حدد الصفحة

مجموعة stcتنضم إلى مبادرة “Open Gateway”  التابعة لمنظمة GSMAلتوفير وصول عالمي لشبكات المشغلين #MWC23

مجموعة stcتنضم إلى مبادرة “Open Gateway”  التابعة لمنظمة GSMAلتوفير وصول عالمي لشبكات المشغلين #MWC23

برشلونة، 27 فبراير: انضمت مجموعة stc الممكن الرقمي في الشرق الأوسط، إلى مبادرة     “Open Gateway”   التابعة للمنظمة الدولية للاتصالات المتنقلة   GSMA  ، من خلال تصميم إطار واجهات لبرمجة التطبيقات (APIs) وذلك لتوفير وصول عالمي إلى شبكات المشغلين للمطورين، مما يجعل من الأسهل والأسرع بالنسبة لهم تحسين الخدمات الحالية ونشر خدمات جديدة للعملاء عبر شبكات المشغلين. 

تعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية في قطاع الاتصالات بشكل عام وتقديم الخدمات في اقتصاد تطبيقات API. بشكل خاص وذلك بدعم من 21من مشغلي شبكات الجوال، بما في ذلك مجموعة  stc، حيث ستساعد بوابة GSMA المفتوحة المطورين على الوصول إلى أكبر منصة اتصال في العالم، مع نقطة وصول واحدة إلى مجموعة واسعة من قدرات الشبكة عبر واجهات برمجة التطبيقات المشتركة المتوافقة مع CAMARA

وستوفر مبادرة “Open Gateway”التابعة لمنظمة “GSMA” خدمات تمكن المطورين لتوفير خيارات وافرة وأيضا لرفع الجودة المقدمة للمستهلكين. مع التركيز على ثماني واجهات لبرمجة التطبيقات للشبكة API والتي تتكون من موقع الجهاز أو تبديل بطاقة SIM للتحقق من المستخدمين ومكافحة الجرائم المالية عبر الإنترنت إلى Edge Discovery أو الجودة عند الطلب لتقديم تجارب ألعاب واقعية أو طائرات بدون طيار لتنفيذ مهمة البيانات نقل البيانات بأمان. 

وسيؤدي إطلاق “Open Gateway” إلى تمكين قطاع تقديم الخدمات التقنية، وتوفير فرص الابتكار للمطورين وأصحاب المشاريع. ومن المتوقع أن يؤدي الإطار المتسق والقابل للتشغيل البيني والموحد إلى تسريع التحول الرقمي في صناعة الاتصالات ومساعدة مجموعة stc على مواصلة دورها الرائد في هذا المجال حيث تم تقديم العديد من المشاريع التعاونية والابتكارات التقنية والتي بدورها تعزز من دور منظمة GSMA في دعم المشغلين التقنيين لتمكين قطاع الاتصالات والتقنية. 

وتعد GSMA المنظمة الدولية للاتصالات المتنقلة أكبر منظمة لمشغلي ومصنعي الاتصالات المتنقلة في العالم، وتضم أكثر من 1100 عضو من الشركات المشغلة والمصنعة والمزودة لخدمات الاتصالات المتنقلة وتقنية المعلومات على مستوى العالم، ويستفيد ما يزيد عن 7.5 مليار عميل في العالم من سياسات أنظمة ومواصفات هذه المنظمة، وتشرف على تنظيم مؤتمرات ومحافل عالمية في هذا المجال وتشارك المنظمة في وضع سياسات وتوجهات قطاع الاتصالات على مستوى العالم.

عن المؤلف

زامل صفوان

كمهندس اتصالات مخضرم ذو خلفية متنوعة، أجلب خبرة واسعة إلى مجال أخبار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تتجاوز خبرتي حدود الاتصالات التقليدية، ممتدة إلى مجالات التحول الرقمي، الإعلان عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة. أمتلك روحاً ريادية قوية، معززة بفهم عميق لقطاع التكنولوجيا المالية، حيث تلتقي التكنولوجيا بالمالية. تتيح لي هذه المزيج الفريد من المهارات تقديم وجهات نظر ثاقبة ومستنيرة حول تقاطع الأمور المالية والتكنولوجيا والاتصالات في المشهد الرقمي المتطور بسرعة.

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com