حدد الصفحة

ارتق بمستوى محتواك الإبداعي مع أحدث كاميرا كانون EOS Rغير المزودة بمرآة

<strong>ارتق بمستوى محتواك الإبداعي مع أحدث كاميرا كانون EOS Rغير المزودة بمرآة</strong>

R50 كاميرا بمستشعر APS-C صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام غير مزودة بمرآة صممت خصيصاً لصنّاع المحتوى

دبي، الإمارات العربية المتحد، 16 فبراير 2023 – أعلنت  كانون أوروبا عن إطلاق كاميرا EOS R50 الجديدة التي تُمثل المدخل المثالي إلى تشكيلة كاميرات EOS R المصممة لصنّاع المحتوى الذين يتطلعون إلى التوقف عن التصوير باستخدام هواتفهم الذكية. ويمكن لهذه الكاميرا متعددة الاستخدامات تنفيذ عدة مهام، حيث تتمتع بالقدرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K والتقاط الصوت بوضوح مدهش، بالإضافة إلى الصور الثابتة التي تتمتع بدرجة وضوح كبيرة. وتضمن الواجهة سهلة الاستخدام ومنظومة التشغيل المبسطة والأوضاع التلقائية الجديدة المتقدمة تحقيق نتائج بلمسات احترافية. وتعد كاميرا EOS R50 خياراً مثالياً لجميع المبدعين الطموحين الذين يسعون إلى اقتناء كاميرا مخصصة تمكنهم من تعزيز جودة عملهم فيما يتعلق بكل من الصور الثابتة ومقاطع الفيديو. ويأتي إطلاق كاميرا EOS R50 مع عدسة RF-S 55-210mm F5-7.1 IS STM وهي عدسة تقريب مدمجة مصممة خصيصاً لمستشعرات APS-C في مجموعة EOS R.

التقاط الصور بكل بسهولة

يتيح التصميم خفيف الوزن والمقبض المريح لكاميرا EOS R50 لصنّاع المحتوى النشطين حملها معهم إلى أي مكان. ويمكنك تكوين لقطة بأي زاوية باستخدام شاشة اللمس متغيرة الزاوية – لأعلى أو لأسفل، أو عندما تكون الكاميرا في مواجهة المستخدم لالتقاط مدونات الفيديو والصور الشخصية (السيلفي). كما يمكن الاستفادة من واجهة شاشة اللمس ومحدد المناظر الإلكتروني والتخطيط المبسط لعناصر التحكم والتي تجعل الكاميرا سهلة الاستخدام.

ويوفر نمط المساعدة الإبداعية الإعدادات المثالية للمشاهد المختلفة بشكل تلقائي، في حين يوفر نمط التصحيح الإبداعي مشاهد متعددة لكل صورة، وهو ما يجعل من كاميرا EOS R50 خياراً مثالياً لأي شخص حديث العهد بالكاميرات غير المزودة بمرآة ويتطلع إلى كاميرا تُمكّنه من تطوير مهاراته بالسرعة التي تناسبه.

اصنع المحتوى كالمحترفين

يوفّر المستشعر عالي الدقة 24.2 ميجابيكسل بتقنية نظام التصوير المحسن من النوع C تحكماً حقيقياً في عمق المجال، ويتيح التقاط صور ثابتة مفصلة بدقة مع خلفيات ضبابية جميلة، ويمكنه تسجيل مقاطع فيديو UHD 4K 30p بتأثير مبسط لتقنية 6K. كما أن الدمج التلقائي للصور داخل الكاميرا يضمن التركيز عند التقاط العناصر عن قرب. وتعمل الكاميرا أيضاً على تقليل التشويش الرقمي والتحكم في الإضاءات عند التصوير ليلاً، بالإضافة إلى زيادة التباين عند استخدام نطاق ديناميكي عريض.

وتمنح كاميرا EOS R50 المستخدمين القدرة على تنفيذ الكثير من الإعدادات وتوسيع نطاق إبداعاتهم، مع مستشعر Dual Pixel CMOS Auto Focus II الذي يكتشف ويتتبع الأشخاص والحيوانات والمركبات للتركيز بسرعة على العناصر حتى أثناء تنقلهم. ويتم دعم ذلك من خلال التصوير المستمر بمعدل 12 إطار في الثانية باستخدام الستارة الأولى الإلكترونية والمغلاق الإلكتروني الصامت بمعدل 15 إطاراً في الثانية حرصاً على ألا يفوت المبدعون أياً لقطة.

