حدد الصفحة

التطوع الصحي يطلق حملة #تطوعك_عبادة في رمضان

التطوع الصحي يطلق حملة #تطوعك_عبادة في رمضان

أطلق مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة الحملة الخاصة بشهر رمضان لهذا العام تحت شعار #تطوعك_عبادة، والتي تأتي في إطار تفعيل الحافز الديني لتعزيز العائد الإنساني من التطوع بكافة أشكاله، كما أنها تتزامن مع تواجد المتطوعين من برنامج سواعد الصحة في شهر رمضان المبارك للمشاركة عدد من الفرص التطوعية المتاحة لهذا العام في مواقع مختلفة داخل مدن مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف.

ويعمل المتطوعون الصحيون الذين تجاوزت أعدادهم لهذا العام 1300 متطوع من الجنسين في ثلاث مجالات رئيسة تشمل تقديم الخدمات العلاجية والوقائية والمساندة. ويمكن لمن ينضم لكادر المتطوعين أن يقدم خدماته للزوار والمعتمرين من خلال العمل في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، وتقديم خدمات الفحص البصري لفرز الحالات الواردة بشكل أولي، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في تحركاتهم داخل المنشآت الصحية. كما تشمل أعمال التطوع الصحي تقديم الإرشادات والتوعية الصحية العامة لزوار المناطق المقدسة.

التطوع الصحي يطلق حملة #تطوعك_عبادة في رمضان 2_ssict_750_1000

الجدير بالذكر أن مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة كان قد تأسس عام 2019 لإدارة المبادرات التطوعية في القطاع الصحي وتطوير قدرات المشاركين في فعالياته، وهو يعد إحدى مبادرات المشاركة المجتمعية ضمن برنامج التحول الوطني للوزارة.

عن المؤلف

اخر الأخبار

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com