حدد الصفحة

“كانون” تلتزم بتطوير التقنيات المساعدة على التصوير الفوتوغرافي للحياة البرية

“كانون” تلتزم بتطوير التقنيات المساعدة على التصوير  الفوتوغرافي للحياة البرية

2019: في يومنا الراهن وفي ظل المخاطر العديدة التي تهدد طبيعتنا الجميلة، فإن فن التصوير الفوتوغرافي للحياة الطبيعية يقدم للعالم ليس جمالها الطبيعي وحسب، بل في الحقيقة يهدف إلى تسليط الضوء على الجهود المؤثرة في مجال قضايا الحفاظ على البيئة. ولعل المصورين الفوتوغرافيين يضطلعون بمهمتين من خلال مجال نشاطهم، فهم فنانون رقميون وناشطون للحفاظ على البيئة أيضاً.

وإذا أردنا التركيز على الناحية الجمالية فإن عرض المواد التصويرية يسهم في التثقيف الإيجابي للجمهور حول جمال الطبيعة، وأهمية الحفاظ على الأنواع الطبيعية. وفي هذا الشأن، تأتي رحلات المصورين الفوتوغرافيين لكشف الصحارى الواسعة، والغوص عميقاً إلى قاع المحيطات، والمسير في الأدغال لأهداف جمالية وإنسانية على حدٍ سواء أيضاً.

وفي هذا الصدد، يحرص المصورون على اقتناء التجهيزات التي تلبي متطلبات تصوير الحياة الطبيعية للمساهمة في دعم دور رواة القصص المعنيين بهذا المجال. ومن هنا، يبرز دور شركة كانون في تسليط الضوء على أعاجيب العالم وتقدم الدعم لأساليب الحياة المستدامة وإحداث التغيير الإيجابي في أساليب الحياة.

وفي السياق ذاته، تقوم شركة كانون بالشراكة مع “باوز تريلز” (Paws Trails)، وهي الجمعية التي تخدم قضيايا الحفاظ على الحياة البرية والحفاظ على البيئة للمستقبل، وذلك  كشريك التصوير الرسمي بدعم معارض الحياة البرية المتعددة والفعاليات الحوارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأولها معرض التصوير الذي يركز على موضوع “The Vanishing Pole” وهو معرض يضم مجموعة مميزة للصور الفوتوغرافية التي التقطها نيتن مايكل، المصور العالمي الحائز على جوائز في مجال الحياة البرية. وقد تم تصوير جميع مواضيع المعرض من خلال كاميرة كانون من طراز (EOS R) كاملة الإطار وغير مزودة بمرآة وتم انتاج الصور المعروضة بواسطة طابعات كانون وباستخدام الأوراق عالية الجودة للعرض.

معلقاً على المعرض، فينكاتاسوبرمينان هاريهاران، مدير وحدة أعمال العملاء لدى شركة “كانون الشرق الأوسط“: “تحظى البيئة والاستدامة بالتزام اجتماعي الواسعة في يومنا هذا، بما يعكس تزايد الوعي الايجابي لدى الأفراد. ونحن في شركة كانون، نقوم بتكثيف جهودنا لتقديم تقنيات تتمثل في عدسات التصوير التي من شأنها أن تعين الفنانين على تسليط الضوء على هذه القضايا. ومن خلال تعزيز جهود التصوير الفوتوغرافي الذي يركز على الحياة البرية ودعم الفنانين الذين يعملون ضمن هذا المجال، نتيح الفرصة للمزيد من الشرائح الاجتماعية الأفراد كي يشهدوا ماذا يدور في العالم من حولهم. ومن شأن هذه الجهود أن تكرس مساهمة المصورين إلى العالم، وتجعل المتلقى أيضاً أكثر وعياً حول الحفاظ على الجمال الذي يشاهده في هذه الصور. وبالمحصلة، فإن رواة القصص هم من الدوافع الرئيسية للتغيير في مجتمعنا ونحن نؤمن بذلك في شركة كانون”.

ويعتمد التصوير الفوتوغرافي للحياة البرية بشكل كبير على تقنيات تصغير المواضيع، والاستلهام من النموذج الإنساني، وعكس مجالات الحركة، والضجة، والتأثير على المواضيع التي يتم إلتقاط الصور لها. وهذا ما يجعل من كاميرا كانون (EOS R) الغير مزودة بمرآة خياراً مثالياً لتسهيل إلتقاط الصور بشكل هادئ من خلال وضعية إغلاق العدسة الصامت.

ويقول المصور العالمي نيتن مايكل: “يقدم نظام كاميرا (EOS R) الغير مزودة بمرآة مزايا متميزة لتصوير الحياة البرية. ولقد لمست ذلك بشكل فعلي خلال رحلتي إلى القارة المتجمدة. وقد نال اعجابي تقنية العثور على المناظر بشكل آلي، وتوافق العدسات، وقدرات التركيز الألي المتميزة والجودة العالية للصور المقدمة التي تتمتع بها الكاميرا. وتعد هذه الكاميرا سهلة الاستخدام ووافية وتتمتلك مزايا تقنية جعلت من مهامي في رواية القصص سهلة جداً وسمحت لي في إجادة فن التصوير الفوتوغرافي علماً أن تصوير الحياة البرية يتطلب من المصور تمويه موقع التصوير.”

ويمكن لزوار معرض “The Vanishing Pole” الاستمتاع بخصائص الكاميرا وتجربة الميزات التقنية المتعددة التي تتمتع بها. وبالإضافة إلى ذلك، سيحفل المعرض بورش العمل وجلسات نقاشية لتشجيع عشاق التصوير وحفزهم على تطوير مهاراتهم في هذا المجال، بالإضافة إلى استعراض مميزات طراز كاميرا (EOS R) الغير مزودة بمرآة المرايا فيما يخص تصوير الطبيعية والحياة البرية.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com