ويساهم توافق عدسة RF والوصول إلى نطاق عدسة EF باستخدام محول في جعل تصوير أي شيء ممكناً. وبدءاً من الزاوية فائقة الاتساع إلى التقريب الفائق والتكبير متعدد الاستخدامات إلى العدسات الثابتة – تضمن كاميرا EOS R50 نتائج رائعة باستمرار.

وتحتوي الكاميرا على وحدة توصيل سريعة متعددة الوظائف والتي تُمكّن المدونين من توصيل الملحقات الخارجية بسهولة مثل الميكروفون بالكاميرا، حيث يصبح أكثر مقاومة لتداخل الضوضاء مقارنةً بالتوصيل عبر كابل. ويمكن أيضاً استخدام وحدة التوصيل متعددة الوظائف لتوصيل الطاقة من الكاميرا إلى الملحقات الجديدة، وهو ما يعني أن المستخدمين لن يواجهوا أي متاعب تتعلق بإدارة الطاقة عند إنشاء محتوى أثناء التنقل.

تواصل وشارك أوقاتك الرائعة بسلاسة

تمنح الكاميرا صنّاع المحتوى الطموحين القدرة على تجاوز الحدود دون الحاجة إلى إيقاف مسار عملهم. وتتيح تقنية Wi-Fi®  وتقنية  Bluetooth® connectivity[1] نقل الصور والأفلام باستخدام تطبيق Camera Connect لمشاركة الصور على الفور والتصوير عن بُعد. ويعد اتصال Bluetooth مثالياً لمدونات مقاطع الفيديو أو الصور الجماعية، كما يتيح التحكم البسيط باستخدام وحدة التحكم عن بُعد BR-E1 أو الهاتف الذكي التقاط الصور أو بدء التسجيل وإيقافه. ويمكن أيضاً استخدام كاميرا EOS R50 ككاميرا ويب باستخدام UVC/UAC عبر اتصال USB، دون الحاجة إلى برامج إضافية، وذلك لتنظيم البث المباشر ومؤتمرات الفيديو بجودة احترافية.

كما قامت كانون أيضاً بإجراء تحديثات على image.canon، من أجل توسيع نطاق استخدامه ليشمل عدداً من المستخدمين الجدد مع تقديم دعم للأفلام والشركات من Adobe® Lightroom، مما يتيح التوافق مع مجموعة من الخدمات بما في ذلك حسابات Frame.io وGoogle Photo[2].

عدسة التكبير المثالية أثناء التنقل

عدسة RF-S 55-210mm F5-7.1 IS STM هي عدسة تكبير RF صغيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات (بمعدل 3.8 ضعف تقريباً) مثالية لالتقاط العناصر البعيدة أو الحصول على عرض أكثر إمتاعاً للصور الشخصية من خلال فصل العنصر وإعداد خلفيات ضبابية. ويعني تثبيت الصورة أنه يمكن للمستخدمين التقاط صور واضحة حتى بدون حامل ثلاثي القوائم، كما يحقق نظام STM تركيزاً بؤرياً تلقائياً سلساً وهادئاً مثالياً لتصوير مقاطع الفيديو. وتُعد عدسة RF-S 55-210mm F5-7.1 IS STM خياراً مثالياً لتصوير الرحلات والرياضات والحيوانات الأليفة، وهي مصممة للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تجربة إعدادات مختلفة وتوسيع نطاق وصولهم. وتمثل العدسة الإضافة المثالية للمستخدمين إلى كاميرا EOS R50 ومستشعر RF-S 18-45mm F4.5-6.3 IS STM.

ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول كاميرا EOS R50 هنا وحول العدسة RF-S 55-210mm F5-7.1 IS STM هنا.


[1] مزودة بتقنية Bluetooth® منخفضة الطاقة. تُعد علامة Bluetooth® وشعاراتها علامات تجارية مسجلة مملوكة لشركة Bluetooth SIG, Inc وأي استخدام لهذه العلامات من قِبل شركة Canon Europe Ltd يتم بموجب ترخيص. كما أن العلامات التجارية والأسماء التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها. Wi-Fi® هي علامة تجارية مسجلة لشركة Wi-Fi Alliance. تُعد كلمة Bluetooth® وعلامتها وشعاراتها علامات تجارية مسجلة مملوكة لشركة Bluetooth SIG, Inc وأي استخدام لهذه العلامات من قِبل شركة Canon Inc يتم بموجب ترخيص. العلامات التجارية والأسماء التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها.

[2] Google Play وAndroid علامتان تجاريتان لشركة Google LLC.

عن المؤلف

شيماء زامل

التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، كاتبة محتوى إبداعي، مترجمة من اللغة العربية الى الإنجليزية، مديرة مجتمع

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com