حدد الصفحة

موبايلي تطلق خدمة الجيل الخامس في الدمام والخبر

موبايلي تطلق خدمة الجيل الخامس في الدمام والخبر

أطلقت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” خدمة الجيل الخامس (5G) في كل من مدينتي الدمام والخبر، بسرعات قياسية وبكفاءة عالية وموثوقية، على أن يتم تغطية بقية مدن المملكة تباعاً خلال الفترة القريبة القادمة.

ووفرت “موبايلي” باقة خاصة لخدمة الجيل الخامس المنزلية والحصول على جهاز راوتر الجيل الخامس بأسعار تنافسية بفروعها المنتشرة في الدمام والخبر.

وكانت “موبايلي” من أوائل الشركات التي أطلقت خدمة الجيل الخامس في المملكة، حين شهد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحة يوم الخميس 29 ذو القعدة 1440هـ التشغيل الأول لشبكة موبايلي للجيل الخامس في مكة المكرمة، حيث تم بحمد الله تغطية المنطقة المركزية للحرم المكي والمشاعر المقدسة منى وعرفات ومزدلفة ومنطقة الحرم في المدنية المنورة بأحدث شبكات الجيل الخامس ذات سرعات قياسية وصلت إلى 1.4 جيجا بت في الثانية.

وساهمت التجارب الحية لسرعات الجيل الخامس التي أقامتها “موبايلي” لمشتركيها في كل من الرياض وجدة العام الماضي بالتعاون مع شركة اريكسون العالمية في التعريف بهذه الخدمة قبل إطلاقها بشكل فعلي في المملكة، حيث تم عرض تجربة عملية لمحاكاة سرعات الجيل الخامس لشبكات الهاتف المتحرك (5G eMBB) حيث تعتمد التجربة على استخدام نموذج فعلي لأحد الحلول المقترحة عالميا لشبكات الجيل الخامس لاختبار السرعات التي يمكن للمشترك الوصول لها.

وكانت “موبايلي” قد وقعت العام الماضي عدداً من الاتفاقيات مع كل من شركة أريكسون وهواوي ونوكيا لتوفير تقنيات الجيل الخامس على شبكتها، حيث تسعى الشركة لزيادة نسبة التغطية للإنترنت عالي السرعة في مختلف مناطق المملكة، وتحسين جودة الاتصال، مما سيساهم بإذن الله في تحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 بأن تكون المملكة مُهيَّأةً لأيّ تقنيات جديدة في صناعة الاتصالات.

وعلق المهندس علاء مالكي الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة موبايلي قائلاً: “تسعى موبايلي دائما أن تكون من الشركات الرائدة والسباقة لإدخال الخدمات المتطورة للمملكة، ويؤكد هذا الانجاز بأن موبايلي ماضية في الطريق الصحيح نحو التحول الرقمي وأن الجيل الخامس سيكون العصب الرئيسي للمستقبل.”

هذا وتعد تقنية الجيل الخامس الأحدث والأكثر تطوراً في تقنيات الاتصالات، والتي تقدم سرعات فائقة مقارنة بخدمات الجيل الرابع. وتوفر التقنية أيضاً تغطية أكثر اعتمادية، وسعة شبكة كبيرة، وسهولة اتصال بكفاءة عالية حتى في الأماكن المزدحمة، مما يعني تحميل أسرع، وتصفح سلس وبجودة عالية كما تتميز التقنية بسرعة استجابة فورية، مع أقل زمن وصول واستجابة مما يجعلها التقنية الأكثر ملاءمة لألعاب الأون لاين.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com