود بشكل ملحوظ بسبب تلك القدرات القوية، مدعومة بقصص نجاح عديدة عبر مجموعة واسعة من القطاعات والمؤسسات. كما برزت منتجات قواعد البيانات الأساسية مثل قاعدة البيانات الترابطية السحابية الأصلية PolarDB لقدرتها على التعامل مع أصعب سيناريوهات المزامنة ومرونتها العالية، مثل 11.11، أكبر مهرجان تسوق في العالم.

وقالت سيلينا يوان، نائب رئيس مجموعة علي بابا ورئيسة وحدة الأعمال الدولية لدى علي بابا كلاود إنتليجنس: “مع نمو الطلب العالمي على الحلول السحابية العامة والمختلطة، تصاعدت الحاجة إلى حلول موثوقة لإدارة البيانات. يشرفنا حصولنا على تصنيف شركة رائدة من غارتنر في مجال أنظمة إدارة قواعد البيانات السحابية، ونؤمن أن ذلك يعكس التزامنا بابتكار حلول قابلة للتطوير ومتاحة بسهولة لعملائنا. وسنواصل توسيع نطاق منظومة شركائنا ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع عملائنا العالميين لتلبية احتياجاتهم السحابية المتطورة باستمرار”.

وتقدّم علي بابا كلاود باقة من عروض قواعد البيانات السحابية، بما يشمل PolarDB و PolarDB-X لحالات الاستخدام التشغيلية، و AnalyticDB و MaxCompute لحالات الاستخدام التحليلية. أما في حالات الاستخدام الآنية وغير الترابطية، توفر علي بابا كلاود قاعدة البيانات متعددة النماذج Lindorm وقاعدة البيانات السحابية الأصلية في الذاكرة Tair.

بناء جدران حماية الشبكات

تمتلك مزودة الخدمات السحابية مجموعة منتجات أمنية شاملة، كما مكنت القدرة على إدارة تلك المنتجات بشكل مركزي من خلال مركز علي بابا الأمني إدارة الشبكة وتوحيد البائعين أسهل.

وأشارت يوان: “لطالما شكّل أمن الشبكات إحدى أولوياتنا، خصوصاً الآن مع تطور التهديدات الإلكترونية بشكل متزايد. يظهر عملنا المستمر في مجال جدران حماية الشبكات التزامنا بمساعدة العملاء على مواكبة تلك التهديدات ومواصلة استخدام الحلول السحابية بثقة”.

ويعدّ جدار الحماية من علي بابا كلاود أحد أوائل جدران الحماية بصيغة البرمجيات كخدمة التي اعتمدت على السحابة العامة. ويمكن تفعيله دون إعدادات أو تثبيت شبكات معقدة، حيث يشكل حلاً شاملاً يمكنه إدارة مختلف الميزات الأمنية. يتضمن ذلك حركة المرور الواردة والصادرة من عناوين بروتوكول الإنترنت، والتحكم في الوصول بين الشبكات السحابية الخاصة الافتراضية وتصور حركة المرور بين مجموعات الأمان للعملاء لتأمين حركة المرور وتلبية متطلبات الامتثال.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com